الجمعة 19 أبريل 2024

كيف تصبح مليونيرًا من بيع سيارة واحدة ؟

حسين صالح
حسين صالح - رئيس تحرير مجلة عالم السيارات
حجم الخط: ع ع ع

ده مش إسقاط ولا تعبير مجازي .. ده واقع فعلي يحدث فى سوق السيارات فى مصر .. دون الحاجة إلى الاستثمار فى قاعة عرض ضخمة او مركز صيانة ولا محاسبة أو ملاحقة ضريبية ولا أجور موظفين .. تستطيع ان تصبح مليونيرا بعد  بيع سيارة واحدة.. كيف ؟ 
اضافة اعلان

الاستثمار فى قطاع السيارات من خلال قاعات عرض ولوكيشن عبقري والاستعانة برجال تسويق ومبيعات أصحاب مهارات خاصة وضخ استثمارات فى انشطة تسويقية وترويجية  بات فكر نظري عقيم وتقليدي _ وبالبلدى كدة ما يأكلش عيش.. 
اضافة اعلان

تحقيق مكاسب وأرباح فلكية فى قطاع السيارات الآن بات يعتمد على أساليب بسيطة جدا ..  فقط الأمر يحتاج ان تمنح ضميرك اجازة  -لبعض الوقت- قبل الشروع فى هذا النوع من الصفقات !!  فأنا شخصيا أراها صفقة مشبوهة رغم أنها تتم فى إطار قانوني..  وقد يراها البعض تجارة !!
اضافة اعلان

ندخل بقى على رحلة المليون..  هي مش رحلة.. الأمر ببساطة أنه فى ظاهرة اجتاحت سوق السيارات من فترة -المستهلك التاجر- حيث يقوم بحجز سيارة..  ليس بهدف الاستخدام الشخصي ولكن بهدف المتاجرة .. وعندما يأتي دوره فى الاستلام وقبل ترخيصها يقوم بعرضها من خلال بعض المنصات المتخصصة .. والمؤسف ان البعض من هؤلاء يستعين بصورة للسيارة من داخل قاعة عرض شركة السيارات التي استلم منها السيارة !! 
اضافة اعلان

ووفقا للازمة الحالية التي تخيم على سوق السيارات بسبب نقص العرض وفقا للطلب فالأمر قد لا يحتاج الى إعلان على منصة إلكترونية  .. بمجرد استلام المستهلك -أو اللى عامل مستهلك-  سيارته يبدأ المزاد سواء من تجار وسطاء او مستهلك فعلي .. 
اضافة اعلان

أرباح هذه الصفقة تتراوح من 100 الف جنيه إلى أرقام  تتخطى حاجز المليون جنيه وتقترب احيانا من 2 مليون جنيه صافي  -على بعض الطرازات الفارهة ..  فمثلا احدى طرازات النجمة سعرها الرسمي 2 مليون و 370 الف  .. ولكن يتم طرحها ب 3 مليون ونصف! 

علما بآنه فى معظم الأحيان لا يمتلك  المستهلك قيمة السيارة بالكامل .. فقط لا يحتاج سوى قيمة إيصال الحجز وعند الإستلام يستعين بـ التاجر الوسيط فى تكملة قيمة السيارة مع الامتنان الشديد من جانب التاجر له على منحه جزء من ارباحه !!

عملية سليمة  100 % تتم دون نقطة دم واحدة او ملاحقة ضريبية ولا من شاف ولا من دري  .. 

وبعد ما تكسب المليون تكرر الفكرة وتقوم بضخ الارباح  فى حجز 5 او 6 طرازات مجددا  .. وهكذا..  وكل ما الأزمة الحالية تطول الفرص تزيد والأرباح ترتفع  .. طالما فى زبون موافق ومبسوط على أنه يدفع 100 % " أوفر برايس "  على السعر الرسمي المحدد من السيارة  .. 

لكن السؤال المهم هل أرباح هذه الصفقة حلال ؟ 

طبعا البت فى مثل هذه الأمور الشرعية لابد وان نعود فيه إلى أهل الذكر . لكن عندي تحليل يستند إلى المنطق سوف اطرحه فى مقال لاحق  بمشيئة الله .. لو كان فى العمر بقية


إقرأ ايضا

دراسة: السائقون منزعجون من كثرة التقنيات في سياراتهم!

12:07 م السبت 29 يوليو 2023

دراسة: السيارات الصغيرة والرياضية هما الأكثر وقوعًا في الحوادث

5:52 م الخميس 27 يوليو 2023

دراسة: المقاعد الخلفية أكثر خطراً من الأمامية في حوادث سيارات البيك-أب!

11:03 ص الخميس 06 يوليو 2023

دراسة: 25% من السائقين لا يقومون بالصيانات الدورية لسياراتهم بسبب غلاء المعيشة!

8:30 م الثلاثاء 04 يوليو 2023

من هم أفضل وأسوأ مصنعي السيارات حول العالم؟

9:24 ص الإثنين 12 يونيو 2023

شعار وكلاء السيارات في زيادة الأسعار: "جحا أولى بلحم طوره!!"

4:24 م الأربعاء 07 يونيو 2023