الأحد 23 يونيو 2024

بسعر يعادل 500 ألف جنيه مصري.. نيسان "فيرسا" 2024 توأم "صني" الشرق الأوسط "الأرخص" في أمريكا

نيسان صني 2024
بسعر يعادل 500 ألف جنيه مصري.. نيسان "فيرسا" 2024 توأم "صني" الشرق الأوسط "الأرخص" في أمريكا
حجم الخط: ع ع ع
خلال عام 2019، قدمت "نيسان Nissan" الجيل الرابع من سيارتها "ألميرا Almera" المعروفة بأسماء مختلفة في بعض الأسواق منها:  "صني Sunny" في الشرق الأوسط و" ڤيرسا Versa" في الولايات المتحدة، وبعد إطلاق العام الماضي نسخة فيس ليفت منها العام الماضي كموديل 2023 أزاحت الصانعة اليابانية مؤخرا ستارها عن نسخة جديدة كموديل 2024 بسعر يزيد 400 دولار فقط عن الجيل الحالي مما يجعلها تحتفظ بلقبها كأرخص سيارة جديدة في الولايات المتحدة!!
اضافة اعلان


اضافة اعلان

الشكل الخارجي
اضافة اعلان

يتطابق الموديل الجديد من السيارة مع موديل 2023 الذي تم تحديثة بواجهة وشبكة أمامية معاد تصميمها، ويأتي بعجلات مقاس 16 بوصة بشكل قياسي، ولا تزال تحتفظ الفئة الأعلى "SR" بمصابيح أمامية LED وأغطية سوداء لمرايا الأبواب المزودة بإشارات انعطاف وعجلات مقاس 17 بوصة بالإضافة إلى سبويلر خلفي، وأضافت نيسان لون طلاء خارجي جديد رمادي يسمى Gray Sky Pearl.
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية
اضافة اعلان

في الداخل، تستمر "ألميرا" 2024 بنفس التجهيزات القياسية حيث تتوفر شاشة لمس للترفيه وعرض البيانات مقاس 7 بوصة، نظام صوتي بأربعة مكبرات للصوت، وخاصية الدخول بدون مفتاح،  فيما تتضمن أنظمة مساعدة السائق: مثبت للسرعة، فرامل أوتوماتيك عند الطوارئ، فرامل أوتوماتيك خلفية، نظام تحذير عند الخروج عن الحارة المرورية، وخاصية الضوء العالي التلقائي، وتوفر نيسان مجموعة S Plus الإضافية التي توفر توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto (بتكلفة إضافية).




إلى جانب التجهيزات السابقة تأتي الفئة SV بوحدة تحكم مركزية مزودة بمسند للذراعين، زر للتشغيل، شاشة عدادات مقاس 7 بوصة، شحن لاسلكي للهواتف، فرش داخلي جديد، ومقعد خلفي قابل للطي، ويضاف إلى تجهيزات السلامة والأمان نظام التحذير من النقطة العمياء والتحذير من حركة المرور الخلفية.




وتظهر التحديثات لموديل 2024 من "ألميرا" داخل مقصورة الفئة الأعلى SR والتي جاءت بعجلة قيادة مغطاة بالجلد، وشاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 8 بوصة، ونظام صوتي بـ6 مكبرات للصوت، فيما تشمل التجهيزات الأخرى: مقاعد أمامية مزودة بخاصية التدفئة، نظام تحكم تلقائي في المناخ، ومثبت سرعة تكيفي. 



منظومة القوة

تعتمد "ألميرا" على محرك رباعي الأسطوانات سعته 1.6 لتر، قادرا على توليد قوة 122 حصان، وعزم دوران 154 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي ذي خمس سرعات (بشكل قياسي) فيما يتصل المحرك في الفئات الأخرى بناقل حركة ذي تعشيق مستمر.




أسعار السيارة

تتراوح أسعار "ألميرا" موديل 2024 المعروفة باسم "فيرسا" في الأسواق الأمريكية من 16,130 دولار (أي ما يعادل 498 ألف جنيه مصري بدون الشحن والجمارك) إلى 20,140 دولار للفئة الأعلى SR (أي 622 ألف جنيه مصري غير شامل الشحن والجمارك).




إقرأ ايضا

علامة "GAC" تكشف عن "GS8" موديل 2024 بخمسة مقاعد في السوق الصينية

1:40 م الثلاثاء 28 مايو 2024