الجمعة 26 أبريل 2024

لأسباب تتعلق بالسلامة.. "هيونداي" تحتفظ باستخدام الأزرار الملموسة حتى مع وجود الشاشات

2024-hyundai-kona-electric (1)
هيونداي
حجم الخط: ع ع ع
كما هو الحال مع معظم شركات صناعة السيارات في أيامنا هذه، يفرض التطور التكنولوجي على الكثيرين منهم استخدام تقنيات وتجهيزات بعينها، فمن الصعب على السبيل المثال أن تقدم سيارة للأسواق بدون نظام ترفيه يحتوي على شاشة تعمل باللمس.
اضافة اعلان

وككثير من الشركات، سابقت العلامة الكورية "هيونداي Hyundai" الزمن لللحاق بالتكنولوجيا، بل وتطويرها.. لنرى اليوم الشاشات المزدوجة، وشاشات تشبه الكمبيوتر اللوحي مثبتة على لوحة القيادة في معظم طرازات "هيونداي".
اضافة اعلان


ومع ذلك، أعلنت العلامة التجارية الكورية الجنوبية أنها لم ولن تتخلى عن بعض التكنولوجيا التقليدية القديمة، إذ وفي ظل اعتماد العديد من منافسي العلامة على تبسيط تصميماتهم الداخلية من خلال دمج معظم الوظائف في الشاشة المركزية، لا تزال "هيونداي" تعتمد على الأزرار المادية القابلة للنقر كوسيلة للوصول إلى الكثير من الميزات داخل المقصورة.
اضافة اعلان

فعلى سبيل المثال، بإلقاء نظرة سريعة على مقصورة أحدث سيارات هيونداي "كونا" موديل 2024 والمزودة بشاشة مقاس 12.3 بوصة، لا يمكن أن تخطأ النظر في الكثير من الأزرار التقليدية والمقابض.
اضافة اعلان

وصرح "سانغ يوب لي" ، رئيس قسم التصميم في "هيونداي" لمجلة "Cars Guide" الأسترالية أن السبب وراء قرار الاحتفاظ بالمدرسة القديمة يرجع إلى مخاوف تتعلق بالسلامة: "عندما تقود السيارة، يصعب التحكم في الشاشة التي تعمل باللمس، وهذا هو السبب في أنه عندما يكون مفتاحًا أو زرًا ملموسًا، من السهل الشعور به والضغط عليه دون الكثير من البحث في القوائم وتشتيت الانتباه".
اضافة اعلان


وأكد "لي" على أن هيونداي ستحتفظ بالأزرار الصلبة الملموسة لأطول فترة ممكنة، لكن "لي" اعترف بأنها مسألة وقت فقط قبل أن يتم دمج معظم الوظائف في الشاشة التي تعمل باللمس.

وعلى الأغلب، يشير "لي" في حديثه عن دمج معظم الوظائف في الشاشة إلى المركبات المجهزة بنظام القيادة الذاتية من المستوى 4 ، وفي هذه الحالة لن تحتاج السيارة حتى إلى عجلة قيادة أو دواسات.. إذ أنه ووفقًا لتعريف جمعية مهندسي السيارات العالمية، فإن التشغيل الآلي من المستوى 4 يعني عدم الحاجة إلى تدخل بشري.. في هذه الحالة، لن يمثل استخدام شاشة تعمل باللمس خطرًا على السلامة لأن السيارة ستقوم بالقيادة بالكامل.

وتخطى التزام هيونداي بتكنولوجيا الأزرار التقليدية في السيارات الحديثة، ليصل إلى السيارات ذات التصميم المستقبلي مثل سيارتها السيدان الكهربائية "أيونك 6 - Ioniq 6" التي لا يزال لديها اختصارات وأزرار خارج الشاشة لتكييف الهواء ووظائف أخرى مستخدمة كثيرًا.


ذات صلة

بعد تدشين "هيونداي فيرنا" رسميًا في الهند بقوة 160 حصان.. ما هي فرص عودتها للسوق المصري؟

2:56 م الثلاثاء 21 مارس 2023

هيونداي تتعهد بإنتاج أجيال جديدة من "i10" و"i20" و"i30"

7:10 م الجمعة 10 مارس 2023

بملامح رياضية جديدة.. الكشف عن الصور الرسمية لـ "هيونداي إلنترا" فيس ليفت 2024

2:00 م الإثنين 27 فبراير 2023

صور تجسسية تكشف عن أبرز ملامح "هيونداي سوناتا" فيس ليفت 2024

11:11 ص الأربعاء 22 فبراير 2023

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024