الخميس 25 أبريل 2024

فلسفة كيا التصميمية الجديدة تظهر للمرة الأولى على السيارة EV6 الكهربائية

Kia-EV6-2022-1024-01
حجم الخط: ع ع ع

في عام 2007 قررت كيا موتورز إدخال تعديل جذري بارز على تصميمات سياراتها، وكان أن ابتكر المصمم بيتر شراير شبكة "أنف النمر" التي أصبحت تميز سيارات كيا، وتجعلك تتعرف عليها فور رؤية الشبكة وقبل حتى رؤية الشعار. واستمرت كيا في استعمال شبكة أنف النمر طوال تلك السنوات، حتى قررت أخيرًا تغييرها.

فالآن وبعد أكثر من 13 عامًا، تنتقل كيا إلى فلسفة تصميم جديدة لتتماشى مع شعارها المحدث، وقد طبقتها للمرة الأولى على سيارتها EV6 الجديدة، وهي أول سيارة كهربائية تعمل بالبطارية مخصصة للعلامة التجارية، وقد تم عرض هوية التصميم الجديدة في الصور الرسمية للسيارة التي عرضتها كيا قبل الظهور العالمي للمرة الأولى.

ومع الهوية التصميمية الجديدة، تم الاستغناء عن شبكة "أنف النمر" التقليدية لصالح "وجه النمر الرقمي". ويقال إن فلسفة التصميم الجديدة لشركة كيا، والتي يطلق عليها اسم "المتضادات المتحدة"، مستوحاة من التناقضات الموجودة في الطبيعة والإنسانية. ومن المتوقع أن تتبنى سيارات كيا المستقبلية تنفيذ هذا التصميم الجديد.

التصميم الخارجي

في EV6 تتجلى فلسفة التصميم المحدثة من خلال الوجه الجديد، مع خطوط حادة تكمل أنماط الإضاءة الديناميكية المتسلسلة، ويؤدي انخفاض كمية الهواء إلى توسيع مقدمة السيارة بصريًا. ويعرض المظهر الجانبي جمالية التصميم المستوحاة من السيارات الكروس أوفر، ويوفر الزجاج الأمامي المائل إلى الخلف الديناميكية الحيوية للسيارة، بينما تضيف الواجهات الخلفية مظهرًا جريئًا إلى السيارة. كما يبدو الجزء الخلفي من السيارة مثيرًا للاهتمام مع مجموعة مصابيح LED تمتد من يسار المصد الخلفي إلى يمينه.

التصميم الداخلي

تم الكشف أيضًا عن مقصورة EV6، التي تفتخر كيا بأنها تعمل على "الاستخدام المبتكر للمساحة"، الذي أصبح ممكنًا  بفضل المنصة الكهربائية العالمية الجديدة E-GMP التي ظهرت للمرة الأولى عالميًا في السيارة هيونداي ايونيك 5. كذلك تتميز المقصورة بشاشة منحنية موجودة أعلى لوحة القيادة، تمتد من لوحة العدادات حتى المنتصف، مع عجلة قيادة ثنائية الأضلاع تحمل شعار كيا الجديد. وتحت الشاشة يتحكم الركاب في إعدادات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء باستخدام أزرار لمسية.

أما المقاعد فهي نحيفة وخفيفة الوزن وعصرية، ومكسوة بأقمشة حديثة قوية تم إنشاؤها باستخدام البلاستيك المعاد تدويره.

ستكشف كيا عن سيارتها EV6 رسميًا للمرة الأولى هذا الشهر، وهو ما من شأنه أن يوفر لنا معلومات واضحة حول مجموعة نقل الحركة، بما في ذلك المدى وأوقات الشحن.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024