الخميس 18 أبريل 2024

للتغلب على مشاكل إنتاج البطاريات..فولكس واجن ومرسيدس يتجهان إلى كندا

1
للتغلب على مشاكل إنتاج البطاريات..فولكس واجن ومرسيدس يتجهان إلى كندا
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت كل من "مرسيدس-بنز" و"فولكس فاجن" عن توقيع مذكرة تفاهم مع حكومة كندا فيما يتعلق بمواد وتكنولوجيا صناعة البطاريات، حيث تهدف كلتا الشركتين الألمانيتين إلى تعزيز صناعة البطاريات عبر توفير سلسلة توريد خامات السيارات الكهربائية من كندا لتأمين مصادر مستدامة للمواد الخام خاصة في ظل مشاكل التوريدات التي تواجه العالم.
تركز مجموعة فولكس فاجن على التعاون بين شركة البطاريات المؤسسة حديثًا PowerCo المملوكة لها، وبين قطاع التعدين الكندي، حيث يُعد توريد المواد الخام المهمة مثل: الليثيوم والنيكل والكوبالت محورًا رئيسيًا لهذا التعاون.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

وتتمثل الخطة في زيادة إنتاج المجموعة لمواد الكاثود وإتاحة الفرصة للموردين الكنديين لتوريد المواد الخام والمعالجات المختلفة.
وبشكل عام فإن خطة الشركة الألمانية تتمثل في إطلاق أكثر من 25 سيارة كهربائية في أمريكا الشمالية ، مستهدفة 55 % من مبيعات السيارات الكهربائية بحلول عام 2030.
وبالنسبة لـ مرسيدس-بنز فتهدف مذكرة تفاهم إلى استكشاف روابط أعمق عبر جميع مراحل سلسلة صناعة السيارات - من التطوير التقني واستخراج المواد الخام وصولاً إلى تقنيات الإنتاج وإطالة عمر الخدمة وإعادة التدوير.
وتدرس مرسيدس أيضًا عمل شراكة إستراتيجية مع Rock Tech Lithium Inc ، وهي شركة تكنولوجية نظيفة تعمل في كندا وألمانيا، حيث تسعى مرسيدس للاستفادة من مصادر جديدة للمواد الخام لهذه الشراكة ، والتي ستكون دورًا رئيسيًا في مساعدة مرسيدس-بنز على إنتاج كميات كبيرة من مركباتها الصديقة للبيئة.
اقرأ أيضاً: بحلول 2024.. ألمانيا تسعى لإلغاء حوافز شراء السيارات الكهربائية

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024