الأربعاء 28 سبتمبر 2022

ماذا لو اندمجت أودي " A5 سبورت باك" و " A4 سيدان" في سيارة واحدة؟ شاهد النتيجة بنفسك

Audi-A4-Sportback-Rendering-Red
A4 Sportback
حجم الخط: ع ع ع
ماذا لو قررت شركة "أودي" الألمانية دمج طرازيها الشهيرين A5 Sportback و A4 سيدان لابتكار طراز واحد يحمل صفاتهما وجيناتهما معًا؟
اضافة اعلان

هذا تمامًا ما تبناه ستوديو SB-Medien على يد المهندس "جان هوبيرت Jean Hubert" والذي كشف عن رسوم توضيحية تأملية مستقلة، وليست مرتبطة أو معتمدة من قبل "أودي Audi" لهذا الطراز.
اضافة اعلان

وكيل أودي يطلق برنامج جديد لاستبدال السيارات المستعملة
اضافة اعلان

في البداية، وبعد تداول الكثير من أخبار الجيل القادم من Audi A4 Avant الذي يتوقع أن يصل العام المقبل، فكر SB-Medien في استبدال الهيكل التقليدي بهيكل رياضي ذو خمسة أبواب أكثر جاذبية وأكثر عملية، والذي من الممكن أيضًا أن يكون بديلاً عن A5 Sportback، وجاءت من هنا فكرة دمج النموذجين في نموذج واحد.
اضافة اعلان

بدءًا من A4، اعتمد التصميم كما أشرنا سابقًا على هيكل Avant بالرغم من عدم توافر صور واضحة - بدون تمويه- لهذا الطراز المنتظر.. ومع حصول السيارات السيدان على خطوط سقف أكثر أناقة وأصبحت موديلات Fastback أكثر شيوعًا، يمكن لمصممي Audi أن يبتكروا "A4 Sportback" بدلاً من السيدان التقليدية.
اضافة اعلان




أنشأ "هوبيرت" و"SB-Medien" عرضًا أوليًا لنموذج افتراضي يدمج كلال الطرازين، A4 و  A5 sportback معًا، ليطلق عليه اسم "A4 Sportback" والذي يشترك في الواجهة الأمامية بالكامل مع A4 Avant، بما في ذلك المصابيح الأمامية القوية Matrix LED ، والشبكة العريضة أحادية الإطار، والإكصدام المنحوت مع فتحات هواء مثلثة.

بناءً على لقطات تجسسية.. صور تخيلية لـ "أودي A4 Avant" موديل 2024

كما تأتي الرفارف الأمامية عريضة مع غطاء المحرك المميز.. كما وستظهر الاختلافات بدايةً من العمود B أو B-Pillar والظهر، حيث سينخفض خط السقف والأكتاف، مما يضيف المزيد من الأكشن إلى هذا المزيج.

وسيشترك الطراز الجديد في نفس لوحة القيادة مع شاشتين منفصلتين - وشاشة لمس مركزية أكبر للترفيه.

ستكون هذه السيارة قريبة جدًا في جيناتها من A5 Sportback الحالية، مما يجعلها قديمة التصميم إلى حدٍ ما، حيث لم تقدم Audi أي معلومات حول مستقبل عائلة A5 حتى الآن، ولكن الشائعات حول احتمال زوال A5 Sportback تنتشر على شبكة الإنترنت منذ عام 2019.

ودمج A4 سيدان و A5 Sportback في طراز واحد سيكون منطقيًا من الناحية المالية، حيث تحاول شركة صناعة السيارات الألمانية الحفاظ على كل من نطاقها الذي يعمل بطاقة الاحتراق الداخلي، وما تقدمه من منظومات حركة كهربائية وهجين قابل للشحن BEV في نفس الوقت.

وقد تواردت الأنباء شبه المؤكدة حول الجيل القادم من Audi A4 والذي سينقسم إلى نموذجين منفصلين.. سيعتمد النموذج الأول من A4 والذي يعمل بالبنزين والذي سيتمتع بإصدار متطور من منصة MLB للطراز الحالي أو منصة PPC (Premium Platform Combustion) والتي يُقال إنها تدعم معظم نماذج Audi الأخيرة، والعاملة بالبنزين

بعد ذلك، سيكون النموذج الثاني هو "A4 e-tron" الكهربائية بالكامل، والتي ستعتمد على منصة PPE المختلفة تمامًا وربما تتميز بهيكل Sportback مصمم بشكل فريد، على غرار A6 e-tron الأكبر.

سيؤدي وجود نموذجين منفصلين لطراز الجيل الواحد إلى زيادة حجم تشكيلة أودي بشكل كبير، حيث أعلنت شركة صناعة السيارات بالفعل أنها ستوقف إنتاج A1 و Q2 ، لكن المزيد من الطرازات ذات خيارات تصميم هيكل مختلفة سيطرح  خلال السنوات المقبلة.

ويجب أن نضع في اعتبارنا أن آخر طراز سيعمل بمحرك احتراق داخلي سيتم الكشف عنه في عام 2026، قبل أن تصبح أودي علامة تجارية للسيارات الكهربائية فقط في عام 2033.

اقرأ أيضًا: تبدأ من 940 ألف جنيه.. مواصفات وأسعار "أودي A4" موديل 2022 

إقرأ ايضا

بتحديثات داخلية جديدة.. صور تجسسية للسيارة "سكودا سوبيرب" 2023

9:58 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

تكلفة صناعة البطاريات تضع الانتقال إلى السيارات الكهربائية في خطر

10:53 ص الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

قبل الاحتفال بميلادها الخمسين.. صور جديدة لإحدى نسخ "رينو 5" الاختبارية

2:17 م السبت 17 سبتمبر 2022

دراسة : هوامش أرباح موزعي السيارات في السعودية الأعلى في المنطقة

4:25 م السبت 10 سبتمبر 2022

دراسة: عوادم السيارات تضر بصحة النساء أكثر من الرجال!

4:19 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

قطاع السيارات في ألمانيا يشهد تدهور كبيرًا وأنباء عن تقليص أعداد العمال

3:13 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022