الأحد 05 فبراير 2023

قبل الاحتفال بميلادها الخمسين.. صور جديدة لإحدى نسخ "رينو 5" الاختبارية

1
قبل الاحتفال بميلادها الخمسين.. صور جديدة لإحدى نسخ "رينو 5" الاختبارية
حجم الخط: ع ع ع
تخطط الصانعة الفرنسية رينو للاحتفال بالذكرى الخمسين لسيارتها "رينو 5" وذلك من خلال تقديم نسخة اختبارية جديدة تعرض في معرض باريس للسيارات، لكن في مسار موازي فإن التطور في النسخة الإنتاجية لا يتوقف، والتي من المتوقع أن تصل للأسواق في عام 2024، حيث بدأت الشركة بالفعل في اختبار عدد من النماذج، ومؤخرًا تم التقاط صور تجسسية لأحدها نتعرف على أبرز ملامحه في هذه السطور.
اضافة اعلان


ظهرت نسخة رينو 5 الأخيرة أثناء اختبارها بتصميم مشابه للسيارة "كليو Clio" ولكن مع بعض التغييرات، حيث يمكننا أن نرى الرفارف البارزة عند الجوانب، كما أن منفذ الشحن قد تم دمجه بالشبكة الأمامية، وفي الأسفل، يمكننا الحصول على لمحة عن الهيكل الذي يحمي حزمة البطارية.
اضافة اعلان


وغني عن القول ، أن نسخة الإنتاج لن تتشابه مع هذه النسخة التي تم رصدها مؤخرًا، ولكن من المتوقع أن تعكس تصميم رينو 5 الإختبارية التي تم تقديمها في عام 2021، وهذا يعني خطوط مستوحاة من التصميم الكلاسيكي سيتم دمجها مع خطوط  حادة ومساحة مصغرة لمنطقة الزجاج الأمامي والخلفي والنوافذ.   
اضافة اعلان


كشفت رينو بالفعل عن قليل من التفاصيل حول نموذج الإنتاج القادم، ومن المقرر أن تستخدم محركًا كهربائيًا بقوة 134 حصانًا بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المكونات التي تتشارك فيها المركبات الكهربائية الأخرى، وهذا من شأنه تقليل التكاليف ، حيث قالت الشركة سابقًا إن هذه السيارة ستكون أرخص بنحو 33٪ من طراز "زوي Zoe" التي من المفترض أن تحل محلها.
اقرأ أيضاً: أرخص سيارات سيدان في مصر بعد طرح "ميتسوبيشي أتراج"
ومن المقرر أن تكشف علامة "ألباين Alpine" الفرنسية أيضاً عن نسختها من "5"، ولكن بمحرك كهربائي أكثر قوة ينتج 215 حصان، مع نظام دفع أمامي، وتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في ست ثوان.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

إقرأ ايضا

أوبر تكشف إحصائيات غير مسبوقة لإستخدام تطبيقها خلال بطول كأس العالم قطر 2022

7:02 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

بـ1000 نسخة فقط.. كيا تنهي مسيرة سيارتها "ستينجر " بإصدار فريد من نوعه

4:37 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022