الأحد 28 أبريل 2024

النسخة الرياضية من "هيونداي سوناتا" فيس ليفت N Line بسعر يعادل 1.1 مليون جنيه

هيونداي سوناتا 2024
هيونداي سوناتا فيس ليفت 2024 الإصدار N Line
حجم الخط: ع ع ع
في ختام شهر أغسطس الماضي أعلنت "هيونداي Hyundai" عن نسخة السوق السوق الأمريكي من فيس ليفت السيدان متوسطة الحجم "سوناتا Sonata" 2024، ومؤخرًا حصل السوق الاسترالي على نسخته من السيارة ولكن في الإصدار الرياضي N Line بشكل حصري. 
اضافة اعلان


يشار إلى أن الجيل الثامن من "سوناتا" كان قد تم تحديثه بفيس ليفت جديد في شهر مارس من هذا العام، وترتكز معالمه في الشكل الخارجي خاصة المقدمة التي تحتوي على شريط إضاءة نهارية LED ممتد بعرض الواجهة، بينما المصابيح الأمامية نفسها مدمجة في الجوانب داخل المنطقة الخاصة بفتحات التهوية، وفي الأسفل مصد أمامي بتصميم جديد.. أما المصابيح الخلفية فتمتد بعرض باب الشنطة وتنتهي عند الجوانب بأجزاء رأسية بحيث تشكل حرف H، وتأتي السيارة بسبويلر أسود ومصد خلفي رياضي.  
اضافة اعلان



وبخصوص التعديلات التي تخص الإصدار N Line الرياضي، فتتضمن على سبيل المثال: شبكة أمامية أكبر، جنوط مقاس 19 بوصة، مصابيح خلفية LED بشكل جديد، سبويلر أكثر بروزًا وزوج من فتحات العادم عند كل جانب.. فضلاً عن تشكيلة من ستة ألوان للطلاء الخارجي منها الأبيض والأسود والرمادي وكذلك لون فضي بخواص تجعل درجته تتغير من الدفء إلى البرودة اعتمادًا على الضوء المحيط. 
  


وقد أطلقت "هيونداي" يدها في هذا الفيس ليفت داخل المقصورة أيضًا، وهنا تتركز التحديثات في لوحة القيادة التي حصلت على شاشات جديدة بتصميم بانوراما ذي انحناء بسيط أمام السائق، وتضم شاشة رقمية للعدادات بجوار شاشة أخرى تعمل باللمس للترفيه وعرض البيانات، كلاهما بمقاس 12.3 بوصة، وتدعم الأخيرة خاصية توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto.. 
اضافة اعلان


وبخلاف الشاشات المذكورة تتوفر أيضًا شاشة عرض رأسي HUD مقاس 12 بوصة، وقد تم أيضًا تحديث الكونسول الوسطي وتغيير مكان ناقل الحركة، مع وجود تحكم shift-by-wire في مواجهة ناقل الحركة، ويتوفر نظام صوت مكون من 12 سماعة من Bose بتكنولوجيا CenterPoint 360.. بالنسبة للإصدار N Line فمن ضمن الخصائص التي تميزه فرش جلد "نابا" مع تطعيمات بلون أحمر وخياطة بنفس اللون وحليات معدنية بزخارف متقاطعة، ومن المقرر أن تأتي جميع السيارات في أستراليا مجهزة بخدمات Hyundai BlueLink بشكل قياسي. 
اضافة اعلان


تعتمد منظومة القوة في "سوناتا N Line" على محرك رباعي الاسطوانات سعته 2.5 لترًا مع شاحن تيربو، تصل قوته إلى 286 حصان و422 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة مزدوج القابض ذي 8 سرعات. 
اضافة اعلان

تتوفر "هيونداي سوناتا" فيس ليفت 2024 في أستراليا بالإصدار الرياضي N Line فقط بسعر 35,191 دولار (ما يعادل مليون و100 ألف جنيه مصري تقريبًا)، وتقتصر الاختيارات المتاحة على بعض الألوان الميتاليك أو الماط مقابل تكلفة إضافية، مع الإشارة إلى أن "شيفرولية كامري" تعتبر ضمن أبرز منافساتها.  






إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024