السبت 20 أبريل 2024

باريس 2022: الجيل المقبل من "داشيا سانديرو" سيطرح في 2028 بخيارات ميكانيكية متعددة

داشيا
داشيا سانديرو
حجم الخط: ع ع ع
ضاعف الرئيس التنفيذي لشركة "داشيا - Dacia " الرومانية والمملوكة لمجموعة "رينو" الفرنسية "دينس لي فوت Denis Le Vot" التزامه بالانتقال إلى الكهرباء بشكل كامل في آخر لحظة ممكنة، وكشف عن أن الشركة ستستمر في تطوير محركات الاحتراق وألمح بقوة إلى أن الجيل التالي من "داشيا سانديرو Dacia Sandero" سيستمر في تقديم مجموعة نقل الحركة ذات محرك الاحتراق الداخلي، على الرغم من أنه من المحتمل جدًا أن تتوفر نسخة كهربائية بالكامل EV.
اضافة اعلان


جاء ذلك خلال حديث "لي فوت" إلى المراسلين قبل انطلاق فعاليات معرض باريس للسيارات، حيث قال إن الشركة لن تسعى وراء خط إنتاج كهربائي بالكامل بحلول عام 2030، سواء في أوروبا أو على مستوى العالم، لأنه سيهدد مكانة العلامة التجارية باعتبارها واحدة من أكثر الشركات المقدمة لطرازات تعمل بالبنزين بأسعار معقولة في الأسواق التي تنافس بها.
اضافة اعلان

ولكن عندما تقرر "داشيا Dacia" إطلاق أول سيارة كهربائية في الأسواق العالمية (مع العلم أن طراز "داشيا سبرينج Dacia Spring" الكهربائي بالكامل متوفر فقط في أجزاء من أوروبا) فمن المرجح أن تعتمد على "سانديرو Sandero" حسبما أكد رئيس الابتكارات الهندسية في مجموعة رينو "جيلز لي بورجن Gilles Le Borgne".
اضافة اعلان


وقال "بورجن": "يمكننا صنع سيارة متعددة الطاقة بنسختي بنزين وكهرباء لداشيا عند الحاجة.. ونحن مستعدون جيدًا، إما عاجلاً أم آجلاً، ونعلم أننا بحاجة إلى طاقة متعددة ويمكننا القيام بذلك دون أي مشكلة.. ولكم ما العلم أنه لا يوجد موعد حتى الآن ولكن سانديرو القادمة هي المرشح المثالي لذلك".
اضافة اعلان

وكرر "لي فوت" أنه عندما يحين هذا الوقت، ستعمل داشيا على طراز كهربائي بأرخص سعر وفعالية قدر الإمكان من خلال الاستفادة من أصول مجموعة رينو الأوسع، وباستخدام التكنولوجيا والهندسة التي طورتها الشركة الأم لسياراتها الكهربائية، وبالتالي توفير كبير على تكاليف التطوير.
اضافة اعلان


هذا يعني أن أي سيارة سانديرو كهربائية ستعتمد على منصة Renault – Nissan CMF BEV ، والتي تشترك في المكونات الرئيسية مع منصة CMF-B المستخدمة حاليًا من قبل داشيا والمقرر لها الاستمرار تحت سيارة الجيل التالي التي تعمل بالبنزين، مما يعني على الأرجح أنه يمكن بناء السيارات الكهربائية والعاملة بالبنزين كلاهما على نفس خط الإنتاج.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ "داشيا" إلى خبرة الشركة الرومانية في استخدام غاز البترول المسال (LPG) كوسيلة لتشغيل محركات الاحتراق الداخلي التقليدية بشكل أكثر كفاءة ونظافة، وتابع قائلاً: "سنواصل العمل على تكنولوجيا احتراق داخلي منخفضة الكربون للمستقبل" موضحًا أنه كان يشير إلى مهندسي "داشيا" الداخليين، لكنه لم يقدم مزيدًا من التفاصيل حول كيفية سعيهم لتحقيق ذلك.


وأضاف: "سيكون لـ "سانديرو" جيلين قبل أن نصل إلى عام 2035، وهو التوقف القانوني - إذا حدث - لمحركات الاحتراق الداخلي بشكل عام" مشيرًا إلى أن الجيل القادم من "سانديرو Sandero" (أو ما يعادلها من سيارات هاتشباك من الفئة B) يمكن أن تصل في عام 2028 أو 2029 مع مجموعة نقل الحركة العاملة بالبنزين، لتباع جنبًا إلى جنب مع الجيل التالي من "داشيا داستر Dacia Duster" التي تعمل كذلك بالبنزين، وسيتم إطلاقها في عام 2024 و "بجستير Bigster" التي ستستمر حتى 2032 و 2033 على التوالي.


ذات صلة

باريس 2022: "DS 3" تظهر بنسخة محسنة وتتخلى عن "كروس باك"

10:05 ص الجمعة 21 أكتوبر 2022

باريس 2022: الظهور الأوروبي الأول لـ "بيجو 408" بإصدار خاص وحصري

2:59 م الخميس 20 أكتوبر 2022

باريس 2022: "بي واي دي" تقدم "هان" المنافس الأقرب لـ "مرسيدس EQE"

2:56 م الخميس 20 أكتوبر 2022

رينو تكشف عن نسخة مستقبلية من "تروفي 4EVER" البديل الكهربائي الأكثر تطورًا من "رينو 4"

12:51 م الخميس 27 أكتوبر 2022

بلمسات من " رينو كابتشر".. ميتسوبيشي تكشف النقاب عن "ASX" الكهربائية الجديدة

11:20 ص الأربعاء 21 سبتمبر 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024