الجمعة 02 ديسمبر 2022

تصريحات خطيرة من مسئولي "شل" العالمية عما يحدث في مصر !!

WhatsApp Image 2022-11-23 at 4.02.08 PM
تصريحات خطيرة من مسئولي "شل" العالمية عما يحدث في مصر !!
حجم الخط: ع ع ع
في بعض الأحيان تخرج بعض الانتقادات  السلبية عن مصر بمعرفة بعض الضيوف الأجانب  .. وبغض النظر عن وجود دوافع من عدمه حول هذه التصريحات او فحص ودراسة مدى ما تتسم به من منطقية، تبادر -بل تتنافس- المنابر الإعلامية على نشر هذه التصريحات .. ومن خلفهم جيش من المتابعين  ..
اضافة اعلان

مش عارف ليه بنفرح اوي بالمساهمة فى نشر هذا النوع من التصريحات ..  لنؤكد لأنفسنا أن تقديراتنا المتشائمة تتسم بالوعي  !!
اضافة اعلان

لكن ماذا لو حدث العكس ؟ 
اضافة اعلان

في الأسبوع الماضي تلقيت دعوة من شركة _شل العالمية _  قطاع الزيوت _ في مصر للقيام بجولة داخل المصنع بمدينة 6 أكتوبر   ..  للتعرف على مراحل الخلط والتعبئة وتطور معدات التصنيع والتكنولوجيا  داخل المصنع ..
اضافة اعلان

 وعلى هامش الزيارة تم تنظيم حوار حول مائدة مستديرة _ بحضور  بعض قيادات شل العالمية وشل مصر 
اضافة اعلان

ورغم غزارة المعلومات التي التي كشف عنها هذا الحوار _ لكن أبرز ما لفت نظري تصريحات الضيوف الأجانب عما يحدث في مصر  بدأها _ السيد  / بار ميندر كوهلي _ نائب رئيس شركة شل للزيوت ( أوروبا وشمال افريقيا ) هندي الجنسية _ حيث ابدي دهشته مصرحا بأنه زار مصر فى شهر مارس الماضي _ ورغم ان الفارق الزمني بين زيارته فى مارس وزيارته الحالية لم يتخطي ثمانية أشهر.. الا انه يشعر ان ما تحقق في مصر على صعيد البنية التحتية والمشروعات العملاقة خلال تلك الفترة يحتاج 20 عاما !!  

طبعا شعرت بالفخر وانا اسمع بنفسي وليس من خلال منصة إعلامية مسئول اجنبي رفيع يتحدث عن بلدي بهذا الانبهار .. 

ولكن لأن الفخر وحده لا يكفي .. فقد بادرت السيدة / ماختيلد دهان _ نائب رئيس شركة شل العالمية للزيوت _ هولندية الجنسية _ بسؤال .. هل ما يتم من إنجازات على أرض مصر سوف يقابله ضخ مزيدا من الاستثمارات فى مصر .. من خلال مشروعات طموحة تتفق مع هذه الإنجازات  ؟ 

أدركت _ دهان _ نائب الرئيس التنفيذي لشركة شل العالمية.. مغزى سؤالي .. واكدت ان حرصهم الشديد على الاحتفاظ بموقع الصدارة.. وتحقيق معدلات نمو قياسية.. يفرض عليهم مواكبة ما يحدث في مصر الآن سواء من خلال تطوير أعمالهم او من خلال مشروعات طموحة
 
لكن أجمل وأروع ما جاء من تصريحات خلال هذا الحوار .. القذيفة التي اطلقتها الرئيسة التنفيذية والعضو المنتدب  لشركة _ شل مصر _ السيدة / امال الشيخ .. عندما تحدثت عن الاستثمار فى تعزيز وتثمين علامة شل من خلال عدة مشروعات اهمها رعاية شل للنادي الأهلي افضل نادي في مصر وأفريقيا..  ومصدر اعجابي ليس بصفتي اهلاوي أصيل فحسب ولكن من منطلق الرد على ما يردده البعض من أكاذيب حول رعاية النادي الأهلي  ..  وكما أشرت فإن التصريح الذي جاء على لسان الرئيسة التنفيذية لشل مصر بمثابة قذيفة فى شباك المشككين.. لأن الرعايات تعتمد على القيمة السوقية وليست صدقة او منحة يتم توزيعها على الأكثر احتياجا

إقرأ ايضا

سبب إطلاق أسماء رجال الأعمال على محطات المونوريل !!

1:12 م الخميس 18 أغسطس 2022

شرخ الزجاج الأمامي..متي يجب إصلاحه ومتي يجب إستبدال الزجاج بالكامل؟

2:17 م الخميس 11 أغسطس 2022

حقيقة أم شائعة.. تعبئة خزان البنزين بالكامل في الصيف يضر بالسيارة

8:15 ص الخميس 07 يوليو 2022

تقرير: صناعة السيارات الكهربائية..سباق للصدارة بين تسلا وفولكس واجن

9:19 ص الأربعاء 29 يونيو 2022

تبديل أماكن الإطارات هل يساعد في إطالة عمرها؟

9:05 م الأحد 26 يونيو 2022

لحماية سيارتك..أسهل الطرق لإزالة الخدوش والعلامات الدائرية

8:47 م الأحد 26 يونيو 2022