الإثنين 29 أبريل 2024

لخطورة تدمير البطارية.. وكيل "رينو" يحذر من قيادة أي سيارة "تويزي" أوروبية غير معدلة بالمواصفات المصرية

رينو تويزي
رينو تويزي
حجم الخط: ع ع ع
نشرت صفحة الفيسبوك الرسمية لعلامة "رينو Renault" في مصر منشورًا تحذيريًا منذ بضعة أيام يخص السيارة الكهربائية الصغيرة "تويزي Twizy"، أشارت فيه إلى ظهور عدة نسخ من السيارة بالسوق المصري قادمة من أوروبا بمواصفات أوروبية غير مطابقة للمواصفة المصرية المعتمدة من الشركة الأم، مما قد يؤدي لوقوع أضرار جسيمةّ! 
اضافة اعلان


أوضح المنشور أن أهم المواصفات الخاصة بالسوق المصري هي تجهيز تلك السيارات بجهاز تبريد البطارية للمناطق الحارة، ونظرًا لعدم وجوده في السيارات الأوربية (لاختلاف الظروف المناخية هناك) فقد يؤدي ذلك لوقوع أضرار جسيمة بالبطارية حال استخدامها في اجواء او ظروف غير متطابقة مع مواصفة السيارة.
اضافة اعلان

وعلى هذا الأساس حذرت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM (وكيل العلامة الفرنسية في مصر) عملاءها من التعامل مع تلك السيارات أو قيادتها، كما أعلنت عدم مسئوليتها عن أي سيارة من موديل "تويزي" غير مباعة عن طريق معارض الشركة الرسمية أو الوكلاء المعتمدون، بعد الكشف علي شاسيه السيارة قبل الشراء عن طريق الخط الساخن او صفحة الشركة الرسمية على الانترنت.  
اضافة اعلان


يشار إلى تواجد السيارة داخل السوق المصري منذ سنوات، كما كان لها ظهور مميز خلال فعاليات معرض "لايف درايف إكسبو Live Drive Expo" الذي انطلقت فعالياته عام 2021، وتعتمد السيارة على محرك كهربي قادر على توليد قوة 17 حصان وعزم دوران 57 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك أحادي السرعة، بحيث تصل سرعتها القصوى إلى 80 كم/س، وتستطيع تويزي الانطلاق لمسافة 100 كم قبل الحاجة لإعادة شحن البطارية، والتي تستغرق زمن 3 ساعات ونصف.  
اضافة اعلان

وتأتي "رينو تويزي" مجهزة بإضاءة نهارية، عجلات مقاس 13 بوصة، فرامل ديسك في الأمام والخلف، سعة الشنطة 31 لتر.. وتُفتح أبوابها لأعلى على طريقة المقص، لتحتوي مقصورتها الصغيرة على عداد للبطارية، شاشة لعرض السرعة، بلوتوث مع سماعات، مخارج كهرباء، فيما تتسع لجلوس السائق في المقدمة مع مقعد آخر في الخلف. 
ولا يعني حجمها الصغير خلوها من بعض تجهيزات السلامة مثل: وسادة هواء للسائق، حزام أمان أمامي (رباعي النقاط)، حزام أمان خلفي (ثلاثي النقاط)، مانع تشغيل المحرك للحماية من السرقة. 
اضافة اعلان


الجدير بالذكر أن تويزي كان قد بدأ إنتاجها في عام 2012 لتصبح سريعًا السيارة الكهربائية الأعلى مبيعًا في أوروبا خلال نفس العام، وبنهاية عام 2019 بلغت مبيعاتها عالميًا 29,118 سيارة.  




إقرأ ايضا

عز العرب يعلن أسعار "بروتون ساجا" موديل 2024 بالسوق المصري

11:58 م الأحد 28 أبريل 2024