الإثنين 29 أبريل 2024

وصل إلى 9 آلاف طلب.. إقبال كبير على سيارات هيونداي في مبادرة الإحلال للغاز الطبيعي

اكسنت
وصل إلى 9 آلاف طلب.. إقبال كبير على سيارات هيونداي في مبادرة الإحلال للغاز الطبيعي
حجم الخط: ع ع ع

أكدت مبادرة إحلال وتحويل المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، أن شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الرسمي لـ علامة هيونداي الكورية في مصر، خصصت أعداد سيارات معينة لتسليمها في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك في ضوء حجم إنتاجها.

وأضافت من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن عدد السيارات التي قدمتها غبور ضئيلة مقارنة بحجم الطلبات الموجودة على الموقع، مشيرة أن حجم الإقبال على سيارات علامة هيونداي الكورية تعدى الـ 9 آلاف وحدة، حيث تنوعوا ما بين طرازي أكسنت RB المُجمعة محليًا، والنترا HD.

فيما أوضحت أن شركة هيونداي العالمية لم تتوصل حتى الآن إلى حل مشكلة نقص الرقائق الإلكترونية، وبالتالي لا زال العجز مستمر في الإنتاج، الأمر الذي اضطر غبور إلى الإعلان عن عدم قدرتها تسليم السيارات المطلوبة في المبادرة، لافتة أن العميل له الحق في تغيير الطراز من هيونداي إلى أي شركة أخرى تحت مظلة المبادرة.

من جانبه قال أحمد عبد الرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال وتجديد السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بوزارة المالية، خلال تصريحات سابقة لـ "عالم السيارات"،  إن الشركات تعمل بأقصى جهدها لتوفير المطلوب من السيارات المطلوبة في المبادرة، لافتًا أنه على الرغم من الأزمة التي تواجهها علامة هيونداي الكورية من نقص الرقائق الإلكترونية، إلا أن "غبور" وعدت بأن يتم تسليم ما بين 30 إلى 50 وحدة في الشهر، وبالفعل وفرت 30 وحدة لمبادرة الإحلال خلال شهر يونيو الماضي.

جدير بالذكر أن البدائل المتاحة أمام العملاء بخلاف طرازي علامة هيونداي الكورية هم، لادا جرانتا، بي واي دي F3، نيسان صني، نيسان سنترا، شيفروليه أوبترا، ومؤخرًا انضمت إليهم شيري تيجو 3 التي تنتمي لفئة الطرازات الـ SUV.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

عز العرب يعلن أسعار "بروتون ساجا" موديل 2024 بالسوق المصري

11:58 م الأحد 28 أبريل 2024