الأربعاء 08 مايو 2024

مدير عام التسويق والمبيعات لجاجوار ولاندروفر: حافظنا على حصتنا السوقية رغم أنخفاض مبيعات السيارات

حجم الخط: ع ع ع

على هامش تجارب القيادة التى نظمتها شركة - MTI _ وكلاء جاجوار ولاندروفر فى مصر بالتعاون مع فريق محترف من الشركة الام .. قامت عالم السيارات بإجراء حواراً سريعاً مع اسلام توفيق مدير عام التسويق والمبيعات لجاجوار ولاندروفر فى مصر .. اشار من خلاله الى بعض النقاط الهامة ابرزها ان هذا الحدث العالمى تم تنظيمه لأول مرة العام الماضى بمشاركة دولتين فقط .. واختيار مصر فى الموسم الثانى لإستضافته يعكس تثمين الشركة الام لمجهودات وكيلهم فى مصر وان ما تحقق من نتائج وأعمال فى ضوء الوضع الإقتصادى الراهن يعد بمثابة الإنجازات .. ويشير أيضاً الى انهم يملكون رؤية إيجابية نحو مستقبل الاقتصاد فى مصر ..

 

وفيما يتعلق بأهداف الحدث  وطبيعة وشكل المضمار الذى أقيمت عليه التجارب ..

أشار توفيق الى ان شركة جاجوار ولاندروفر العالمية أرسلت فريقا من ابرز المحترفين المتخصصين فى تنظيم هذه الأحداث لتحقيق العديد من  ألاهداف التى تساهم فى تصحيح بعض المفاهيم الراسخة لدى بعض العملاء حول السيارات ال SUV الكبيرة والمتعددة الأنشطة .. من منطلق الاعتقاد الشائع لديهم بان قيادة هذه الفئة من السيارت داخل المدن المزدحمة يواجه العديد من المشاكل والصعوبات فى ظروف القيادة المختلفة .. 

من هذا المنطلق قام الفريق المنوط به تنظيم الحدث بإختيار طبيعة وشكل مضمار التجارب ليعكس مدى السلاسة التى باتت تتمتع بها قيادة هذه الفئة من السيارات من خلال ما توفره من تكنولوجيا وسرعة استجابة عجلة المقود ودواسة الوقود فى المنحنيات والدوران فى أضيق المساحات وتم اختيار مضمار تجارب  القيادة من نوعية شديدة النعومة معامل احتكاكها يقترب من الصفر لنشير الى قدرة طرازاتنا على القيادة والتشبث  بالارض فى ظروف القيادة الاستثنائية او القاسية .. 

ولقياس مدى قدرة فرامل  السيارة على الإستجابة السريعة فى هذه الظروف تم فرض شرط قياسى على القائمون بالتجربة بضرورة استخدامها عند أقصى سرعة ممكنة وفى مساحة ضيقة و محددة ..

كل هذه العوامل تؤكد ان قيادة السيارات ال SUV الكبيرة التى نمثلها فى مصر بات من الأمور السلسة والممتعة .. 

 

 

وفيما يخص احد اهم المميزات آلتى تنفرد بها شركة جاجوار و لاندروفر فى مصر بإتاحة الفرصة للعملاء لاختيار مواصفات خاصة فى تجهيزات السيارة.. 

صرح  مدير التسويق والمبيعات بأن جميع صالات العرض الخاصة بهم تضم قسما خاصة تم اعتماده لهذا الغرض ويحتوى على بعض النماذج لنوعية وألوان الفرش الداخلى وألوان طلاء السيارة والعديد من التجهيزات المتاحة لتحقيق رغبات عملاؤنا الذين يتميزون بالوعى الشديد والثقافة والمعرفة بأدق تفاصيل السيارة .. وتقريبا جميع عملاؤنا يطلبون مواصفات خاصة .. ويشاركهم بالنصيحة رجال المبيعات التابعين لنا الأمر الذى يفرض علينا اختيار نوعية غير تقليدية من رجال المبيعات بما يناسب نوعية عملاؤنا .. ولذا نواجه مشقة غير عادية فى توفير هذه النوعية من رجال المبيعات فى ضوء المعايير الصارمة التى تفرضها علينا الشركة الأم فى هذا الشأن ..

وبالرغم من صعوبة هذه المعايير فإن من يقع عليه الاختيار لا  يسمح له بالتحدث مع العملاء قبل مرور  ستة أشهر على اختياره واجتيازه لدورة تدريبة خارج مصر تنظم بمعرفة الشركة الأم

 

ورداً على ملاحظتنا  بأن  الإسترتيجية  التسويقية لشركة جاجوار ولاندروفر فى مصر تركز فى أنشطتها التسويقية على المبيعات فقط خاصة من خلال الالتقاء المباشر بالعملاء المستهدفين وتغافل عامل تثمين وتعظيم العلامة التجارية بهدف استقطاب عملاء جدد من الأجيال المتعاقبة .. 

اتفق معنا توفيق فى هذه الملاحظة بل وأكد على أهميتها فى تعزيز حصتهم التسويقية مستقبلا ولكن أشار الى ان الظروف الاقتصادية التى فرضتها الأوضاع السياسية على مدى الفترات المنصرمة فرضت علينا التركيز فى  سياستنا التسويقية والبيعية على تنمية مبيعاتنا وبالفعل حققنا معدلات بيعية متميزة فى ضوء الوضع الراهن والدليل ان مصر باتت من اول الدول التى تطرح فيها الطرازات الجديدة فى نفس توقيت تدشينها عالمياً ومن جهة اخرى فإن غزارة الطرازات الجديدة التى تطلقها الشركة الام ويطرح بعضها فى مصر فرضت علينا تسليط الضوء على الطرازات الجديدة فى حملاتنا النرويجية  .. 

 

وعن ابرز الطرازات المزمع طرحها فى المستقبل القريب صرح بأنهم سوف يطرحون نسخة من طراز ( جاجوار F _ pace ) بمحرك 2.0 خلال الفترة القادمة وسوف تطرح بسعر مليون و950 الف جنيه 

 

وفى ختام حواره أشار اسلام توفيق مدير التسويق والمبيعات بشركة جاجوار و لاندروفر فى مصر  بأنهم قاموا مؤخرا بإعتماد إدارة تتيح نظام الاستبدال ونقدم من خلالها بعض النصائح الفنية للعميل حتى يتمكن من بيع السيارة فى اسرع وقت وبافضل سعر وقمنا بتخصيص صالة عرض ملحقة بصالتنا الرئيسية بشارع جوزيف تيتو  لهذا الغرض كما نؤمن ضمانا على السيارات المستعملة التى تباع بمعرفتنا


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

ماذا لو عادت "هيونداي فيلوستر" للحياة مرة أخرى.. كيف سيكون شكلها؟

7:57 م الأحد 28 أبريل 2024

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024