الأحد 28 أبريل 2024

بجينات رياضية.. MG تكشف عن MG 6 Xpower بنسخ محدودة

mg 6 xpower - alam el sayarat (9)
بجينات رياضية.. MG تكشف عن MG 6 Xpower بنسخ محدودة
حجم الخط: ع ع ع

في استعراض للعضلات، وإبرازٍ للطابع الرياضي في تصميماتها، كشفت العلامة الصينية/البريطانية عن نسخة أكثر عدوانية وشراسة من سيارتها الصالون MG6  والتي أطلق عليها بعد التعديل "MG 6 Xpower" نسبةً للقوة والطابع العدواني في جينات السيارة الجديدة.

وقررت Morris Garage أو ما عرفت اختصارًا بـ "MG" قصر بيع النسخة الرياضية MG 6 Xpowr في الصين، وذلك بحلول منتصف يونيو المقبل، حيث أفادت الشركة بأن MG 6 XPower تعتبر مجرد "تمرين تصميمي" تعتزم الشركة من خلاله تسليط الضوء على قدرتها التطويرية في فئة الإصدارات الرياضية في حال تجرأت على تقديم هذا النوع من الإصدارات في خطوط إنتاجها يومًا ما.

وتعبر التعديلات التي تم تنفيذها على MG6 عن جدية نوايا الشركة، التي كانت قد أعلنت منذ فترة صب كامل تركيزها على إنتاج نسخ كهربائية من سياراتها، حيث يعد هذا التعديل هو الأول من نوعه لدى MG الذي يحمل اسم "XPower"، وهو لقب يبرز الروح الرياضية والأداء العالي، والذي يرتكز في فلسفة تصميمه وأدائه على جينات المنافسة، وخاصة مع الغريم التقليدي في TCR.

وبنظرة سريعة على مجموعة الصور الرسمية التي نشرتها MG لـ MG 6 Xpower سنجد المصابيح الأمامية LED حادة الزوايا مع زخرفة سوداء تحدد ملامحها الغاضبة، وتدمجها مع الشبكة الأمامية الكبيرة التي تحتل المقدمة، والمليئة بقضبان عمودية مقعرة بأسلوب AMG الحقيقي.

ويمنح مزيج اللونين الأخضر والأسود على جسم السيارة مزيدًا الرياضية والفخامة في ذات الوقت، حيث طلي السقف وأعمدة السقف وأغطية المرايا الجانبية ومقابض الأبواب والعتب الجانبي للأبواب والجزء الأوسط من غطاء المحرك، باللون الأسود مع تدرج يمتزج مع اللون الأخضر.

أما ما يبرز حقًا في MG 6 Xpower هو الجزء الخلفي، حيث يتكامل الجناح الخلفي الضخم على باب الصندوق الخلفي والمصنوع من ألياف الكربون مع موزع الهواء بين العوادم الأربعة، بالإضافة إلى فتحات التهوية على الإكصدام الخلفي خلف العجلات الخلفية التي ثبتت على محاور تم تعريضها بشكلها ملفت للنظر لمنح السيارة ثبات أكبر على السرعات العالية.

تتميز مقصورة MG6 XPower أيضًا بجو رياضي، مع مقاعد رياضية مكسوة بالجلد مع تطريز بخيط باللون الأخضر وشعار "XPOWER" منقوش على مساند الرأس المدمجة.. أما عجلة القيادة فمغلفة بقماش Alcantara، مع قضبان z onas وأزرار متعددة الوظائف مطلية باللون الفضي..كما تنعكس روح التصميم الرياضي أيضًا على لوحة العدادات وفتحات التهوية الخاصة بالتكييف، ومقابض الأبواب الداخلية.. حتى عتب الأبواب من الداخل يتميز بشريط يحمل كلمة "0001 Limited Edition".

وعلى الرغم من تأكيد MG على وصول النسخة MG 6 Xpower الرياضية للإنتاج، إلى أن المصادر الصينية لم تفصح عن المواصفات الفنية لها، إلا أن الصور تكشف عن ذراع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.. لكن الأيام المقبلة من المتوقع أن تكشف MG عن ما يخفيه هذا الوحش الجديد تحت الغطاء، وما إذا كان هناك احتمال أن يتم رؤيته في الأسواق الأوروبية.. لكن التوقعات الأولية ترجح أن تتمتع MG 6 Xpower بنسخة مطورة من محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر وشاحن توربيني.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024