السبت 27 أبريل 2024

قريبًا.. الكشف الرسمي عن "سوزوكي جيمني" ذات الخمسة أبواب في الهند

suzuki-jimny-5-porte-il-render-di-motor1.com
سوزوكي جيمني
حجم الخط: ع ع ع
منذ إطلاق الجيل الأحدث من سوزوكي "جيمني" في عام 2018، كانت هناك تقارير تتوالى حول إصدار نسخة بخمسة أبواب.. وقد أشارت التوقعات المرافقة لتلك التقارير إلى نهاية عام 2022 كموعد للإطلاق والكشف المنتظر.
اضافة اعلان

ولكن مع أول أيام العام الجديد 2023 لم تكشف العلامة اليابانية عن "جيمني" ذات الأبواب الخمسة بعد، إلا أن تقارير حديثة واردة من الهند أكدت أن "سوزوكي" قد حددت الـ 13 من يناير الحالي 2023 موعدًا لإطلاق النسخة ذات قاعدة العجلات الأطول من "جيمني" وذلك خلال أحداث معرض سيارات.

وأكد موقع "Best Car Web" الياباني صاحب السبق الصحفي المتعلق بموعد الكشف عن جيميني ذات الخمسة أبواب في الهند، على موعد الكشف، إلى جانب تفاصيل أولية أخرى حول الطراز الأطول.


وقد رصدت بالفعل "جيمني Jimny" ذات الخمسة أبواب أثناء أدائها الاختبارات على الطرق العامة في إحدى مدن الهند من قبل.. وتم أيضًا رصد نسخة الإنتاج (بدون تمويه) مؤخرًا.. واستنادًا إلى التقارير الواردة من مواقع عالمية ذات موثوقية عالية مثل "Autocar India" و "Rushlane"  فإن الصور التخيلية التي نشرها موقع "MOTOR 1" صحيحة إلى حد كبير.
اضافة اعلان

ستكون سوزوكي جيمني ذات الخمسة أبواب أطول من الطراز ثلاثي الأبواب بمقدار 300 مم - سواء في قاعدة العجلات أو في الطول الكلي للجسم.. بينما العرض سيكون هو نفسه، وبالطبع، نظرًا لتمدد قاعدة العجلات، يتوقع أن تشهد مساحات الأرجل الخلفية تحسنًا كبيرًا.


وبناءً على ذلك، تتم إضافة نصف نافذة إضافية إلى الخلف لاستيعاب الطول الإضافي.. ويظل كل شيء آخر في التصميم كما هو إلى حد كبير بين الطرازين ذي الخمسة أبواب وثلاثة أبواب.

وذكر موقع "Best Car Web" أيضًا أن "جيمني Jimny" ذو الخمسة أبواب في اليابان يمكن أن يكون لها نسخة بمنظومة حركة هجين.. ويُزعم أن المحرك الكهربائي سينتج 33 حصانًا إضافيًا (25 كيلوواط) و 60 نيوتن متر من عزم الدوران.
اضافة اعلان


ويُقال أيضًا أنه سيتم الإعلان عن نموذج المواصفات اليابانية وإصداره في خريف عام 2023 على أقرب تقدير، مع سعر متوقع يبلغ حوالي 17,000 دولار بأسعار الصرف الحالية.

أما بالنسبة لبقية الأسواق حول العالم، فإن توافر "جيمني Jimny" ذو الخمسة أبواب ليس مضمونًا، على الرغم من أن التوقعات تشير إلى أن "سوزوكي Suzuki" ستقوم بتصدير هذه النسخة المميزة من "جيمني" لتلبية الطلب العالمي الهائل عليها.

اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

"سوزوكي جيمني" ذات الأربعة أبواب في صور تجسسية للمرة الأولى بدون تمويه!

11:15 ص الأربعاء 21 ديسمبر 2022

شملت "سويفت" و"اسبريسو".. طرازات "سوزوكي" تحصد نجمة واحدة في اختبارت التصادم

7:41 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024