الثلاثاء 30 أبريل 2024

انتبه.. 9 نصائح هامة للحفاظ على سيارتك والقيادة الآمنة في موجة الحر الشديدة!

القيادة في الحر 1
نصائح القيادة في الحر الشديد
حجم الخط: ع ع ع
تشهد البلاد هذه الأيام موجة شديدة الحرارة تحدث عن أسبابها باستفاضة عدد من خبراء الطقس والأرصاد الجوية، والمعروف في مثل هذه الحالات هو ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية لتجنب الإصابة بضربات الشمس وغيرها من الحوادث الشائعة، ولكن لا تقتصر الأضرار على الأشخاص فقط، فالسيارات أيضًا عرضة للأعطال بسبب الحرارة المرتفعة، لذلك نقدم لك عزيزي القارئ مجموعة من التدابير الوقائية التي ينصح بها الخبراء للوصول إلى وجهتك بأمان في الحر الشديد. 
اضافة اعلان

1🔸 قبل تشغيل السيارة يجب التأكد من مستوى سائل التبريد في الرادياتير، وتزويده عند الحاجة، وبشكل عام يتم التأكد من مستويات السوائل الأخرى مثل زيت المحرك والفرامل قبل التحرك بالسيارة. 
اضافة اعلان

2🔸 من الضروري مراجعة ضغط الهواء في الإطارات وفقًا للنسب المحددة، حيث يزداد الضغط مع الحر الشديد بالشكل الذي قد يتسبب في انفجار الإطار. 
   

3🔸 فتح جميع النوافذ لدقائق قليلة قبل الركوب من أجل تهوية المقصورة والتخلص من الغازات والحرارة المحتجزة داخلها.  
اضافة اعلان

4🔸 التأكد من صيانة التكييف بشكل عام (حالة توفره بالسيارة) ومستوى الفريون ومراجعة الفلتر والأجزاء الخاصة به مع الفني المتخصص. 
اضافة اعلان


5🔸 يحذر الخبراء من ملء خزان الوقود عن آخره في فترة الحر الشديد، حيث تتسبب الحرارة العالية في تمدد البنزين وبالتالي خطورة تسربه من الخزان (التانك)، ورغم اختلاف البعض حول صحة هذه المعلومة، إلا أن الأسلم هو اتباعها على سبيل الاحتياط. ويُنصح أيضًا أن يتم التزود بالوقود خلال الفترة المسائية أفضل من النهار وحرارته الشديدة. 
اضافة اعلان


6🔸 يجب الانتباه جيدًا أثناء القيادة لحدوث أي تغيير في الأصوات الصادرة عن السيارة وكذلك الانبعاثات الخارجة من العادم (الشكمان)، فقد يحدث -لا قدّر الله- أن يتلف أحد الإطارات، أو مثلاً ترتفع حرارة المحرك بشكل شديد، ما يلزم التوقف يمين الطريق في أسرع وقت لتلافي مضاعفة الأضرار.    

7🔸 في حالة ارتفاع حرارة السيارة بعد فترة من السير بها، يتم فتح غطاء الرادياتير بحرص شديد نظرًا لسخونة سائل التبريد داخله، وبعدها يتم تزويد السائل مع التشديد على أن يكون ذلك أثناء تشغيل المحرك.. ففي حالة تزويد السائل والمحرك متوقف ينتهي الأمر بتلف ما يعرف باسم (جوان وش السلندر)! 


8🔸 لا ينبغي ترك الأطفال بمفردهم نهائيًا داخل السيارة، فقد يتعرض الطفل للاختناق خاصة مع الحرارة الشديدة، إما إذا كان المحرك في وضع التشغيل فمن الممكن أن يعبث الطفل بناقل الحركة أو عجلة القيادة، مما ينتهي الأمر بحادثة. 


9🔸 أخيرًا، وبشكل عام يفضل تجنب القيادة في درجات الحرارة القصوى والأماكن شديدة الإزدحام (كلما أمكن ذلك)، تجنبًا لسخونة محرك السيارة بشكل خطِر.. وعند ركن السيارة يفضل اختيار مكان في الظل قدر الإمكان.  



إقرأ ايضا

ستيلانتيس الشرق الأوسط وإفريقيا تختتم مسابقة "مركزية الزبون" بتتويج 24 فائز

8:52 م الإثنين 29 أبريل 2024

بعد طرح "بروتون ساجا" 2024.. 4 سيارات في نفس الفئة السعرية أبرزهم "أريزو 5"

3:46 م الإثنين 29 أبريل 2024

عز العرب يعلن أسعار "بروتون ساجا" موديل 2024 بالسوق المصري

11:58 م الأحد 28 أبريل 2024