عالم السيارات

16 شوال 1441 07 يونيو 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
السبع: سوق السيارات متوقف.. وأرسلنا اقتراح لمجلس الوزراء لحل أزمة التراخيص
# الإثنين , 06 أبريل 2020 02:05 م
السبع: سوق السيارات متوقف.. وأرسلنا اقتراح لمجلس الوزراء لحل أزمة التراخيص
السبع: سوق السيارات متوقف.. وأرسلنا اقتراح لمجلس الوزراء لحل أزمة التراخيص

أكد علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، ورئيس مجلس إدارة شركة السبع أوتومتيف، أن سوق السيارات شبه متوقف ولا توجد مبيعات في الوقت الحالي بسبب أزمة فيروس كورونا، وما ترتب عليها من قرارات اتخذتها الحكومة كإجراءات احترازية للحد من انتشار الفيروس مثل.

وقال في تصريح لـ "عالم السيارات" أن بعض وكلاء وتجار السيارات أرسلوا مقترح لمجلس الوزراء المصري  لحل أزمة تعليق استخراج التراخيص التي أدت إلى شلل تام في قطاع السيارات، وينص الاقتراح على تولي الوكلاء مسئولية التعامل مع إدارة المرور لاستخراج التراخيص وتسليم السيارات للعملاء مرخصة ، مع التعهد أمام إدارة المرور بتقديم كافة الأوراق المطلوبة.

وأوضح أن التجار والوكلاء قدموا هذا الاقتراح لمجلس الوزراء للعمل به خلال فترة أزمة كورونا فقط لمنع تكدس المواطنين في مكاتب المرور وأننهم ينتظرون الرد على اقتراحهم من رئاسة الوزراء، أما عن استمرار العمل به بعد تخطي الأزمة، قال السبع أن ما يهم في الوقت الحالي هو إيجاد حل لأزمة التراخيص وبعد انتهاء الأزمة يمكن التفكير في مميزات وعيوب هذا الاقتراح وإمكانية العمل به وإصدار التراخيص للتجار مباشرة كإجراء دائم، مشيراً إلى أنه يمكن استمراره في حال وجود ثقة بين إدارة المرور والوكلاء.

وفي سياق آخر، أكد السبع أن أزمتي نقص السيارات المعروضة في السوق وظاهرة الأوفر برايس غير متواجدتان في الوقت الحالي بالسوق المصري، موضحاً أن ظهور هذه الأزمات مرتبط بزيادة المبيعات والإقبال على الشراء وهذا ليس له وجود في سوق السيارات الذي يعاني من توقف تام في الوقت الحالي.

وأكد السبع أن معارض شركته مغلقة بالكامل عدا معرض واحد مفتوح لاستقبال العملاء والرد على استفساراتهم، ولكن مراكز الخدمة مفتوحة أمام العملاء.

يذكر أن انتشار فيروس كورونا في مصر كان له العديد من التأثيرات السلبية على قطاع السيارات وخاصة بعد اتخاذ الحكومة المصرية قرارات مثل تعليق استخراج وتجديد التراخيص لمنع التزاحم في مكاتب المرور، وقرار حظر التجول من الساعة السابعة مساءاً وحتى السادسة صباحاً مما أدي إلى اتخاذ العديد من التجار قرار الغلق الكامل للمعارض أو تقليل ساعات العمل.

وظهرت العديد من الاقتراحات من الوكلاء والتجار لتخطي الأزمة، مثل اقتراح رؤوف غبور، رئيس مجلس إدارة شركة جي بي أوتو غبور، بأن يتم ترخيص السيارات للوكلاء مباشرة بعد وصولها إلى مصر وتسليمها للعملاء مرخصة لمنع تعامل المواطنين وتكدسهم في مكاتب المرور. 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا