الإثنين 29 أبريل 2024

في مواجهة "إبيزا" و"فابيا".. الكشف عن "رينو كليو" فيس ليفت 2024 بإطلالة أكثر شراسة

رينو كليو فيس ليفت
رينو كليو فيس ليفت 2024
حجم الخط: ع ع ع
فيه محاولة منها للإبقاء على مستوى المنافسة أمام  كل من "سيات إبيزا" و"سكودا فابيا" و"فولكس فاجن بولو"، كشفت الصانعة الفرنسية "رينو Renault" منذ قليل عن الفيس ليفت الجديد الخاص بسيارتها " كليو Clio"، والتي تنطلق حاليًا في جيلها الخامس منذ عام 2019، وبعد تجديد دمائها نتناول فيما يلي أبرز الاختلافات التي جاءت بها النسخة المحدثة.  
اضافة اعلان


تُظهر الصور اختلاف تصميم الواجهة بالكامل، فأصبحت المصابيح الأمامية على سبيل المثال أكثر نحافة، بينما احتلت الشبكة مساحة أوسع، وجاء تصميم النمط الداخلي لها عبارة عن تشكيل من الأشرطة القصيرة تراصت في صفوف منتظمة فبدت مستوحاة من لوح الشطرنج، وفي منتصفها يستقر شعار رينو الجديد. وتنساب الإضاءة النهارية هي الأخرى على هيئة مجموعة شرائط أفقية قصيرة بدءًا من عند إطراف المصابيح إلى أسفل، لتتصل مع مصابيح الضباب بنفس شكل الأشرطة داخل فتحات التهوية بشكلها الجديد، بحيث تشكلان معًا نصف شعار رينو (الشكل المعين أو الماسي). 
اضافة اعلان


من الجوانب تأتي العجلات بمقاسات تصل إلى 17 بوصة، ويمكن اختيارها بين 5 تصميمات جميعها تحتوي على شعار الشركة في المنتصف.. في الخلف لا تظهر اختلافات كبيرة كما في المقدمة، حيث اقتصرت على الشعار الجديد والتصميم الداخلي للمصابيح، كما تظهر فتحات على جانبي المصد الخلفي، وتتيح رينو اختيار الدفيوزر في الأسفل بين 6 تصميمات مختلفة حسب الفئة. فيما يمكن اختيار لون طلاء السيارة بين الأبيض والأسود والرمادي والأزرق والأحمر والبرتقالي، كما يتوفر طلاء رمادي ثلاثي الطبقات. 
اضافة اعلان


وكما كان متوقعًا لم يتم تغيير تصميم المقصورة الداخلية لـ "كليو" بشكل كبير، نظرًا لكونها فيس ليفت وليس جيل جديد، ومع ذلك فقد تم إدخال بعض الخامات الجديدة من المواد المستدامة، مثل فرش المقاعد الذي أصبح مصنوعًا من مواد عضوية وألياف بوليستر تُسمى TEP بدلاً من الجلد. 
اضافة اعلان


وبخصوص لوحة القيادة فتأتي العدادت في شاشة رقمية يتراوح مقاسها من 7 إلى 10 بوصة، بينما شاشة الترفيه والبيانات التي تعمل باللمس فمقاسها بين 7 و 9.3 بوصة، وتدعم خاصية اتصال الهاتف بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto ، إلى جانب نظام ملاحة، كاميرا بنطاق رؤية 360 ﹾ ، وما لا يقل عن 20 نظام مساعدة للسائق منهم مثبت السرعة التكيفي. 
اضافة اعلان


أما بالنسبة لمنظومة القوة فلم تحصل على تغييرات هي الأخرى، حيث تتيح رينو محرك بنزيني ثلاثي الاسطوانات سعته 1.0 لترًا بقوة 65 حصان و95 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات.. ويتوفر أيضًا محرك آخر ثلاثي الاسطوانات سعته 1.0 لترًا ولكنه متصل بشاحن تيربو، بحيث ترتفع قوته إلى 90 حصان مع 160 نيوتن متر من عزم الدوران، ويأتي بناقل حركة يدوي 6 سرعات. 

أما النسخة الهجينة من كليو فتأتي بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لترًا مع محركين كهربائيين وبطارية ليثيوم-أيون 12 كيلووات/ساعة، وهنا تصل قوة السيارة إلى 145 حصان.. منا تتيح الصانعة الفرنسية نسخة من السيارة بمحرك ثلاثي الاسطوانات تيربو يعمل بوقود الغاز الطبيعي المضغوط CNG.  

ورغم التوقعات التي رحجت استبعاد المحرك الديزل بسبب صرامة المعايير الأوروبية للانبعاثات، إلا أنه لا يزال متاحًا بسعة 1.5 لترًا وقوة 100 حصان مع 260 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة يدوي 6 سرعات. 
 



ذات صلة

أبرز ملامح "رينو كليو" فيس ليفت قبل الكشف عنها في أبريل

1:35 م الإثنين 20 مارس 2023

لقطات تجسسية للجيل الثالث من "داتشيا داستر" موديل 2024

2:06 م الإثنين 27 مارس 2023

إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024