الثلاثاء 23 أبريل 2024

أبرز ملامح "رينو كليو" فيس ليفت قبل الكشف عنها في أبريل

رينو كليو فيس ليفت
تصميم افتراضي للسيارة رينو كليو فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
بدأت الصانعة الفرنسية "رينو Renault" إنتاج صغيرتها "كليو Clio" منذ عام 1990، وانطلقت منذ ذلك الوقت في خمسة أجيال كان آخرهم قد تم تدشينه عام 2019، أما حاليًا فتستعد الشركة لتقديم نسخة فيس ليفت من السيارة تتمتع بمزيد من اللمسات العصرية مع تقنيات جديدة تؤهلها للمنافسة أمام "بيجو 208" المنتظر حصولها على فيس ليفت أيضًا، وكذلك "تويوتا ياريس" و"فولكس فاجن بولو". 
اضافة اعلان


واستنادًا على مجموعة من الصور التجسسية التي تم التقاطها للسيارة أثناء اختبارها، نجح فريق التصميم الخاص بموقع CarScoops في وضع تصميم افتراضي لما سيكون عليه شكل السيارة، حيث تم نشر فيديو أثناء تصوير الفيديو الترويجي لها بدون أي غطاء تمويهي في تركيا خلال الشهر الماضي قبل أن يتم حذف الفيديو سريعًا، مع الأخذ في الاعتبار أيضَا ما تم نشره وتداوله بشأن تحديثات "كليو" خلال الفترة الماضية.. 
اضافة اعلان

وجاء شكل الواجهة في التصميم الافتراضي تحتوي على مصابيح أمامية أكثر شراسة، مقابل شبكة تتمتع بطابع بسيط تتكون من مجموعة من الوحدات الفضية المربعة الصغيرة، بحيث تتلاءم مع الشعار الجديد الخاص بالشركة، ويظهر ما يبدو كأنياب متوهجة بإضاءة LED على جانبي المصد الأمامي، مستوحاة من شكل الأداة الرياضية "بوميرانج"، بحيث تتشابه مع نفس لغة التصميم المستخدمة في موديلات علامات أخرى تحت مظلة مجموعة ستيلانتس مثل "بيجو" و"دي إس". 
اضافة اعلان


ومن المرجح أن يظهر الشكل الجانبي للسيارة بدون تغيير كما يحدث عادة في نسخ الفيس ليفت، باستثناء قيام الشركة بإضافة تصميم جديد للجنوط مع إتاحة اختيارات أحدث للألوان.. ورغم عدم التقاط أي صور للجزء الخلفي من السيارة إلا أن المتوقع أن تأتي المصابيح أكثر نحافة واستطالة وتضيء بتقنية LED أيضًا كما في باقي موديلات رينو الأخرى، وغالبًا هذا التغيير هو ما سيجعل الجيل الخامس من "كليو" مختلفًا عن الجيل الرابع، خاصة مع تشابههما الحالي! 
اضافة اعلان

ونظرًا لكونها فيس ليفت وليس جيل جديد، مستبعد أن يتم إعادة تصميم المقصورة الداخلية بالكامل، فغالبًا ما ستستمر إعدادات لوحة القيادة والشاشة الرقمية التي تعمل بنظام OpenR كما في "ميجان E-Tech" وكذلك "أوسترال"، ومع ذلك قد تأتي الشاشات بوظائف ورسوم جرافيك جديدة بفضل تحديث البرنامج.. كما سيتم إضافة المزيد من أنظمة مساعدة السائق ADAS لرفع مستوى السيارة أمام منافساتها، ولكي تحصل على تصنيف مرتفع في اختبارات السلامة الأوروبية EuroNCAP بعد تغيير معايير الأخيرة لتصبح أكثر صرامة وصعوبة على صناع السيارات. 
اضافة اعلان

وبالنسبة لمنظومة القوة فلا يتوقع أن تحصل على تغييرات هي الأخرى، حيث تتيح رينو محرك بنزيني ثلاثي الاسطوانات سعته 1.0 لترًا متصل بشاحن تيربو، وبالنسبة للمحرك الديزل فإن احتمالية استمراره غير مؤكدة حتى الآن في ظل صعوبة المعايير الأوروبية للانبعاثات، وفيما يتعلق بالاختيارات الكهربية والهجينة يتوفر محرك سعته 1.6 لترًا مع محركين كهربائيين وناقل حركة متعدد القوابض، مع احتمالية إضافة نسخة هجينة كما في السيارة "كابتر". 

من المنتظر أن يتم الكشف عن "رينو كليو" فيس ليفت خلال شهر أبريل القادم، على أن يتم طرحها بالأسواق خلال الصيف.  


ذات صلة

بعد إعلان موعد الكشف عنها.. لقطات تجسسية لنسخة الإنتاج من "رينو إسباس"

10:23 ص الأحد 19 مارس 2023

لقطات تجسسية للجيل الثالث من "داتشيا داستر" موديل 2024

2:06 م الإثنين 27 مارس 2023

بمزيج بين الماضي والمستقبل.. نسخة الإنتاج من "رينو 4ever" في تصميم افتراضي

6:42 م الأحد 26 فبراير 2023

"رينو كليو" فيس ليفت 2023 تظهر في تسريب للإعلان الترويجي لها أثناء تصويره

9:50 ص الخميس 23 فبراير 2023

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024