الأحد 28 أبريل 2024

في صفقة قيمتها 44 مليار دولار.. صانع سيارات تسلا إيلون ماسك يستحوذ على تويتر

إيلون ماسك يستحوذ على تويتر
إيلون ماسك يستحوذ على تويتر
حجم الخط: ع ع ع
لا يكف إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، عن القيام بخطوات مفاجئة ومدهشة، كما لا يكف عن ارتياد مجالات يراها البعض غير ذات صلة بصناعة السيارات، فهو أيضًا مؤسس شركة سبيس إكس المتخصصة في أعمال الفضاء، وأخيرًا اشترى شركة تويتر الشهيرة.
ففي صفقة قيمتها 44 مليار دولار نقدًا، وفيما يعد لحظة حاسمة بالنسبة إل الشركة البالغة من العمر 16 عامًا، انتقلت ملكية تويتر إلى إيلون ماسك، الذي يعد أيضًا أغنى شخص في العالم.
تسارعت المناقشات حول الصفقة، التي بدت الأسبوع الماضي غير مؤكدة، خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن استفز الرئيس التنفيذي لشركة تسلا مساهمي تويتر مع تفاصيل التمويل لعرضه. وتحت الضغط، بدأت تويتر في التفاوض مع ماسك لشراء الشركة بسعر 54.20 دولار للسهم، و أخيرًا تمت الموافقة على الصفقة بالإجماع من قبل مجلس إدارة الشركة.
وقال ماسك في بيان: "حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية".
بدأ ماسك، أحد أكثر مستخدمي تويتر انتشارًا ولديه أكثر من 83 مليون متابع، في جمع حصة تبلغ نحو 9 بالمائة في يناير. وبحلول شهر مارس، كان قد كثف انتقاداته لتويتر، زاعمًا أن خوارزميات الشركة متحيزة وأن الخوارزميات تزدحم بمشاركات آلية غير مهمة. وأشار أيضًا إلى أن نمو مستخدمي تويتر قد تضخم بسبب الروبوتات.
بعد رفض دعوة للانضمام إلى مجلس إدارة الشركة، في 14 أبريل، قال ماسك إنه سيجعل المنصة معقلًا لحرية التعبير وأدلى بتلميحات أخرى حول التغييرات التي سيجريها كمالك.
وانطلقت الأفكار من الجانب العملي - على سبيل المثال، السماح للمستخدمين بتعديل التغريدات ومكافحة انتشار الروبوتات - إلى الأشياء الغريبة، مثل اقتراح تحويل مقر الشركة في سان فرانسيسكو إلى ملجأ للمشردين.
يمثل الانتقال إلى القطاع الخاص تحولًا كبيرًا لشركة بدأت كخدمة مراسلة لمشاركة تحديثات الحالة الخاصة بك مع الأصدقاء، ولكنها سرعان ما ازدهرت لتصبح وسيلة للأشخاص لبث منشورات قصيرة من 140 حرفًا أو أقل إلى الجمهور المتابع. انتشر استخدام موقع تويتر بين السياسيين والمشاهير والصحفيين، وأخذ مكانه جنبًا إلى جنب مع رواد وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك ويوتيوب. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024