اصدرت مجموعة فولكس فاجن الالمانية الصانع الاول في السيارات في اوروبا تقارير مبيعاتها النصف سنوي للعام 2015 حيث اظهرت الارقام تحقيقها نموا متزايدا ، ووفقا لتقرير اذاعتة وكالة ال CNN الاخبارية العالمية . اصدرت مجموعة فولكس فاجن الالمانية الصانع الاول في السيارات في اوروبا تقارير مبيعاتها النصف سنوي للعام 2015 حيث اظهرت الارقام تحقيقها نموا متزايدا ، ووفقا لتقرير اذاعتة وكالة ال CNN الاخبارية العالمية ان تلك الارقام ادت بالشركة الالمانية لتخطي مبيعات الصانع الياباني تويوتا لاول مرة ، فقد حققت فولكس فاجن مبيعات وصلت الي 5.04 مليون وحدة بدء من شهر يناير 2015، بينما لم تبلغ هذه القيمة بعد الشركة اليابانية تويوتا والتي وصلت مبيعاتها الي 5.02 مليون وحدة وفقا لتقارير نشرته جريدة ال USA Today ، و لكن يمكن ان يعزى هذا الانخفاض فى تويوتا نسبة الى الاداء الضعيف من قِبل العلامة التجارية دايهاتسو. و قد وصفت فولكس فاجن ان الاسواق الان اصبحت "بيئة صعبة" و لكن نتائج الستة اشهر الاولى جاءت "مرضية" لها، و بالطبع يأتى فى صدارة المبيعات العلامات التجارية أودى و بورش، فقد زادت مبيعاتها في امريكا الشمالية بنسبة 6% فى حين ان نسبتها فى الصين انخفضت بنسبة 4% . أما عن تويوتا فقد تراجعت مبيعاتها بسبب أكياس الهواء "تاكاتا" التى تزود بها موديلاتها والتي يمكن ان تنفجر و تطلق اشياء حادة تلحق ضرر بركاب السيارة ، و هذه ليست المرة الاولى التى ينخفض فيها مبيعات تويوتا بسبب معضلات خارجية ، ففى 2011 ايضا كانت مبيعات جنرال موتورز اعلى من تويوتا بعد زلزال تسونامى الذى ضرب اليابان وفقا لما اعلنته محطة ال BBC.
[gallery link="file" columns="4" ids="221875,221975,222075]