الأربعاء 24 أبريل 2024

فورد تعلن عن تقنية لتخفيف السرعة تلقائيًا بناء على جغرافيا المكان

2
فورد تعلن عن تقنية لتخفيف السرعة تلقائيًا بناء على جغرافيا المكان
حجم الخط: ع ع ع
مع التطور التكنولوجي المستمر في عالم السيارات أصبحت أنظمة مساعدة السائق أكثر تعقيدا، ولا يتوقف التطور عند حد أبداً حيث يبدو الآن أن صانعي السيارات قد توصلوا إلى طريقة للتأكد من التزام الجميع بحدود السرعة،  فتقوم فورد الآن بتجربة تقنية Geofencing، والتي يمكن أن تقلل تلقائيًا من سرعة السيارة في مناطق محددة مسبقًا حول المدارس والمستشفيات ومناطق التسوق.
اضافة اعلان


هذه التقنية، التي يتم اختبارها حاليًا في كولونيا بألمانيا ، تخلق حدودًا جغرافية افتراضية بحد أقصى للسرعة  عندما تدخل السيارة هذه المنطقة، ويتأكد النظام من أن السيارة لن تتجاوز السرعة المحددة مسبقًا. يمكن أن يحدث هذا حتى بدون وجود إشارات مرئية على الطريق ، لتنبيه السائق إلى أنه قد دخل إلى منطقة مسيجة جغرافيًا من خلال مجموعة العدادات الرقمية. تعتقد فورد أن النظام سيكون مفيدًا على طرق غير مألوفة ، أو في الحالات التي لا يلاحظ فيها السائق إشارات السرعة ، مما يحميهم من الغرامات ، والأهم من ذلك أنه يقلل من مخاطر الحوادث.
الجهاز الذي ينظم سرعة السيارة تلقائيًا موجود بالفعل. يمكن أن تضمن أنظمة ADAS الحديثة مثل نظام فورد الذكى للتحكم بالسرعه ، ونظام التحكم التكيفي في السرعة مع Stop & Go ، أو أنظمة مماثلة من شركات صناعة السيارات الأخرى ، عدم تجاوز السائق لحدود السرعه.
اضافة اعلان


ولكن ما يختلف مع Geofencing هو أن هذه الحدود ستكون عالمية لجميع المركبات التي تدخل مناطق معينة ، سواء كنا نتحدث عن الأماكن العامة أو المرافق الخاصة. قد يقلل النظام تلقائيًا من سرعة السيارة ، لكن لا يزال بإمكان السائق تجاوزها وإلغاء تنشيطها - على الأقل في هذه المرحلة.
حيث تم إنشاء Geofences حول مناطق 30 كم / ساعة في وسط المدينة، وكذلك في مناطق محددة 50 كم / ساعة و 30 كم / ساعة في أماكن أخرى، ويستخدم الباحثون أيضًا مركبتين من طراز فورد برو لتحليل تأثير تحديد السرعة من حيث تحسين تدفق حركة المرور وتقليل مخاطر الحوادث، وعندما تدخل الشاحنة منطقة مسيجة جغرافيًا، تظهر معلومات حد السرعة على شاشة لوحة عدادات السيارة، تومض أقل من السرعة الحالية.
كما قال فورد إن إحدى مزايا التكنولوجيا الجديدة هي أنها يمكن أن تقلل الحاجة إلى علامات الحد الأقصى للسرعة، و "تغيير" جوانب الطريق والسماح للسائقين بالتركيز على الطرق بدلاً من مراقبة اللافتات.
اضافة اعلان


كانت تجربة السياج الجغرافي التي استمرت 12 شهرًا نتيجة تعاون بين فريق فورد  ومسؤولي المدينة في كولونيا وآخن ، وذلك على  مركبات الاختبار التي تعد  نماذج أولية لمرحلة ما قبل الإنتاج لسيارة فورد ترانسيت الكهربائية بالكامل. في المستقبل ، تريد فورد أن تقدم نظامها الجديد لتحديد السرعه آليا  لجميع سياراتها التجارية وسيارات الركاب، مما يسمح للمالكين بتعيين مناطق السياج الجغرافي الخاصة بهم. علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون حدود السرعة ديناميكية وتتغير وفقًا للمخاطر المحلية وأعمال الطرق والمناطق الزمنية.
اضافة اعلان


وأكدت فورد إن تجربتها ستستمر لمدة عام، وستبني على مشاريع بحثية أخرى حديثة تسعى إلى المساعدة في تحسين السلامة على الطرق، يتضمن ذلك حركة المرور المتصلة التي تتحول تلقائيًا إلى اللون الأخضر لتقديم مسارات أكثر وضوحًا لسيارات الإسعاف وسيارات الإطفاء ومركبات الشرطة، واستخدام مكبرات صوت محددة داخل السيارة لتنبيه السائقين إلى الاتجاه الذي يقترب منه الأشخاص والأشياء.
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

بالفيديو.. روبوت فورد يقوم بشحن السيارات الكهربائية تلقائياً

5:20 م السبت 23 يوليو 2022

خرائط جوجل تعمل على تقنية جديدة لتوفير الوقود بناء على نوع المحرك

10:06 م الأربعاء 20 يوليو 2022

سيارة GAC الاختبارية..ميني فان بتصميم مستقبلي من الفضاء

4:42 م الأربعاء 06 يوليو 2022

بتواجدها في 215 مليون سيارة.."BlackBerry" تؤكد ريادتها في تكنولوجيا السيارات

10:16 م الإثنين 04 يوليو 2022

تسلا تعلن عن إصدار جديد للقيادة الذاتية بدون الحاجة للخرائط

3:03 م الثلاثاء 07 يونيو 2022