السبت 27 أبريل 2024

قبل توديعها.. أودي تكشف عن إصدار محدود من سيارتها الرياضية "TT" في إسبانيا

أودي TT
قبل توديعها.. أودي تكشف عن إصدار محدود من سيارتها الرياضية "TT" في إسبانيا
حجم الخط: ع ع ع
خلال معرض جنيف للسيارات عام 2014، كشفت "أودي Audi" عن الجيل الثالث من أيقونتها الرياضية "TT"، والتي أعلنت في مايو 2019 (أي بعد 5 سنوات) أنه سيكون الجيل الأخير منها، فبعد حوالي ربع قرن من إنتاج السيارة الكوبيه أعلنت الصانعة الألمانية خلال شهر فبراير من العام الجاري 2023، أنها تستعد لتوديعها بإطلاق إصدار خاص.. ومؤخرا أزاحت ستارها رسميا عن هذا الإصدار المحدود والذي يتم تقديمه من خلال 25 نسخة فقط في إسبانيا تزامنا مع مرور 25 عاما على إطلاق السيارة.
اضافة اعلان

ويشار إلى أنه تم تقدم النسخة الإنتاجية من "TT" عام 1998، بعد ثلاثة أعوام من إطلاق النسخة الإختبارية خلال معرض فرانكفورت للسيارات 1995.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

الشكل الخارجي
اضافة اعلان


يتوفر الإصدار الجديد بمجموعة من ألوان الطلاء الخارجي منها الأحمر Tango Red، والأبيض Glacier White، والأزرق Nogaro Blue، ويأتي بمجموعة "Competition" الإضافية المتاحة في الفئة "S Line" من "TT"، فيما حصل على لمسات باللون الأسود تظهر في شعار أودي وأغطية المرايا وفتحات العادم، وسبويلر مثبت بالخلف، بالإضافة إلى العجلات السوداء مقاس 20 بوصة وهي نفس الموجودة في الفئة "Sport"، وتأتي بتصميم 10 أذرع على شكل حرف Y ويظهر خلفها الفرامل باللون الأحمر.
اضافة اعلان



المقصورة الداخلية

وفي الداخل فقد رفعت أودي مستوى الرفاهية والراحة، بداية من الفرش الداخلي الذي يمزج بين الجلد وأقمشة الألكانتارا، ويأتي بلمسات من اللون الأحمر أو الأزرق اعتمادًا على لون الطلاء الخارجي، بالإضافة إلى المقاعد الرياضية وعجلة القيادة المسطحة، وتشمل التجهيزات الداخلية أيضا: نظام MMI Navigation Plus المتصل بشاشة عرض البيانات والترفيه Audi Connect، ونظام الصوت Bang & Olufsen، وخاصية الدخول بدون مفتاح، ونظام مساعد ركن السيارة.



منظومة القوة

يعتمد الإصدار المحدود من "TT" على محرك 45 TFSI Quattro بنزين سعته 2 لتر، قادرا على توليد قوة 245 حصان ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك ذي سبع سرعات، بحيث تستطيع السيارة  الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 5.1 ثانية، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/س.





إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024