الخميس 25 أبريل 2024

نيسان تكشف عن نسخة من "جوك" هايبرد مخصصة لرالي "داكار"

Nissan_Juke_Rally_M_High_017
نيسان جوك رالي داكار
حجم الخط: ع ع ع

كشفت علامة نيسان اليابانية عن نسخة حقيقية من السيارة "جوك" الهجين الاختبارية والتي كانت قد كشفت عن بعض ملامحها العام الماضي، ودون أية تفاصيل عن احتمالية انتاجها.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وجاء الكشف عن النسخة الحقيقية من نيسان جوك الهجين الاختبارية كنوع من التقدير لسيارة نيسان 240Z  التي فازت في رالي شرق إفريقيا عام 1971.
اضافة اعلان

وتعتمد "جوك الهجينة بنسخة الراليات - Juke Hybrid Rally Tribute " على البديل الهجين الجديد من سيارات الدفع الرباعي والتي تم إعدادها للانطلاق في السوق الأوروبي هذا الصيف.. ومع ذلك، فقد تلقت هذه النسخة الخاصة عددًا من التعديلات المرئية مما يجعلها تبدو وكأنها سيارة رالي مناسبة.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

تم الاستغناء عن أقواس العجلات لإفساح المجال أمام إطارات "جوديير رانجلر" المخصصة لجميع التضاريس بقياس 265/70 R16 .. كما زودت هذه النسخ الفريدة بإضافات بلاستيكية على المصدات الأمامية والخلفية مع ألواح حماية واقية ومصابيح ضباب أكبر ووحدات إضاءة إضافية مثبتة على غطاء المحرك وشريط LED على السطح.



وتشمل التغييرات الأخرى التي طرأت على جوك الهجين المخصصة للراليات رف السقف، مع إزالة الزجاج الخلفي لإفساح المجال لعجلتين احتياطيتين بالحجم الكامل، وأنابيب العادم المزدوجة ذات المظهر البارد التي تخرج من المصد الخلفي.

اللون الخاص مستوحى من نيسان Z240 من رالي شرق إفريقيا مع غطاء أسود وغطاء أحمر غامق وشارات عتيقة وملصقات حول هيكل السيارة.





من الداخل، أضافت نيسان قفصًا دائريًا، ومطفأة حريق، وزوجًا من مقاعد السباق مع أحزمة من أربع نقاط، وحذفت بالتأكيد المقاعد الخلفية، كما جاءت عجلة القيادة من قماش الألكنتاراAlcantara  وفرامل اليد الهيدروليكية، ونظام اتصال داخلي مع سماعات رأس للسائق ومساعده، حتى يتمكنوا من التواصل بأمان أثناء السباقات.

وعلى الرغم من المظهر القاسي، لا تزال هذه النسخة من "جوك" تتمتع بمجموعة نقل الحركة الهجينة، لذا فإن  جوك حتماً أبطأ من نيسان 240Z  الأصلية بإصدار عام 1971 والتي تم ترميمها في عام 2013 ولا تزال جزءًا من مجموعة نيسان التراثية.




وتأتي مجموعة الحركة الهجينة في هذه النسخة المخصصة للراليات من "جوك" بمحركين، الأول محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لترًا ينتج 93 حصانًا وعزم دوران 148 نيوتن متر، والثاني هو محرك كهربائي يمنح السيارة قوة تبلغ 48 حصانًا إضافيًا و205 نيوتن متر من عزم الدوران.

يوجد أيضًا محرك كهربائي ثانٍ يعمل كمولد وبطارية مبردة بالماء بقوة 1.2 كيلو وات في الساعة، وناقل حركة متطور متعدد الأوضاع يرسل الطاقة إلى المحور الأمامي.

التغيير الوحيد مقارنةً بسيارة جوك هايبرد العادية هو أن نسخة الـ Rally Tribute  تستخدم الوقود الحيوي الذي توفره شركة شل.




وكما أشارت التوقعات، فإن نيسان جوك الهايبرد والمخصصة للراليات Nissan Juke Hybrid Rally Tribute هو مشروع غير مخصص للإنتاج.. ونظرًا لطبيعة نمط الحياة الحضرية لسيارة الدفع الرباعي، لا يتوقع أن يستلهم أي من مالكي جوك هايبرد العادية Juke Hybrid ملامح من نسخة الراليات، كما أن جوك الهجين الخصصة للراليات كانت ستبدو أكثر روعة إذا ما كانت تأتي بنظام دفع كلي للعجلات (AWD) ومجموعة نقل حركة أكثر فاعلية.


ذات صلة

"نيسان "تلغي أعمالها في روسيا بعد خسارتها المالية

11:32 م الإثنين 16 مايو 2022

للمرة الثانية في تاريخها...نيسان تعلن نهاية علامة داتسون

2:05 م الإثنين 25 أبريل 2022

"رينو" تستكشف بيع جزء من حصتها في "نيسان" للمساعدة في تمويل تحول السيارات الكهربائية

9:56 ص الإثنين 25 أبريل 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024