الخميس 25 أبريل 2024

فورد تودع "فيستا" الوداع النهائي بحلول عام 2023

404_1632746663
فورد فيستا
حجم الخط: ع ع ع

لأكثر من 46 عامًا وثمانية أجيال متعاقبة، كانت "فيستا Fiesta" السيارة الأكثر شعبية والرائدة للعلامة التجارية الزرقاء "فورد".. كما أنها وبلا شك واحدة من أنجح الطرازات التي قدمتها "فورد" في تاريخها، وذلك بفضل تصميمها الجذاب وجودة خاماتها الداخلية.
اضافة اعلان

ولكن للأسف، ظهرت تقارير بريطانية مؤخرًا تؤكد أن الهاتشباك المحبوبة، ستغادر الأسواق العالمية اعتبارًا من منتصف عام 2023.. لذلك، إذا كنت تفكر في شراء سيارة وكنت تحب "فورد فيستا Ford Fiesta" فلديك القليل من الوقت للتفكير في الأمر وشراء واحدة.
اضافة اعلان


في الحقيقة هذا الخبر ليس مفاجئٍ، لأن "فيستا" ثلاثية الأبواب غادرت بالفعل الأسواق الأوروبية منتصف الربيع الماضي، ولم يتبق سوى الإصدارات الخاصة منها مثل "فيستا كتيف Fiesta Active" و"فيستا إس تي Fiesta ST" الرياضية.
اضافة اعلان

وفقدت "فيستا Fiesta" مكانتها في السوق الأوروبية في الأشهر الأخيرة، فقد ابتلعتها بشكل أساسي أرقام المبيعات المرتفعة لمنافستها "فورد بوما Ford Puma" الكروس أوفر ذات التصميم الأكثر جاذبية.
اضافة اعلان

فورد فيستا 2022.. تصميم جديد وتقنيات محسّنة

واحتلت "بوما" أعلى المناصب في تصنيفات المبيعات.. في حين بالكاد تمكنت "فيستا Fiesta" من تحقيق مبيعات في هولندا، أحد أفضل أسواقها في نفس الوقت الذي تم فيه الإعلان عن الخروج من السوق في أبريل الماضي.
اضافة اعلان

وستكون طرازات فورد "فييستا أكتيف" و"فييستا ST" آخر الطرازات التي ستغادر السوق في منتصف العام المقبل 2023.


وأكدت المصادر البريطانية أن فورد ستعلن رسميًا خروج "فيستا" من المنافسة في منتصف عام 2023 رغم أنها لم تدلي بعد بأي تصريحات.. على الرغم من ذلك، ستترك "فيستا" فجوة كبيرة في سوق الهاتشباك، حيث حافظت العلامة التجارية الأمريكية دائمًا على تمثيلها في هذه الفئة بـ فيستا".. ولكن الآن، تواجه الشركة المصنعة مستقبلاً غير مؤكد في هذه الفئة التنافسية من السوق، حيث تفقد حصة سوقية مهمة بغياب "فيستا" وبدون أدنى شك، سيستفيد منها المنافسون.

تعد "فورد فيستا Ford Fiesta" أحد تلك الطرازات التي يصعب استبدالها على المدى القصير، لذلك يأمل محبي هذه الفئة، في أن تطلق فورد ضمن سياراتها الكهربائية الجديدة التي سيكشف عنها خلال الأشهر المقبلة النسخة "فورد بوما إي - Ford Puma E" الكهربائية المؤكدة ظهورها والتي ستصل في عام 2024.

وللحفاظ على الاسم التجاري لهذا الطراز، لا يستبعد أن تقوم فورد بإنتاج نسخة كهربائية من "فيستا" في المستقبل.


ذات صلة

"فورد سبورت كروس أوفر" الكهربائية الجديدة بديلًا لـ "مونديو"

3:45 م الإثنين 17 أكتوبر 2022

بقوة 280 حصان.. "فورد فوكاس ST" تحصل على حزمة تجهيزات لمضامير السباقات

5:19 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024