الأربعاء 24 أبريل 2024

بالفيديو.. روبوت فورد يقوم بشحن السيارات الكهربائية تلقائياً

1
بالفيديو روبوت فورد يقوم بشحن السيارات الكهربائية تلقائياً
حجم الخط: ع ع ع

طورت شركة فورد نموذجًا أوليًا لمحطة شحن روبوت يعمل بها السائقون عبر هواتفهم الذكية من داخل سيارتهم الكهربائية، وعرضت الشركة محطة شحن آلية ترتبط تلقائيًا بمقبس السيارة الكهربائية وتبدأ عملية الشحن، والأمر كله باستخدام الهاتف ودون الحاجة لمغادرة السيارة.
اضافة اعلان

حيث يمكن للعملاء ببساطة استخدام هواتفهم الذكية لتشغيل محطة الشحن ولا يحتاجون أبدًا إلى ترك سيارتهم، إذا لم يرغبوا في ذلك، حيث تم تطوير الروبوت خصيصًا مع مراعاة احتياجات السائقين ذوي الإعاقة، وعند تجربته في مواقف العالم الحقيقي. بمجرد التفعيل، ينزلق غطاء المحطة، ويمتد ذراع الشحن نحو منفذ السيارة باستخدام كاميرا، وبعد الشحن، يتراجع الذراع إلى مكانه.
اضافة اعلان

في المستقبل، يمكن تركيب محطة شحن الروبوت، المصممة خصيصًا من قبل جامعة دورتموند في ألمانيا، في أماكن وقوف السيارات الخاصة بالمعاقين، في مواقف السيارات أو في المنازل الخاصة. يمكن أن تشمل التطبيقات الإضافية الشحن السريع والفعال لأساطيل الشركة، يمكن أن تدعم التكنولوجيا أيضًا شحنًا أقوى لشحن المركبات في وقت أقصر بكثير.
اضافة اعلان


نظرًا لاكتساب المركبات المزيد من الميزات المستقلة ، يمكن أن تكون هذه التقنية مفيدة جدًا بدلاً من الاضطرار إلى الوقوف في مكان أجهزة الشحن، يمكن للمركبة أن تنزل راكبًا بالقرب من الباب وتقود نفسها إلى الشاحن، حيث تسمح الذراع الآلية لها بالشحن تلقائيًا، بكل الاحوال فإن التقنية تعتبر خطوة كبيرة للأمام.


اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

خرائط جوجل تعمل على تقنية جديدة لتوفير الوقود بناء على نوع المحرك

10:06 م الأربعاء 20 يوليو 2022

سيارة GAC الاختبارية..ميني فان بتصميم مستقبلي من الفضاء

4:42 م الأربعاء 06 يوليو 2022

بتواجدها في 215 مليون سيارة.."BlackBerry" تؤكد ريادتها في تكنولوجيا السيارات

10:16 م الإثنين 04 يوليو 2022

تسلا تعلن عن إصدار جديد للقيادة الذاتية بدون الحاجة للخرائط

3:03 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

تويوتا تكشف عن تقنية داخل المقصورة للحماية من الموت بضربات الشمس

4:19 م الخميس 02 يونيو 2022