الإثنين 29 أبريل 2024

فتح باب الحجز مع نهاية 2021.. ستطرح بثلاث فئات

نسبة المكون المحلي 58%.. أبرز تصريحات وزير قطاع الأعمال عن سيارة النصر الكهربائية

مواصفات سيارة E70 أول سيارة كهربائية مصرية من شركة النصر للسيارات2
نسبة المكون المحلي 58%.. أبرز تصريحات وزير قطاع الأعمال عن سيارة النصر الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع

أكد الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أن الحكومة بصدد توقيع اتفاقية مع الشركة الصينية التي ستتعاون مع شركة النصر للسيارات من أجل إنشاء السيارة الكهربائية النصر E70، في يوليو المقبل، وذلك بعد مفاوضات عديدة انتهت بتوقيع مذكرة بين الطرفين.

وأوضح توفيق خلال مكالمة هاتفية في برنامج الحكاية المذاع على فضائية إم بي سي مصر، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن الشركة الصينية ستشارك في رأس المال والأرباح، لضمان تدريب المهندسين المصريين بكفاءة عالية.

كما نوه وزير قطاع الأعمال إلى أن شراكة الجانب الصيني سيضمن جودة السياسية التسعيرة، والتسويقية، علاوة على تدريب العمالة بصورة فائقة الجودة.

إنتاج 100 سيارة كهربائية خلال عام

فيما أوضح أنه تم تجهيز هنجرين في مصنع النصر للسيارات، مشيرًا أن خلال عام من الآن سوف يتم إنتاج 100 سيارة كهربائية محلية في مصانع مصرية.

كما أشار أن هناك تجربة يقوم بها خبراء مصريين لاختبار 13 سيارة من النموذج الصيني، من بينهم واحدة سيتم تفكيكها لتدريب المهندسين المصريين عليها، و12 وحدة من المفترض أن يقطعوا مسافة قدرها 30 ألف كيلو متر، وهناك فريق كامل يتابع النتائج، ويسجل الملاحظات عليها بشكل يومي.

وأكد أنه بعد الانتهاء من مرحلة التجربة سيتم دراسة حجم التغييرات التي سيتم إجراؤها على النموذج الصيني من السيارة في أثناء التجميع المحلي للسيارة لكي يتلائم مع الجو المصري.

كما نوه على أن السيارة الكهربائية مستوحاة من طراز نيسان ليف الكهربائي، والذي تم إنتاج 500 ألف نسخة منه على مستوى العالم، ليستحوذ على 7% من إنتاج السيارات الكهربائية حول العالم.

سيتراوح بين 250 إلى 290 ألف جنيه.. سعر السيارة الكهربائية سيتحدد حسب الفئة

وأشار وزير قطاع الأعمال أن السيارة ستتوفر بثلاث فئات، مع اختلاف مدى السير لكل منهم، ومن المتوقع أن يتراوح سعرها ما بين 250 إلى 290 ألف جنيه مصري، مشيرًا أنه حتى الآن لم يتم تحديد السعر النهائي لها.

وفي سياق متصل أوضح أن السيارة ستلبي احتياجات المجتمع المصري سواء التجاري (التاكسي، أوبر، كريم) أو العائلي، لافتًا أنه من المتوقع بيع 12 ألف نسخة سنويًا للقطاع التجاري.

وأوضح أن الحكومة ستمنح دعم لمشتري السيارة سيصل إلى 50 ألف جنيه، علمًا بأن مدى السير في الفئات الثلاثة من السيارة يأتي على النحو التالي:

الفئة الأولى:  250 كيلو متر.

الفئة الثانية: 400 كيلو متر.

الفئة الثالثة: 508 كيلو متر.

نسبة المكون المحلي في السيارة الكهربائية 58%

وتابع : بعد الانتهاء من تجربة الـ30 ألف كيلو متر والتي يشرف عليها خبراء مصريين سيتم فتح باب الحجز على السيارة الكهربائية مع نهاية العام الجاري 2021.

كما أشار إلى أن نسبة المكون المحلي في السيارة الكهربائية وصلت إلى 58%، أما بقية النسبة والتي تقدر بـ42% جاءت للمحرك والبطارية.

وأوضح أن الفئة الأخيرة من السيارة ستتوفر من خلال أربع ألوان، بالإضافة إلى التاكسي، لافتًا أن لوجو السيارة سيعيد إحياء ذكرى سيارات النصر لدى المصريين، حيث سيتم تغيير التصميم مع الاحتفاظ بالألوان الموجودة في اللوجو القديم.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

عز العرب يعلن أسعار "بروتون ساجا" موديل 2024 بالسوق المصري

11:58 م الأحد 28 أبريل 2024