السبت 01 أكتوبر 2022

بلمسات من " رينو كابتشر".. ميتسوبيشي تكشف النقاب عن "ASX" الكهربائية الجديدة

mitsubishi-asx-2023-202289931-1663695492_1
ميتسوبيشي ASX
حجم الخط: ع ع ع
كشفت علامة ميتسوبيشي اليابانية عن الجيل الجديد موديل 2023 من الكروس أوفر الكهربائية الجديدة "ASX".
اضافة اعلان

سيتم تصنيع السيارة في مصانع شركة "رينو" بإسبانيا، وتتميز بتصميم خارجي أوروبي ملفت، وتكنولوجيا حديثة مع الإلتزام بمنظومة الحركة الكهربائية.. وقد خضع هذا الجيل لتجديد شامل، مع لمسات تحمل توقيع "رينو كابتشر" الناجحة، وهي لمسات تتجاوز المظهر الخارجي ولغة التصميم.
اضافة اعلان

قبل الاحتفال بميلادها الخمسين.. صور جديدة لإحدى نسخ "رينو 5" الاختبارية
اضافة اعلان

وتنافس ASX الجديدة في فئة  SUV-B ومن المقرر أن تلعب دورًا رائدًا في مجموعة ميتسوبيشي الأوروبية.. وذلك بفضل التكنولوجيا والمحرك الكهربائي المتناسب مع المعايير الأوروبية، إلى جانب استخدامها لمنصة CMF-B التي طورها تحالف رينو-ميتسوبيشي-نيسان.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


التصميم الخارجي لميتسوبيشي ASX الجديدة:

وبالعودة للجيل السابق من ASX فإن التغييرات في الجيل الجديد مهمة.. حيث تتبنى ASX الجديدة لغة التصميم "Dynamic Shield" وهي فلسفة تتميز بتوفير القوة والديناميكية، وتظهر هذه الفلسفة بشكل خاص في مقدمة السيارة وتسمح بوضعها بما يتماشى مع اللغة التصميمية المميزة لأحدث إصدارات الشركة.


تهيمن المصابيح الأمامية بتقنية LED على الواجهة الأمامية والتي تأخذ شكل الحرف C وتتصل مباشرة بالشبكة المميزة التي تم تحمل شعار Mitsubishi عليها.

تتميز الواجهة بفتحات هواء جانبية، وشبكة مطلية باللون الأسود.. ويكشف المنظر الجانبي عن الجوهر الحقيقي لهذا الطراز، ومرة أخرى، يسلط الضوء على علاقته بسيارة "رينو كابتشر".


في الخلف، تستخدم المصابيح الخلفية أيضًا تقنية LED، مع كلمة Mitsubishi الموجودة على طول الباب الخلفي.. ومن حيث التخصيص، فيتم تقديم السيارة بهيكل من لونين مع إمكانية الاختيار بين جنوط معدنية مقاس 17 بوصة أو 18 بوصة.



التصميم الداخلي والتكنولوجيا في ميتسوبيشي ASX الجديدة:

وبغض النظر عن المظهر الخارجي، إذا دخلنا في مقصورة ASX الجديدة، فسنجد أننا محاطين بجو دافئ ومألوف.. حيث يمكن لما يصل إلى خمسة ركاب بالغين السفر في المقصورة.. مع مركز قيادة رقمي مكون عن شاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات، تعمل كعنصر أساسي لقيادة نظام المعلومات والترفيه المتوافق مع Apple CarPlay و Android Auto.

تم دمج الشاشة مع شاشة العدادات والمعلومات الخاصة بالسيارة بقياس 9.3 بوصة.. كما تم دمج شعار العلامة التجارية اليابانية في عجلة القيادة متعددة الوظائف، والقابلة للتعديل في الارتفاع والعمق.


تمتلك المقصورة مساحات تخزين عديدة، ووصلات USB منتشرة في أرجاء المقصورة.. وتشير العلامة التجارية إلى أن حجم صندوق الأمتعة يصل إلى 401 لتر.


بالنسبة لقائمة أنظمة مساعدة القيادة وعوامل السلامة، فيمكن القول أنها واسعة ومتنوعة.. من بين التقنيات على سبيل المثال، التحذير من المسافة الأمامية، والتحذير من مغادرة المسار، ومساعد الحفاظ على المسار، ونظام تخفيف الاصطدام الأمامي، والتعرف على إشارات المرور والسرعات المقررة، والتحكم التكيفي في تثبيت السرعة، وكاميرا الرؤية الخلفية، والتحذير من النقاط العمياء، وغيرها الكثير من الأنظمة.

محركات ميتسوبيشي ASX الجديدة:

تحت غطاء محرك ASX الجديدة تراهن ميتسوبيشي على الكهرباء، والأهم من ذلك هو تخليها عن الديزل.. حيث سيتم تسويق ASX مع مجموعة مختارة من محركات البنزين إلى جانب النسخة الكهربائية بالتأكيد.

كما سيتمكن السائقون الراغبون في تحقيق التنقل المستدام مع أقصى توازن ممكن، من الاختيار بين هجين ذاتي الشحن (HEV) و هجين قابل للشحن (PHEV).

واعتمادًا على المحرك المختار، سيتوفر ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي.. مع دفع للعجلات الأمامية.. وللأسف لن تكون هناك إصدارات 4x4.


وتأتي منظومة الحركة في الفئة الأولى من ASX بمحرك بنزين MPI-T بقوة 91 حصانًا وبسعة 1.0 لتر مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات.

ثم تأتي الفئة التالية بمحرك DI-T بسعة 1.3 لتر، ومتوفر بمستويين من القوة، الأولى 140 حصان والثانية 158 حصان.. ويتم تقديم نسخة الـ 140 حصان مع ناقل حركة يدوي، بينما يتم تقديم نسخة 158 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن محرك 1.3 DI-GT يأتي بنسخة هجين باستخدام تقنية هجينة خفيفة (مايلد هايبرد) 12 فولت (MHEV).

بالنسبة للفئات الهجينة، فيمكن الحصول على النسخة HEV ذاتية الشحن بقوة إجمالية تبلغ 145 حصانًا بفضل الجمع بين محرك بنزين بسعة 1.6 لتر ومحركين كهربائيين صغيرين.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه المنظومة على بطارية ليثيوم أيون بقوة 1.3 كيلو وات في الساعة والتي تجعل من الممكن السير في الوضع الكهربائي بنسبة 100٪ لفترة زمنية معينة وفي أوقات محددة.

من ناحية أخرى ، هناك طراز PHEV القابل للشحن الخارجي، والذي يجمع أيضًا بين محرك بنزين 1.6 مع محركين كهربائيين. ومع ذلك، تصل القوة في هذه النسخة من المحرك إلى 160 حصانًا، وتتيح بطارية الليثيوم أيون بقوة 10.5 كيلو وات في الساعة السير بالطاقة الكهربائية بالكامل لمسافة تبلغ حوالي 50 كيلومترًا.

تتيح لك تقنية Multi -Sense تحقيق أقصى استفادة من إمكانات المحركات المختلفة.. ويتيح هذا النظام إمكانية ضبط وظائف متعددة وتخصيصها، مثل استجابة التوجيه أو التحكم الديناميكي بالهيكل أو توصيل الطاقة.. وتتضمن أوضاع القيادة التالية: Eco و Pure و Sport و My Sense.

تاريخ إصدار وأسعار ميتسوبيشي ASX الجديدة:

متى ستطرح في الأسواق؟ أكدت ميتسوبيشي أن الإطلاق التجاري لـ ASX الجديد سيحدث في أوائل عام 2023.. وستكون مجموعة رينو مسؤولة عن إنتاجها في إسبانيا، بمصانعها ببلد الوليد.

بالنسبة للأسعار فهي غير معروفة حاليًا.

اقرأ أيضًا: استنادًا إلى صورة تشويقية.. عرض توقعي للسيارة ميتسوبيشي كولت 2023

ذات صلة

بعد انسحاب "رينو" من روسيا.. لادا تعلن عن خطة طموحة تتضمن إطلاق طرازات جديدة

9:46 ص الأحد 11 سبتمبر 2022

بحلول 2024.. "داشيا" تعتمد الغاز كوقود بديل لسياراتها

4:24 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

الكشف عن الجيل الثالث من "لوجان" موديل 2023 تحت شعار "داشيا"

2:05 م الإثنين 29 أغسطس 2022

إقرأ ايضا

"أوبل أسترا GSe" تظهر للمرة الأولى بإصدار هاتشباك وواجن ومنظومة حركة هجين بقوة 225 حصان

2:07 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

بقوة 735 حصان ومنظومة حركة هجينة.. الكشف عن "XM" أول طرازات M من BMW

12:09 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

لخطورة اندلاع حريق.. كيا تستدعي موديلات من "سورينتو" و"سبورتاج"

10:16 ص الأربعاء 28 سبتمبر 2022

ستروين تكشف النقاب عن شعارها الجديد

8:29 ص الأربعاء 28 سبتمبر 2022

الكشف عن بيجو e-208 الجديدة بمدى يصل إلى 400 كم في الشحنة الواحدة

4:46 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

بمدى سير يصل إلى 465 كم.. سوبارو تكشف رسميًا عن "سولتيرا" أول SUV كهربائية

1:23 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022