الإثنين 30 يناير 2023

في عيد ميلادها الـ 40.. "رينو" تستعد للكشف عن "إسباس" بفيديو تشويقي

renault-espace-teaser-image
رينو إسباس
حجم الخط: ع ع ع

تحتفل علامة "رينو" الفرنسية بمرور 40 عامًا على "إسباس" الذي من المنتظر أن تحتفل الشركة بعيد ميلادها الأسطوري بجيل جديد تمامًا.
اضافة اعلان

سيظهر الجيل السادس من "إسباس Espace" هذا الربيع ، على الرغم من أنه لن يكون "MPV" كما نعرف، إذ تستعرض "رينو" الآن نسخة جديدة من "إسباس Espace" بفيديو دعائي يضم ثلاث صور تشويقية، تؤكد أنها ستتحول إلى سيارة دفع رباعي SUV.
اضافة اعلان

ولا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا نظرًا للطلب المتزايد باستمرار على سيارات الدفع الرباعي وتقلص قطاع MPV في الأسواق الأوروبية.. وكما أشرنا فإن "إسباس Espace" الجديدة ستصل في غضون بضعة أشهر فقط من الآن وسيأخذ شكل SUV في نسختين من خمسة وسبعة مقاعد.
اضافة اعلان

ويبدو أن "رينو" ليست مستعدة للكشف عن مزيد من التفاصيل الآن، على الرغم من أن الكثير من التقارير قد كشفت بالفعل عن الكثير من المعلومات حول الجيل السادس والمنتظر.
اضافة اعلان



وكانت صور تجسسية سابقة، قد كشفت بالفعل عن أن السيارة الجديدة ستكون متشابهة جدًا في التصميم مع "أوسترال" بديل "كادجار" لكن شركة صناعة السيارات الفرنسية أكدت أن "إسباس Espace" ستبنى على منصة CMF-CD والتي تدعم أيضًا أوسترال، وسيارات SUV وكروس أوفر أخرى في تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي، بما في ذلك "نيسان إكس تريل" و"ميتسوبيشي أوتلاندر".. حيث تم استخدام نفس الهندسة المعمارية أيضًا كقاعدة لـ "إسباس Espace" بنسختها الـ MPV القديمة التقليدية.
اضافة اعلان

لا يُعرف الكثير في الوقت الحالي كما أشرنا، لكن رينو تقول إن "إسباس" الجديدة ستكون "أكثر راحة وابتكار.. ويتوقع أن تتصدر مجموعة طرازات رينو" .. وقد أشارت بعض التقارير الأوروبية إلى "غموض" تصريح أن "إسباس ستتصدر مجموعة طرازات رينو" إذ صحيح أن "إسباس" ستأتي فوق "أوسترال" في المجموعة من حيث الحجم.. إلا أن كلا السيارتين ستحصلان على إصدارات بخمسة مقاعد.. فإذا كان هذا الافتراض صحيحًا، فيتوقع أن تتصدر "إسباس" المجموعة بمزيد من الميزات الفاخرة والمواد عالية الجودة في مقصورتها.

لا توجد توقعات أو نوايا حول إطلاق "إسباس" بنطاق محركات مستقل أو مختلف نظرًا لأوجه التشابه في التصميم والتكنولوجيا بينها وبين "أوسترال".. إذ يتم تقديم أوسترال بمحرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر بشاحن توربيني مع دعم هجين معتدلMHEV ينتج عنه طاقة قصوى تبلغ 130 حصانًا.

سيكون هذا بالتأكيد أقل من مجموعة نقل الحركة المناسبة لـ Espace الأكبر والأثقل ولذلك يتوقع أن تحصل "إسباس" على المحرك ذو الأربع أسطوانات الهجين بسعة 1.3 لتر بقوة 140 حصان كخيار أكثر منطقية.

وللتذكير، فإن منظومة نقل الحركة التي تتصدر مجموعة "أوسترال" هي E-Tech Hybrid التي تجمع بين محرك سعة 1.2 لتر ومحرك كهربائي بقوة إجمالية تصل إلى 200 حصان.

ذات صلة

بعد ما يقرب من 40 عامًا في أوروبا.. رينو تودع "إسباس" الميني فان

1:45 م الخميس 19 يناير 2023

قد تطرح بنسخة أطول.. رينو تستعد لتطوير طرازاتها بـ "كابتشر" فيس ليفت

12:06 م الأحد 08 يناير 2023

الاصدار المحدود والآخير من"رينو ميجان RS تروفي" سيظهر في صالون طوكيو

4:24 م الإثنين 02 يناير 2023

إقرأ ايضا

من حلبة الدرعية في الرياض..إنطلاق بطولة “فورمولا إي" بمشاركة 11فريقًا

8:20 م السبت 28 يناير 2023

في فيديو تشويقي.. "جيلي" تكشف عن سيارة سيدان كهربائية جديدة

7:21 م السبت 28 يناير 2023

عالميًا.. هيونداي تضيف تجهيزات جديدة لـ "فينيو" موديل 2023

11:55 ص السبت 28 يناير 2023

أول صور تجسسية لنسخة الفيس ليفت الثانية من "أودي Q7"

11:48 ص الخميس 26 يناير 2023

"فورد" تبيع أحد أهم مصانعها في "ألمانيًا".. و"BYD" الصينية أبرز المهتمين

6:05 م الأربعاء 25 يناير 2023