الجمعة 26 أبريل 2024

اعتبارًا من 5 أبريل.. اليابان تحظر تصدير السيارات الفاخرة إلى روسيا

اليابان تحظر تصدير السيارات الفاخرة إلى روسيا
اليابان تحظر تصدير السيارات الفاخرة إلى روسيا
حجم الخط: ع ع ع
قالت وزارة التجارة اليابانية ، الثلاثاء ، إن اليابان ستحظر تصدير السيارات الفاخرة وغيرها من السلع الفاخرة إلى روسيا في ردها الأخير على الحرب الروسية الأوكرانية.
اضافة اعلان

جاء الحظر الجزئي على سلع السيارات المتجهة إلى روسيا ، والتي تمثل أكثر من نصف صادرات اليابان إلى روسيا ، بعد أن تعهد رئيس الوزراء فوميو كيشيدا بفرض مزيد من العقوبات على روسيا في قمة مجموعة السبع الأسبوع الماضي.
العناصر الجديدة المدرجة في قائمة مراقبة الصادرات ، التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 5 أبريل ، تشمل 19 فئة ، من السيارات التي تزيد قيمتها على 6 ملايين ين (48630 دولارًا) إلى المجوهرات والساعات ومستحضرات التجميل والمشروبات الكحولية والفنون التي يزيد سعرها على 40 ألف ين. 
اضافة اعلان

وقالت الوزارة إنه سيتم حظر صادرات محركات القوارب المتجهة إلى روسيا والتي تبلغ قيمتها أكثر من 1.3 مليون ين والدراجات النارية التي تزيد قيمتها على 600 ألف ين وآلات البيانو الكبيرة التي يزيد سعرها على 200 ألف ين.
اضافة اعلان

جاء حظر اليابان على الصادرات الفاخرة إلى روسيا ، الذي أعلنه كيشيدا لأول مرة في 16 مارس / آذار ، في أعقاب خطوات اتخذتها الولايات المتحدة ودول أوروبية لفرض عقوبات على روسيا بسبب حربها في أوكرانيا. وتقول روسيا إنها تنفذ "عملية عسكرية خاصة" في جارتها الجنوبية. 
اضافة اعلان

وقال مسؤول في الوزارة في إفادة صحفية "بالتعاون مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، تنضم اليابان إلى العقوبات ضد الأثرياء الروسيين الذين على علاقة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والطبقة الحاكمة".
اضافة اعلان

وقال المسؤول إن إدراج السيارات الفاخرة في القائمة "قد يكون له تأثير معين" على الصادرات اليابانية ، لكنه ليس تأثيرًا كبيرًا ، مضيفًا أن السيارات اليابانية المباعة إلى روسيا هي في الغالب طرازات تباع بأقل من ستة ملايين ين.
في عام 2021 ، باعت اليابان سيارات بقيمة 358 مليار ين إلى روسيا ، ما يجعلها عنصر التصدير الرئيسي لليابان إلى روسيا ، بما يعادل 41.5٪ من صادرات اليابان هناك ، وفقًا لبيانات التجارة الحكومية.

وبلغت قيمة صادرات قطع غيار السيارات 100 مليار ين أو 11.6٪ من إجمالي الصادرات إلى روسيا العام الماضي. وقالت الوزارة إن شحنات هياكل هياكل السيارات والسيارات التي تزيد قيمتها على مليوني ين إلى روسيا ستحظر أيضا.

لقد حظرت اليابان بالفعل صادرات التكنولوجيا الفائقة إلى روسيا مثل أشباه الموصلات والرقابة ومعدات الاتصالات.
وقال المسؤول بالوزارة إن المواد الجديدة سترفع الإجمالي إلى حوالي 310 سلعة على قائمة الصادرات الروسية السوداء.

قامت اليابان أيضًا بتجميد أصول أكثر من 100 فرد ومنظمة روسية ، بينما تفكر في توسيع اللوائح المالية لتشمل بورصات العملات المشفرة في اليابان. 



ذات صلة

مرسيدس تخفض الإنتاج في المصنع الألماني الرئيسي بسبب نقص قطع الغيار من أوكرانيا

5:56 م الأربعاء 30 مارس 2022

بعد توقف مؤقت.. رينو تستأنف الإنتاج في مصنع موسكو

4:18 م الأربعاء 23 مارس 2022

انخفاض في مبيعات فولكس فاجن خلال عام 2021 بحوالي 2.3 مليون سيارة

8:58 م الأحد 20 مارس 2022

في أمريكا .. أوبر تضيف رسومًا إضافية على الوقود وسط ارتفاع أسعار البنزين

1:46 م الإثنين 14 مارس 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024