الجمعة 26 أبريل 2024

جيب تكشف عن "أفينجر" أول سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل من العلامة الأمريكية

jeep-avenger-electrico-202290508-1665945629_1
جيب أفينجر
حجم الخط: ع ع ع

كشفت علامة "جيب Jeep" الأمريكية عن "أفينجر Avenger" الجديدة أول سيارة كروس أوفر دفع رباعي كهربائية 100٪ من إنتاج العلامة، وهي تنتمي كما أشرنا لفئة سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم، وتتميز بتصميمها وتقنياتها ونظام الدفع المميز بها، والذي يسمح لها بمدى سير يصل لـ 400 كيلومتر بالشحنة الواحدة.
اضافة اعلان

جاء هذا الكشف الرسمي بعد حوالي شهر من الاستعراض الأول والصور والتفاصيل الأولى "جيب أفينجر Jeep Avenger" الكهربائية 100٪ التي طال انتظارها.. حيث جاء هذا الكشف ضمن فعاليات اليوم الأول من معرض باريس الدولي للسيارات 2022.
اضافة اعلان

ويمثل وصول "جيب أفينجر Jeep Avenger" الجديدة نقطة تحول في تاريخ "جيب" لأنها تعد السيارة الأولى في سلسلة طويلة من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية التي تسعى "جيب" لإنتاجها، كما أنها تتميز بالتصميم، والتجهيزات التكنولوجية، والأداء المميز، ما يرفع سقف المنافسة بينها وبين طرازات "جيب" المقبلة..
وفي هذا التقرير سنتعرف سويًا على كافة التفاصيل والمميزات في ""جيب أفينجر Jeep Avenger" الكهربائية.
اضافة اعلان





اضافة اعلان


التصميم الخارجي لسيارة جيب أفينجر الجديدة:
اضافة اعلان

بإلقاء نظرة سريعة على الصور يمكن اكتشاف السمات المميزة للتصميم الخارجي للسيارة.. في الجزء الأمامي يمكن ملاحظة الشبكة المنحنية مع سبع فتحات تمثل هوية "جيب" المميزة.. كما تتصل الشبكة مباشرةً بمجموعة المصابيح الضوئية بتقنية LED.

الإكصدام الأمامي له شكل ملفت، تبرز فيه الرفارف البلاستيكية.. مع بعض الدفاعات والزوائد لحماية الجزء السفلي من الجسم بالكامل.

ويكشف المنظر الجانبي عن سيارة دفع رباعي بامتياز، حيث تم دمج مقابض الأبواب الخلفية في العمود C.. مع جنوط معدنية مقاس 18 بوصة.

سيكون الجزء الخلفي مألوفًا، لأنه يستحضر تصميم طرازات جيب الأخرى.. في المصابيح الخلفية، يرسم توقيع الضوء شكل الحرف X.


أبعاد وقياسات جيب أفينجر:

بفضل الأذرع القصيرة والعجلات الكبيرة تتمتع "جيب أفينجر Jeep Avenger" بخلوص أرضي يبلغ 20 سم.. مع زاوية هجوم 20º وزاوية رحيل 32º ما يسمح لها بالسير في الطرق الوعرة بسهولة وبعيدًا عن الأسفلت.

التجهيزات الخارجية لـ "جيب أفينجر":

أما بالنسبة لمستوى التجهيزات الخارجية، فيمكن البدء بطلاء الجسم الخارجي، والذي يتمتع بألوان مختلفة مع لمسة نهائية ثنائية اللون.. وهو خيار متاح لجميع فئات السيارة بالطلب.. كما يمكن إضافة أكثر من 100 إكسسوار من الملحقات الرسمية المتاحة، وذلك من خلال كتالوج يمكن بواسطته تكييف "أفينجر" مع احتياجات العميل.


التصميم الداخلي والتكنولوجيا في جيب أفنجر :

وبغض النظر عن المظهر الخارجي، إذا دخلنا إلى الداخل، فسنحاط بسرعة ببيئة تتميز بمبادئ "التصميم من أجل أداء وظيفة" أو بمعنى آخر، كل شئ في المقصورة مصمم للعمل، وهي بيئة استلهمتها "جيب" من سيارتها الرائدة "رانجلر".

وتتمتع المقصورة الداخلية لـ "جيب أفينجر Jeep Avenger" بلمسات رقمية وتكنولوجية تتلائم مع التطور والكهربة.. فبالجلوس في مقعد السائق، يمكن ملاحظة لوحة العدادات الرقمية بقياس 7 أو 10.25 بوصة حسب الإصدار والفئة.

إلى جانب شاشة العدادت، تتمتع جميع فئات وإصدارات  "جيب أفينجر Jeep Avenger" بـ "powerhouse" وهي شاشة تعمل باللمس بقياس 10.25 بوصة، وتعتبر كذلك تجهيزًا قياسيًا لجميع فئات السيارة، وعلى رأس نظام المعلومات والترفيه والوسائط المتعددة ومتوافقة مع Android Auto و Apple CarPlay.

تركز جيب أيضًا بشكل خاص على حقيقة أن Avenger لديها ميزات فريدة من نوعها في فئتها، مثل المقاعد المكسوة بالجلد مع تعديل كهربائي ووظيفة التدليك، ونظام الإضاءة المحيطية متعددة الألوان وفتحة السقف البانورامية.

تنتشر في جميع أنحاء المقصورة العديد من أماكن التخزين.. حيث وجد في المقدمة وحدها 34 لترًا من مساحة التخزين. بالإضافة إلى ذلك، يبلغ حجم صندوق الأمتعة 380 لترًا، وهو رقم يضعه فوق المتوسط في فئته.


التكنولوجيا والأمان في جيب أفينجر:

بالنسبة لقائمة التكنولوجيا والأمان وأنظمة مساعدة القيادة، فهي واسعة جدًا، تبدأ بنظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعد حفظ المسار، والتعرف على إشارات المرور، وفرملة الطوارئ المستقلة مع اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات، وكاشف إرهاق السائق، ومراقبة النقطة العمياء.


منظومة الحركة والشحن في جيب أفينجر:


في القلب من "جيب أفينجر Jeep Avenger" توجد بطارية ليثيوم أيون جديدة بقدرة 54 كيلو وات في الساعة تتكون من 17 وحدة و 102 خلية.. تعمل على تشغيل محرك 115 كيلو واط بقوة 156 حصان، وعزم دوران أقصى يبلغ 260 نيوتن متر.

وتجدر الإشارة إلى أن البطارية التي تقع تحت أرضية مقصورة الركاب من إنتاج شركة "ستيلانتس" وأن المحرك الكهربائي هو الأول الذي أطلقته شركة Emotors ، وهي مشروع مشترك بين "Stellantis" و "Nidec Leroy-Somer Holding".

ومدى السير بالشحنة الواحدة إلى 400 كيلومتر.. وهو رقم قابل للزيادة إلى 500 كم حسب الاستخدام.

وفيما يتعلق بأوقات الشحن، فإنها ستختلف حسب المنفذ الكهربائي المستخدم.. لكن "جيب Jeep" تؤكد على أن عملية شحن "جيب أفينجر Jeep Avenger" الجديدة بسيطة للغاية.. فمن خلال تيار مباشر 100 كيلو وات بمحطة شحن سريع وفي غضون ثلاث دقائق ستحصل على شحنة كافية لنطاق 30 كم.. وفي غضون 24 دقيقة ستكتمل عملية الشحن من 20٪ إلى 80٪.

وباستخدام قدرة 11 كيلو وات في التيار المتردد بنقطة شحن عامة أو نوع Wallbox فيمكن شحن البطارية من 0٪ إلى 100٪ في 5.5 ساعة فقط.

تتيح تقنية Selec-Terrain التي تعد جزءًا من التجهيزات القياسية في جميع فئات "جيب أفينجر Jeep Avenger" زيادة إمكانات نظام الدفع إلى الحد الأقصى.. مع إمكانية الاختيار بين أوضاع القيادة العادية، والموفرة، والرياضية، والثلجية، والطينية، والرملية.. كما أن السيارة لديها نظام التحكم في هبوط المنحدرات.

الإصدار الأول من جيب أفينجر الجديدة:

للاحتفال بالإطلاق التجاري لـ Avenger الجديدة، سيتم تسويق الإصدار الأول والخاص منها وهي نسخة يمكن حجزها مسبقًا من خلال موقع Jeep وتتميز بتجهيزاتها.. حيث ستتوفر بثلاثة ألوان خارجية.

وفيما يلي استعراض لأبرز التجهيزات القياسية في الإصدار الأول من "جيب أفينجر Jeep Avenger" الجديد:

نوافذ خلفية مظللة
جنوط ألومنيوم قياس 18 بوصة
المصابيح الأمامية LED
نظام إضاءة محيطة متعدد الألوان
مقاعد مدفأة فاخرة مع لمسات صفراء
أرضية صندوق الأمتعة قابلة للتعديل
باب خلفي كهربائي
لوحة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة
نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة
شاحن لاسلكي للهواتف المحمولة
تحكم أوتوماتيكي في مكيف الهواء
مراقبة النقطة العمياء
مرآة الرؤية الخلفية الداخلية الكتروكروم
المرايا الخارجية قابلة للتعديل كهربائياً وقابلة للطي ومدفأة
حساسات ركن أمامية وجانبية وخلفية
كاميرا الرؤية الخلفية


تاريخ الإصدار وأسعار جيب أفينجر الجديدة:


ستصل سيارة جيب أفينجر الجديدة إلى الوكلاء الأوروبيين في عام 2023.. وتحديدًا في الربع الأول من عام 2023.. بينما تستقبل "جيب" الطلبات المسبقة للإصدار الأول من الإصدار الخاص الآن.. وحتى 30 نوفمبر 2022 سيكون من الممكن إجراء الحجز المسبق لأول سيارة جيب كهربائية.

سيتم تنفيذ عملية إنتاج سلسلة Avenger الجديدة في المنشآت التي تمتلكها مجموعة "ستيلانتيس Stellantis" في "تايشاي Tychy" ببولندا.. وبالإضافة إلى أوروبا، سيتم تسويق السيارة أيضًا في اليابان وكوريا الجنوبية.

اقرأ أيضًا: تجهيزات جديدة لفئات "جيب رينيجيد" 2023 في السوق الأمريكي.. واستبعاد فئتها الأولى


ذات صلة

بحلول عام 2030.. أكثر من 50% من السيارات الجديدة في أمريكا ستكون كهربائية

5:01 م الأحد 16 أكتوبر 2022

بيجو تكشف عن نسخ من "3008" و"5008" بتقنية الهجين الخفيفة بقوة 48 فولت

8:38 ص الأربعاء 05 أكتوبر 2022

"فورد سبورت كروس أوفر" الكهربائية الجديدة بديلًا لـ "مونديو"

3:45 م الإثنين 17 أكتوبر 2022

بقيمة 800 مليون جنيه استرليني.. مجموعة "ستيلانتيس" تشتري 69.1 مليون سهم من "جنرال موتورز"

2:48 م الأحد 18 سبتمبر 2022

تحت أسم "ويليز".. "جيب" تستعد لإطلاق نسخة هجينة من "رانجلر" في معرض ديترويت للسيارات

2:39 م الأحد 18 سبتمبر 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024