الخميس 18 أغسطس 2022

الكركديه خلص بسببك يا معالى الوزير !!

الكركديه خلص بسببك يا معالى الوزير !!

IMG-20161115-WA0005-2-1
حجم الخط: ع ع ع

من ابرز المشاكل التى تواجه النمو الإقتصادى فى الدول عدم معرفة الأفراد والمنشأت متعددة الأنشطة  بما لهم  وما عليهم .. من خلال قوانين أو لوائح معلومة وواضحة حتى يتسنى لنا إتخاذ قراراتنا .. او وضع خطة مستقبلية تتفق مع اللوائح او القوانين .. يتساوى فى هذا الأفراد والمستثمرون والوسطاء .. وحديثى هذا ينصب على قطاع السيارات .. وبالتحديد التعريفة الجمركية .. التى تتسبب مع نهاية كل عام فى بلبلة لسوق السيارات .. خاصة فى ضوء ما تم نشره من بعض المعلومات المغلوطة من جانب بعض الوسائل الإعلامية  .

فالمستهلك وفقاً للوضع الحالى شديد الصعوبة عليه فيما يخص الأسعار يعتقد انها _ الجمارك _ سوف تساهم فى خفض القيمة الحالية الى النصف .. 
والوكلاء يشددون فى تصريحاتهم بان الأسعار لن تنخفض لان التخفيضات الجمركية المُحتملة فى حال حسابها بشكل سليم لن تؤثر على الأسعار  بما يتفق مع احلام المستهلك !! 
ومعظم الوسائل الإعلانية للأسف الشديد تلعب على الإثارة بهدف الجذب الجماهيرى .. والغريب ان الحكومة ممثلة فى وزارة الصناعة والتجارة تشاهد هذا الشجار دون اى تحرك يساهم فى فك هذا الشجار !! 

ولكن وكعادتنا دائماً نعشق التحرك فى اللحظات الاخيرة ويصدر قرار من معالى وزير الصناعة والتجارة بتجميد البند الخاص بالتخفيضات التدريجية على الاتفاقية الأوربية قبل نهاية العام بساعات  !! بهدف حماية الصناعة الوطنية !!  

للأسف مش عارف المفروض اندهش ويرتفع  الضغط عندى لاى سبب !!

 هل اندهش لان القرار تم اتخاذه فى وقت متأخر جدا من العام دون مراعاه لمصالح الوكلاء الذين رتبوا خططهم على الأقل فى النصف الاول من 2018 وفقاً للتخفيضات المُحتملة ؟! 
هل أتناول مزيد من الكركديه نتيجة الضغط الذى ارتفع نتيجة  التشدق بعامل حماية الصناعة الوطنية ؟! 
هل تعلم معاليك سعر أرخص سيارة منتجة محلياً  ؟! 
ونسب ارتفاع سعرها بعد التعويم مقارنة بمثيلاتها المستوردة ؟! 
طب أين الاستراتيجية ال بنتحدث عنها من قبل ما دولة مثل المغرب تبدأ فى القيام بعمليات تصديرية ؟! 
طب معاليك هاتعمل آيه العام القادم عندما ستضطر الى التطبيق الكامل للاتفاقية والتى سوف تصبح " صفر " .. ما هى تصوراتك وخططك لحماية الصناعة الوطنية فى هذه الحالة ؟! 

ولكن الشىء الاغرب والذى يضطرنى الى تناول طن من الكركديه للقضاء على الضغط الذى يرتفع كالمتوالية الهندسية هو إستثناء الاتفاقية التركية من قرار الوزير هذا العام  !! مش فاهم ليه ؟! 
هل لان بنودها لا تعطى الحق لتأجيلها او تجميدها ؟! 
هل لم ينتبه معاليه لوجود اتفاقية اخرى فى هذا الشأن ؟! 

لكن بالفعل تم تطبيق من أمس التخفيض الجمركى على السيارات المنتجة فى تركيا !! وكان من الاولى بمعاليه ان يطبق شعار المساواة فى الظلم !!!
الكركديه خلص يا معالى الوزير !! وبصفتك وزيراً للتجارة فأنت مسئولاً عن توفيره !! مشكلتى اننى لا أحب الدواء خشية ان اعتاد عليه ثم يحتكره احد !!

وعلى الجانب الاخر جاء موقف بعض الوكلاء أيضاً غريباً وغير مفهوماً ومتناقضاً .. 
قبل صدور القرار أعلنوا ان ال 4 % المزمع تخفيضها جمركيا لن تسمن او تغنى من جوع وبالتالي لن تنخفض الأسعار وبعد صدوره  مُلئوا الدنيا صريخاً وعويلاً !! 

وبشكل عام وبعيدً عن هذا او عن هؤلاء أحب ان أسجل وجهة نظرى حول أسعار السيارات .. الأسعار لن تنخفض هذا العام او القادم الا اذا انخفض سعر العملات الأجنبية مقابل الجنيه او إذا ظهرت سيارة مصرية شعبية تناسب قطاع عريض من الفئة المتوسطة بل وقد يتم تقديمها بمواصفات منافسة تناسب الاسواق المجاورة .. دى مش احلام يقظة فقد تظهر مفاجئة سعيدة فى هذا الشأن خلال الشهور القادمة

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

حقيقة أم شائعة.. تعبئة خزان البنزين بالكامل في الصيف يضر بالسيارة

8:15 ص الخميس 07 يوليو 2022

تقرير: صناعة السيارات الكهربائية..سباق للصدارة بين تسلا وفولكس واجن

9:19 ص الأربعاء 29 يونيو 2022

تبديل أماكن الإطارات هل يساعد في إطالة عمرها؟

9:05 م الأحد 26 يونيو 2022

لحماية سيارتك..أسهل الطرق لإزالة الخدوش والعلامات الدائرية

8:47 م الأحد 26 يونيو 2022

يا وكلاء السيارات.. احتواء العميل لا يحتاج الى قرار رسمي،،

6:43 م الجمعة 27 مايو 2022