السبت 20 أبريل 2024

"جيب" تؤكد على أن الجيل المقبل من "رينيجيد" سيكون كهربائيًا بالكامل

jeep-renegade-2026-adelanto-202290814-1666895454_2
جيب رينيجيد
حجم الخط: ع ع ع
بدأت العلامة الأمريكية الشهيرة لسيارات الدفع الرباعي والطرق الوعرة "جيب" عملية تحول طموحة لاستخدام الطاقة الكهربائية في سياراتها المقبلة، وقد بدأت "جيب" في عملية التحول بالفعل بعد الكشف عن "أفينجر" الجديدة، أول سيارات الدفع الرباعي الكهربائية 100٪ من جيب، والتي يتم تسويقها حاليًا من قبل العلامة التجارية في القارة القديمة.
اضافة اعلان

ومع الأخذ في الاعتبار أن الاتحاد الأوروبي سيحظر بيع السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي بحلول العام 2035 ، فلن تتمكن أي سيارة من البقاء في المنافسة بدون طاقة كهربائية، ويجب أن تصبح عاجلاً أم آجلاً سيارة كهربائية.
اضافة اعلان

وفي هذا الصدد، ستكمل جيب تحولها إلى علامة تجارية للسيارات الكهربائية قبل ذلك التاريخ، حيث وضعت خطة طموحة للوصول إلى 100٪ من مبيعاتها في أوروبا من النماذج الكهربائية، بحلول 2030.
اضافة اعلان


وللتذكير، فإن "جيب رينيجيد" تمتلك ضمن إصداراتها نسخ ذات محركات هجينة خفيفة 48 فولت (MHEV) وأخرى هجينة مدمجة قابلة للشحن (PHEV).
اضافة اعلان

وكانت هذه الإصدارات من "رينيجيد" ولا زالت إلى الآن تلعب دورًا مهمًا قبل وصول "أفانجر Avenger" الجديدة إلى الوكلاء، حيث تعتبر "رينيجيد" أصغر سيارات الدفع الرباعي للعلامة التجارية، كما أنها تلعب دورًا رائدًا في التعامل مع قطاع مهم للغاية، وبالتوازي مع ذلك، يساعد العلامة التجارية على التقدم في عملية كهربة طرازاتها المقبلة.
اضافة اعلان

وتخطط جيب للحفاظ على "رينيجيد" على قيد الحياة.. وذلك من خلال خطوة استحداث نسخة كهربائية بالكامل من "رينيجيد Renegade" لتنضم لعائلة "جيب Jeep" من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية.. حيث أعنت جيب أن الجيل القادم من "رينيجيد" سيكون كهربائيًا بنسبة 100٪.


استحوذت "رينيجيد" منذ الكشف عنها عام 2015، على لقب الأكثر مبيعًا في أوروبا في فئتها.. ولعل هذا هو السبب في اختيار "جيب" لها لتنضم إلى عائلة طرازاتها الكهربائية.

في المرحلة الأولى، ستتألف مجموعة جيب الكهربائية من أربع سيارات دفع رباعي.. إلى جانب "أفينجر Avenger" سيأتي طرازين آخرين تم تأكيد إصدارهما بالفعل، وهما "جيب ريكون Jeep Recon" و"جيب واجونير إس  Jeep Wagoneer S".. ليكون النموذج الكهربائي الرابع هو "جيب كومباس Jeep Compass".

وسيراهن الجيل الجديد من جيب رينيجيد على التكنولوجيا الكهربائية بنسبة 100٪
تكنولوجيا جيب رينيجيد الكهربائية الجديدة، وسيتم تطويره على منصة Stellantis STLA Small. وقد اتخذت جيب عهدًا بجعل سياراتها الكهربائية تقدم نفس الأداء على الطرق الوعرة مثل الطرازات ذات محركات الاحتراق الداخلي.. ولذلك سيكون لدى "رينيجيد Renegade" الكهربائية المستقبلية منظومة دفع رباعية 4x4.. وستتمتع بمحركات مختلفة بقدرة تتراوح من 170 حصانًا إلى 245 حصانًا.


ومن المتوقع أن تكون نسخة الجيل القادم من "رينيجيد" أكبر ببضع بوصات، وذلك للابتعاد عن أختها الصغرى "أفينجير".. ويعمل مهندسو جيب على تطوير منصات STLA للتأكد من أن سياراتهم تحافظ على روح المغامرة، وقبل كل شيء، تتمتع بأداء ممتاز على الطرق الوعرة.

ومن جانبه أكد "رالف جيلز" رئيس قسم التصميم في "جيب" لموقع "motor.es" الإسباني أنهم يعملون على عدد كبير من الطرازات، حيث قال: "يعمل فريقي حاليًا على 11 طرازًا جديدًا بالتوازي.. لقد كان العمل جيدًا حقًا مع زملائنا في مجموعة "ستيلانتيس Stellantis.. فنحن متخصصون في أعمال الهيكل وهم متخصصون في الكهرباء.. ولقد تلقينا مدخلات في هذه المرحلة المبكرة للتأكد من وجود مساحة لتمديد الهيكل، ولهذا السبب لدينا الكثير من النماذج قيد التصميم، وللتأكد من أنه عندما يحين وقت تسليمها، يمكننا القيام بذلك".

ويتوقع أن تطرح جيب رينيجيد الكهربائية في الأسواق بحلول عام 2026، وذلك حتى تصبح منصة STLA الصغيرة الجديدة جاهزة.

اقرأ أيضًا: تجهيزات جديدة لفئات "جيب رينيجيد" 2023 في السوق الأمريكي.. واستبعاد فئتها الأولى


ذات صلة

جيب تكشف عن "أفينجر" أول سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل من العلامة الأمريكية

12:43 م الإثنين 17 أكتوبر 2022

بيجو تكشف عن نسخ من "3008" و"5008" بتقنية الهجين الخفيفة بقوة 48 فولت

8:38 ص الأربعاء 05 أكتوبر 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024