الأربعاء 24 أبريل 2024

"سوزوكي جيمني" ذات الأربعة أبواب في صور تجسسية للمرة الأولى بدون تمويه!

سوزوكي جيمني 4 أبواب
سوزوكي جيمني 4 أبواب
حجم الخط: ع ع ع
 في عام 2018 تم تدشين الجيل الرابع من الـ SUV الصغيرة "سوزوكي جيمني Jimny" ذات البابين، وخلال الشهور الماضية كانت الشركة تعمل على تطوير نسخة جديدة بأربعة أبواب، وقد تم بالفعل التقاط صور تجسسية لها عدة مرات أثناء اختبارها في أماكن مختلفة، ولكن كانت ملامحها مختفية تحت الأغطية المموهة، ومؤخرًا ظهرت السيارة في الهند للمرة الأولى بدون تمويه، وذلك قبل الكشف عنها في معرض Auto Expo خلال شهر يناير 2023.   
اضافة اعلان

تم رصد السيارة بالقرب من مدينة "لياه" الهندية أثناء جلسة تصوير الفيديو والصور الرسمية الخاصة بها، وعلى عكس النسخ المغطاة التي تم رصدها سابقًا في أوروبا، ظهرت الملامح الكاملة لهذه النسخة حيث تطابقت مع نسخة جيمني ذات البابين، حتى عند الدعامة B في البدن الخارجي، رغم أن المعتاد في النسخة الأربعة أبواب من أي سيارة أن تكون الأبواب الأمامية أصغر من نظيرتها في النسخة ببابين، إلا أن هذا لم يحدث هنا مع جيمني، بالتالي جاءت الأبواب الخلفية أقصر طولاً حتى مع زيادة طول قاعدة العجلات، ومن الجوانب يمكن مشاهدة ثلاثة نوافذ للسيارة بدلاً من اثنين. 
ومن المتوقع أن تكون أبعاد السيارة الجديدة 3,850 مم طول، و2,550 مم لقاعدة العجلات، أي زيادة حوالي 300 مم حتى تكفي للباب الإضافي عند كل جانب.. فيما استمرت باقي الأبعاد الأخرى دون تغيير.  
ويستمر نفس تطابق الملامح بين النسختين في المقصورة الداخلية أيضًا مع بعض التغييرات الطفيفة المحتملة مثل شاشة الترفيه وعرض البيانات بمقاس 9 بوصة، والمتاحة في باقي طرازات سوزوكي الأخرى. 
اضافة اعلان

وبخصوص منظومة القوة فترجح بعض المواقع أن تستمر بنفس محرك النسخة ذات البابين، وهو رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 101 حصان أو 107 حصان حسب الأسواق، بينما أشارت مواقع إخبارية أخرى إلى احتمالية تحديث المحرك بمنظومة هجينة خفيفة للاستفادة من أداء أعلى مع انبعاثات أقل.. وفي جميع الأحوال من المقرر أن تنتقل قوة المحرك للعجلات الأربعة من خلال نظام AllGrip Pro 4WD ، إلى جانب اختيارات ناقل الحركة يدوي أو أوتوماتيك. 
اضافة اعلان

من المقرر تقديم السيارة في الهند منتصف عام 2023 على أن تلحق بها في باقي الأسواق تباعًا، لتكون "داتشيا داستر" ضمن أبرز السيارات المنافسة أمامها. 
 
يذكر أنه في الثالث عشر من شهر مايو أعلنت شركة "مودرن موتورز" وكيل سوزوكي في السوق المصري عن وصول "جيمني" في فئة واحدة دون الإفصاح عن سعرها، وتعتمد السيارة على محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 101 حصان مع 130 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذي 4 سرعات لتتسارع السيارة من ثباتها  إلى سرعة 100 كم/س في غضون 12.6 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى 180 كم/س.. ويقدر معدل استهلاك الوقود حوالي 6.8 لتر/100 كم. 

اقرأ أيضًا 👇🏻👇🏻

اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024