السبت 20 يوليو 2024

بمظهر جديد.. نيسان تكشف رسميا عن "دايز" 2024 في اليابان

2024-nissan-dayz-jdm
بمظهر جديد.. نيسان تكشف رسميا عن "دايز" 2024 في اليابان
حجم الخط: ع ع ع

خلال عام 2001، قدمت "ميتسوبيشي Mitsubishi" الجيل الأول من سيارتها "eK" وهي تنتمي لفئة  "kei cars" (السيارات صغيرة الحجم) والتي تحظى بشعبية كبيرة في اليابان، وفي 2005 تم بيعها داخل السوق المحلية تحت اسم "أوتي Otti" حتى تغير اسمها مع تدشين الجيل الثالث في 2013 وأصبح يطلق عليها "دايز Dayz" وتباع تحت مظلة "نيسان Nissan" في تعاون مشترك بين العلامتين، وفي 2019 ظهر الجيل الرابع منها.. ومؤخرا أعلنت الصانعة اليابانية رسميا تدشين موديل 2024 منها يظهر بتحديثات كبرى ف الشكل الخارجي.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

الشكل الخارجي
اضافة اعلان

لعل أول شئ ستلاحظه في الموديل الجديد هو المظهر الخارجي المُحدث، حيث خضعت الواجهة لإعادة تصميم بالكامل مع إضافة شبكة أمامية V-motion الخاصة بـ "نيسان"، ولتناسب حجم السيارة جاءت بتصميم نحيف ذو خطوط أفقية تنحرف من الجانبين للأعلى، وتحيط بها مصابيح أمامية جديدة، ويظهر في المنتصف شعار "نيسان"، فيما حصلت الإصدار "Highway Star" من "دايز" على شبكة أمامية أكبر وتطعيمات من الكروم وعجلات رياضية مقاس 14 بوصة، بالإضافة إلى مصد خلفي عريض.
اضافة اعلان



اضافة اعلان




المقصورة الداخلية

منحت نيسان الأولوية للراحة داخل مقصورة "دايز" 2024، حيث تتميز بعجلة قيادة مزودة بخاصية التدفئة، وفرش كامل من الجلد، وأضافت مساحات تخزين أكبر حيث نجد درج أعمق على جانب مقاعد الركاب، وحوامل أكواب مزودة بأغطية لمنع تسرب السوائل،ومن المتوقع أن تزيح الشركة الستار عن مزيد من التفاصيل حول التجهيزات الداخلية للسيارة خلال الفترة المقبلة.



منظومة القوة

تحت غطاء المحرك، تستمر السيارة في تقديم محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 0.66 لتر يعمل بالتنفس الطبيعي. قادرا على توليد قوة 48 حصانا (بشكل قياسي)، بينما يولد محرك الفئة الأعلى 64 حصانا. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة ذي تعشيق مستمر CVT ويتوفر في كلا من نظام الدفع الأمامي والدفع الكلي للعجلات.





أسعار السيارة

تبدأ أسعار نيسان "دايز" موديل 2024 من 9,646 دولار (ما يعادل 299 ألف جنيه مصري) للفئة القياسية S، فيما يصل سعر الإصدار الأعلى Highway Star G Turbo Pro Pilot إلى 13,956 دولار (أي ما يصل إلى 432 ألف جنيه مصري بدون الشحن والجمارك).






إقرأ ايضا

رينو تكشف عن "جراند كوليوس" الهجينة.. توأم "جيلي مونجارو" في السوق الكورية

8:38 م الجمعة 28 يونيو 2024

جيلي تستعد لطرح "E5" أحدث أفراد عائلة "جالاكسي" الكهربائية

2:31 م الجمعة 28 يونيو 2024