الجمعة 29 مارس 2024

الكشف عن الصور الرسمية الأولى لـ "هيونداي سوناتا" فيس ليفت 2024.. ولأول مرة إصدار "دفع كلي"

هيونداي سوناتا فيس ليفت 2024
هيونداي سوناتا فيس ليفت 2024
حجم الخط: ع ع ع
بعد عدة لقطات تجسسية خلال الأسابيع الماضية، كشفت الصانعة الكورية "هيونداي Hyundai" أخيرًا عن الصور الرسمية الأولى الخاصة بفيس ليفت سيارتها "سوناتا Sonata"، حيث تنطلق السيدان متوسطة الحجم في جيلها الثامن منذ عام 2019، وفيما يلي أبرز التفاصيل الخاصة بالنسخة الجديدة 2024 وفقًا للصور الرسمية المعلنة، فيما لا تزال الشركة تحتفظ الشركة بباقي التفاصيل الكاملة لحين إزاحة الستار عنها في الأيام القادمة. 
اضافة اعلان


تعكس "سوناتا" لغة التصميم الجديدة Sensuous Sportiness التي تتبناها الشركة في سياراتها مؤخرًا، فعلى سبيل المثال يبدو شريط الإضاءة الـ LED الممتد بعرض الواجهة مستوحى من الجيل الثاني للطراز "كونا"، أما المصابيح الأمامية الأساسية فتستقر في الجزء العلوي من فتحات التهوية الجانبية، حيث تتصل هذه الفتحات معًا عبر قناة أفقية تمر فوق الشبكة الأمامية بتصميمها الجديد وحجمها الأكبر، وحصل غطاء المحرك على خطوط جديدة منحوتة.. 
اضافة اعلان


من الجوانب يظهر الجزء السفلي من بدن السيارة بلون أسود، وفي الخلف حصلت السيارة أيضًا على مجموعة من الإضافات الجديدة مثل شريط إضاءة LED كما في المقدمة ولكنه ينتهي بخط رأسي قصير عند الحافتين.. وبالنسبة للإصدار N فقد تم تعزيزه بزوج من فتحات العادم الجديدة إلى جانب جنوط مميزة مقاس 19 بوصة. 
 


داخل المقصورة أكثر ما يلفت الانتباه هو الشاشات الجديدة عند لوحة القيادة، حيث تظهر شاشة رقمية للعدادات بجوار شاشة أخرى تعمل باللمس للترفيه وعرض البيانات، وكل من الشاشتين بمقاس 12.3 بوصة وتستقران داخل شاشة بانوراما واحدة ذات انحناءة وتطفو فوق لوحة القيادة. وتحتوي المقصورة أيضًا على تحكم shift-by-wire في مواجهة ناقل الحركة.   
اضافة اعلان


كما أشرنا مسبقًا لم تفصح الشركة عن التفاصيل الرسمية بعد، إلا أن مصادر قد كشفت في تصريحات لموقع Carscoops عن طبيعة منظومة القوة في السيارة والتي ستصبح بشكل قياسي محرك رباعي الاسطوانات سعته 2.5 لترًا متصل بشاحن تيربو تصل قوته إلى 290 حصان مع 421 نيوتن متر عزم دوران، وهو المحرك الموجود في الإصدار N  من سوناتا السابقة، ليحل محل المحرك القياسي السابق بسعة 1.6 لتر تيربو الذي كان متاحًا في العديد من الأسواق.. كما كان المصورون قد التقطوا صور تجسسية لنموذج يعمل بالدفع الكلي، والذي سيكون الأول في تاريخ "سوناتا".   
اضافة اعلان


من المقرر الكشف الكامل عن السيارة خلال فعاليات معرض "سيول" التي تنطلق خلال الفترة من 30 مارس إلى 9 أبريل، ومن المرجح أن تظهر السيارة في معرض "نيويورك" أيضًا يوم 6 أبريل.. وبعد طرحها ستكون "شيفرولية كامري" ضمن أبرز منافساتها.  
 
اضافة اعلان



ذات صلة

صور تجسسية تكشف عن نسخة الفيس ليفت من "بيجو 2008" بتمويه خفيف

4:37 م الأربعاء 22 مارس 2023

بعد تدشين "هيونداي فيرنا" رسميًا في الهند بقوة 160 حصان.. ما هي فرص عودتها للسوق المصري؟

2:56 م الثلاثاء 21 مارس 2023

هيونداي تتعهد بإنتاج أجيال جديدة من "i10" و"i20" و"i30"

7:10 م الجمعة 10 مارس 2023

بملامح رياضية جديدة.. الكشف عن الصور الرسمية لـ "هيونداي إلنترا" فيس ليفت 2024

2:00 م الإثنين 27 فبراير 2023

إقرأ ايضا

منها 5 سيارات SUV في الشرق الأوسط.. نيسان تخطط لإطلاق 30 طراز جديد بحلول 2027

11:48 م الإثنين 25 مارس 2024