السبت 27 أبريل 2024

بقيمة 300 مليون يورو.. "ستيلانتس" تضاعف طاقتها الإنتاجية في "المغرب"

Kenitra-Morocco-Location-hero
ستيلانتس
حجم الخط: ع ع ع

أعلنت مجموعة "ستيلانتس Stellantis" عن أحدث استثماراتها، والتي تتمثل في إنشاء مجموعة مراكز لإنتاج السيارات في دولة المغرب.
اضافة اعلان

وبحسب ما أعنلته المجموعة التي تضم تحت جناحها عددًا من العلامات التجارية العالمية، فسيتم تخصيص 300 مليون يورو لتحسين منشآتها في "القنيطرة" بهدف مضاعفة طاقتها الإنتاجية.. كما سيتم تكييف خطوط التجميع مع منصة "سمارت كار Smart Car" المستخدمة في السيارات منخفضة التكلفة.
اضافة اعلان

ستيلانتيس الشرق الأوسط تكشف عن استراتيجيتها لتحويل 100٪ من سياراتها إلى كهربائية.. تعرف على الموعد
اضافة اعلان

وتأتي مجموعة "ستيلانتس Stellantis" في المرتبة الرابعة ضمن أكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم، وتسعى الشركة للتقدم في هذا التصنيف من خلال تصنيع المزيد من السيارات الكهربائية في المغرب، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية لمركز إنتاج سيارات "ستيلانتس Stellantis" في القنيطرة حاليًا نحو 200,000 سيارة.
اضافة اعلان

وبمجرد اكتمال برنامج الاستثمار والترقية، سيكون لمركز القنيطرة القدرة على تصنيع ما يصل إلى 400,000 مركبة سنويًا.. إلى جانب 50,000 سيارة كهربائية صغيرة الحجم يمكن إنتاجها.
اضافة اعلان





وتعد كلًا من "ستروين أمي Citroën AMI" و"أوبل روكس إي Opel Rocks-e" أشهر الطرازات الكهربائية الصغيرة التي تصنعها مجموعة "ستيلانتس Stellantis" في القنيطرة بالمغرب.

ويتوقع أن يتم إضافة طراز ثالث قريبًا، وهو "فيات توبولينو FIAT Topolino" الذي طال انتظاره.. حيث يرتبط كل من الطرازات الثلاثة ارتباطًا وثيقًا على المستوى الفني، ولعل هذا هو السبب في مشاركة مركز الإنتاج دون أن يترتب على ذلك زيادة في التكاليف.

خلال 18 دقيقة.. نفاد المعروض من الإصدار المحدود "ستروين My Ami Buggy" الكهربائية

وقبل بضعة أشهر، أشارت علامة "ستروين Citroën" إلى أنه سيتم زيادة إنتاج "أمي AMI" من أجل تلبية الطلب المتزايد على هذا الطراز.. وهي أقرب ما يكون لدراجة كهربائية رباعية العجلات منها لسيارة، وقد حققت نجاحًا كبيرًا في المبيعات.. خاصة في "فرنسا" و"إيطاليا" و"إسبانيا".

وقامت "ستروين Citroën" بدمج هذا النموذج تدريجيًا في أسواق مختلفة.. وتسير أوبل، وفيات على نفس الخطوات.

وكما أشرنا، فإن "ستروين أمي Citroën AMI" تعتبر واحدة من السيارات التي صنعتها ستيلانتس في المغرب، وستحمل كافة سيارات ستيلانتس ميسورة التكلفة ختم "صنع في المغرب".


تم بناء المصنع باستثمارات أولية قدرها 557 مليون يورو.. وتقوم "ستيلانتس" من خلاله بتصنيع إصدارات معينة من بيجو 208 للسوق الأوروبية، بالإضافة إلى الطراز المخصص لشمال إفريقيا.

أما عن منصة "سمارت كار" فقد تم إصدار هذه المنصة للسيارات الرخيصة المخصصة للأسواق الناشئة، والتي يأتي على رأسها "ستروين سي3 - Citroën C3" الجديدة، والتي تصنع في منشآت "ستيلانتس" الصناعية في الهند والبرازيل.. وكما أشرنا سابقًا فإن على جدول أعمال المجموعة، تصنيع ما يصل إلى ثلاثة طرازات على نفس المنصة.

ستروين تخطط للكشف عن "Citroën C3" الكهربائية هذا العام في الهند

تتوقع Stellantis أن يكون لديها القدرة على إنتاج مليون سيارة في المنطقة بحلول عام 2030.. حيث قال "كارلوس تافاريس" الرئيس التنفيذي للشركة: "سيستفيد طموح Stelantis العالمي من معدل النمو القوي للتطور في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والذي يهدف للمساعدة في إنشاء مركز عالمي ثالث لـ Stellantis بالإضافة إلى أمريكا الشمالية وأوروبا".

اقرأ أيضًا: بقيمة 800 مليون جنيه استرليني.. مجموعة "ستيلانتيس" تشتري 69.1 مليون سهم من "جنرال موتورز"


ذات صلة

"جيب" تؤكد على أن الجيل المقبل من "رينيجيد" سيكون كهربائيًا بالكامل

9:07 ص الأربعاء 02 نوفمبر 2022

ستروين تكشف عن إصدار هجين من "C5 آير كروس" بقوة 180 حصان

12:27 م الأحد 30 أكتوبر 2022

باريس 2022: "DS 3" تظهر بنسخة محسنة وتتخلى عن "كروس باك"

10:05 ص الجمعة 21 أكتوبر 2022

باريس 2022: الظهور الأوروبي الأول لـ "بيجو 408" بإصدار خاص وحصري

2:59 م الخميس 20 أكتوبر 2022

جيب تكشف عن "أفينجر" أول سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل من العلامة الأمريكية

12:43 م الإثنين 17 أكتوبر 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024