الإثنين 29 أبريل 2024

بمدى يصل إلى 483 كم.. كيا تستعد لإطلاق "EV9" الكهربائية في أمريكا

كيا EV9
بمدى يصل إلى 483 كم.. كيا تستعد لإطلاق EV9 الكهربائية في أمريكا
حجم الخط: ع ع ع
في مارس الماضي، كشفت "كيا Kia" رسميا عن النسخة الإنتاجية الأولى من سيارتها الـ SUV متوسطة الحجم "EV9"، وهي الطراز الثاني في عائلتها الكهربائية "EV" بعد "EV6".. ومؤخرا أزاحت الصانعة الكورية ستارها عن المواصفات الكاملة للسيارة الجديدة التي تطلقها كموديل 2024 والمنتظر تدشينها في الأسواق الأمريكية خلال الشهور الثلاثة المقبلة.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

الشكل الخارجي
اضافة اعلان


تأتي السيارة الجديدة مجهزة بشكل قياسي بواجهة ذات شبكة مغلقة ومصابيح أمامية مكونة من وحدات إضاءة LED متراصة بشكل مرتب، وتتضمن التجهيزات الأخرى: زجاج أمامي عازل  للصوت، حساسات للمطر، عجلات مقاس 19 بوصة، باب شنطة كهربي، زجاج خلفي يدعم الخصوصية.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

المقصورة الداخلية

وبالانتقال إلى الداخل، تحتوي الكروس أوفر ذات السبعة مقاعد على شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وشاشة للترفيه وعرض البيانات بنفس المقاس 12.3 بوصة، بالإضافة إلى شاشة مخصصة للتحكم في المناخ مقاس 5 بوصة، فيما تحتوي على فرش من جلد SynTex، وهي نفس الخامة التي تغطي عجلة القيادة، وتتضن التجهيزات الداخلية الأخرى: مقاعد أمامية بخاصية التدفئة والتهوية مع إمكانية تعديلها أوتوماتيكيا في ثمانية اتجاهات،  مرآة للرؤية الخلفية ذات تعتيم تلقائي، نظام تحكم أوتوماتيك في المناخ ثلاثي التوزيع، وشحن لاسلكي للهواتف، وتكتمل تجهيزات المقصورة بإضاءة داخلية محيطة LED، ونظام صوتي بثمانية مكبرات للصوت.




وبخصوص تجهيزات السلامة والأمان، تأتي السيارة بمجموعة متنوعة من أنظمة مساعدة السائق منها خاصية الضوء العالي التلقائي، مثبت سرعة تكيفي قائم على الملاحة،  تحذير ما قبل الاصطدام الأمامي، نظام مساعدة السائق على الطرق السريعة، نظام تحذير عند الخروج عن الحارة المرورية، و المساعدة على البقاء في الحارة المرورية، بالإضافة إلى نظام التحذير والمساعدة لتجنب الاصطدام الخلفي، والتحذير من مسافة ركن السيارة الأمامية أو الخلفية.




منظومة القوة

تعتمد الفئة الأولى "Light" من "EV9" على محرك كهربائي مثبت في الخلف، قادرا على توليد قوة 215 حصان، وعزم دوران 349 نيوتن متر، وتتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 7.7 ثانية وتصل السرعة القصوى إلى 190 كم/الساعة.. وبخصوص البطارية تأتي بسعة 76 كيلووات/الساعة وتمنح السيارة القدرة على السير لمسافة 359 كم، ومن المقرر أن يتم طرح مزيد من الفئات في وقت لاحق ومنها "Light Long Range" والتي تعتمد على محرك مزدوج بقوة 379 حصان، وعزم دوران 699 نيوتن متر، فيما تمنح البطارية السيارة القدرة على السير لمسافة 483 كم.




أسعار السيارة


من المقرر أن تبدأ أسعار كيا "EV9" من 54.900 دولار في الولايات المتحدة (أي ما يعادل مليون و695 ألف جنيه مصري بدون الشحن والجمارك)، ومن المنتظر أن تكشف الصانعة الكورية عن المواصفات الكاملة لباقي الفئات وأسعارها خلال الفترة المقبلة.






إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024