الثلاثاء 18 يناير 2022

السوق الإفريقي يحتاج 5 مليون سيارة

نيسان
نيسان موتور ايجيبت
حجم الخط: ع ع ع


بقدر أهمية المعلومة بقدر أهمية السيرة الذاتية لصاحب المعلومة .. من هذا المنطلق توقفت عند تصريح المسؤول الأول عن علامة نيسان اليابانية في افريقيا .. ورئيس رابطة مصنعي السيارات في افريقيا .. الجنوب افريقي / مايك ويت فيلد  .. عندما أشار إلى أنه وفقا لدراسة تخص الأسواق في أفريقيا خلال ال 15 عاما القادمة فان أفريقيا تستحوذ الآن على مليون ومئة ألف سيارة _ ووفقا للدراسة ذاتها فإن هذا الرقم سوف يصل الى 5  مليون سيارة بحلول عام 2035!! 
 
اعلم ان السوق الافريقي سوق كبير وبكر وواعد لكن ضخامة الرقم وحلم نيسان القديم الذي كان من أبرز أهدافها عندما بدأت أعمالها الفعلية في مصر بعد ان أصبح المصنع مملوك للشركة الام  في مايو من عام 2005  بأن تكون مصر قاعدة تصديرية لعلامة نيسان _ وما فاجأنا به العضو المنتدب لـ "نيسان " في مصر خلال كلمته عن تصدير عدد 205  سيارة نيسان لبعض الدول الافريقية ..  كل هذا دفعني لمبادرة مايك .. بعدة أسئلة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة إطلاق الجيل الثالث من نيسان قشقاي .. أبرزها : 
اضافة اعلان

_ لماذا تأخر حلمكم القديم بالتصدير ؟
_ وفقا لوجودكم داخل مصنع نيسان في مصر لمدة عامين  خلال فترة عملكم في مصر .. هل تعتقد ان مصنعكم في مصر يستطيع القيام بمزيد من عمليات التصدير خلال المستقبل ؟ وهل كان لعملكم السابق في مصر دورا في صفقة التصدير المشار إليها ؟ 
وما هي الحصة السوقية التي تستطيع علامة نيسان الاستحواذ عليها من إجمالي الرقم الذي اشرتم اليه _ 5  مليون سيارة   _ بحلول عام 2035 ؟ 

اضافة اعلان

 قبل ان اسرد إجابات المسؤول الأول عن نيسان في أفريقيا لفت نظري من خلال بعض كلماته ولغة جسده _ وفقا لتقديري _ أنه شخص مباشر وصريح وسلس  _ ولا يخشى من فتح أي ملف حتى لو كان شائكا  .. من هذا المنطلق جاءت إجابته على النحو التالي :
اضافة اعلان

بالفعل كان الهدف الأول لوجودنا في مصر _ التصدير _ ولكن منذ التاريخ الذي اشرت اليه حدثت تغيرات جسيمة سواء على المستوى العالمي أو الإقليمي _ معظمها لم يكن إيجابيا .. وكان لها دور رئيسي في ارتفاع أسعار الخامات وكذلك الشحن .. وحتى تقوم بعمليات تصدير لا مفر من توفير عاملي الجودة والسعر المنافس .. ومؤخرا نجحنا في تحقيق هذه المعادلة واستطعنا تصدير بعض منتجاتنا في مصر لبعض الدول الافريقية وبحكم عملي في فترات كبيرة في أفريقيا أرى ان السوق الافريقي بمثابة منجم ذهب ليس على مستوى علامة نيسان فحسب ولكن لجميع مصنعي السيارات في أفريقيا .. 
اضافة اعلان

وفيما يتعلق بإمكانيات مصنع نيسان في مصر وقدرته على القيام بمزيد من عمليات التصدير في المستقبل .. بالفعل يمتلك مصنع نيسان في مصر إمكانيات هائلة سواء على الصعيد التكنولوجي أو البشري .. وخلال فترة عملي في مصر أيقنت بأن العناصر البشرية في مصر سواء على الصعيد الإداري أو التقني  تتسم بالتميز الشديد مقارنة بنظرائهم في الدول الأخرى .. 
اضافة اعلان

وفيما يتعلق بدوره في صفقة التصدير المشار إليها يبدو ان تواضع الرجل منعه من التعليق  .. لذا أشار العضو المنتدب لـ نيسان موتور ايجيبت _ شريف دسوقي _ الى الدور الكبير والمجهود الضخم الذي قام به "مايك " في هذا الشأن خاصة فيما يتعلق بالتفاوض مع الموردين الخارجيين ..  
 
وفي ختام إجابات  " مايك " على الأسئلة الموجهة بمعرفتنا عن الحصة السوقية المتوقع ان تستحوذ عليها نيسان من إجمالي الرقم المشار إليه .. أكد مايك عدم استطاعته تحديد نسبة تتسم بالدقة خلال الوقت الراهن عن حصة نيسان المحتملة  .. ولكن لدينا خطط ومشروعات طموحة تستهدف الاستفادة من احتياجات الأسواق الأفريقية  الواعدة والملعب متاح للجميع و من يستطيع ان يحقق معادلة الجودة والسعر وفقا لقدرة وإدراك المستهلك سوف يستحوذ على نصيب الأسد

إقرأ ايضا

اودي حصلت على براءة اختراع يحول الزجاج الأمامي إلى شاشة عرض كبيرة

8:19 ص الخميس 28 أكتوبر 2021

أبو غالى .. على التصدير ناوى

9:38 م الأربعاء 15 سبتمبر 2021

لهذه الأسباب سوف ترتفع أسعار السيارات

12:53 م الخميس 09 سبتمبر 2021

انفراجة محتملة في أزمة عملاء BMW !!

10:27 ص السبت 04 سبتمبر 2021

من هو الوكيل القادم لـ جيلي الصينية في مصر .. بعد أبو غالي ؟

1:34 م الثلاثاء 17 أغسطس 2021

هل تستطيع هافال منافسة MG ؟

4:15 م الثلاثاء 13 يوليو 2021