عالم السيارات

14 صفر 1442 01 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
منتصر زيتون : انعدام حركة البيع والشراء فى الوقت الحالى بسوق السيارات
# الإثنين , 23 مارس 2020 03:25 م
أنعدام حركة البيع  بمعارض السيارات رغم استمرار فتحها يومياً!
أنعدام حركة البيع بمعارض السيارات رغم استمرار فتحها يومياً!

 

 

أكد منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارت ورئيس مجلس إدارة الزيتون مول، أن سوق السيارات وحركة البيع والشراء متوقفة تماماً في الوقت الحالي وبعد انتشار فيروس كورونا وقرار غلق المحال التجارية ابتداءاً من الساعة السابعة مساءاً، قائلاً "معارض السيارات مفتوحة منظر بس".

وقال زيتون في تصريح لـ "عالم السيارات" أن العمل في سوق السيارات وحركة الشراء مرتبطة بالمرور، مشيراً إلى أن قرار وزارة الداحلية بوقف منح وتجديد التراخيص حتى 16 أبريل القادم تسبب في توقف تام في المبيعات، بالإضافة إلى الركود الذي يشهده السوق نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وعن تأثير انتشار فيروس كورونا على قطاع السيارات، قال عضو رابطة تجار السيارات أن هناك ثبات في سعر السيارات في الوقت الحالي، ولن يشهد السوق تغييرا في الأسعار أو أية عروض على السيارات لزيادة حركة البيع لأن عدد السيارات المعروضة في السوق قليلة.

وأضاف أن بعض لطلبيات من العلامات التجارية للسيارات لاتزال تدخل إلى البلاد من خال المعابر الجمركية، إلا أن هناك علامات تجارية تأثرت وبدأت  تنفذ من السوق مثل بعض الفئات الأولى من طراز فيات تيبو، وذلك بسبب تأثر بلد المنشأ "إيطاليا" بالفيروس وإغلاق المصانع هناك.

وتوقع زيتون أن تبدأ أسعار السيارات في الارتفاع إذا تمكنت البلاد من تخطي أزمة كورونا قريباً، مشيراً إلى أن فصل الصيف يعد موسماً لسوق السيارات، وأنه لن توجد أي عروض ترويجية على السيارات قبل شهر أكتوبر القادم.

أخبار متعلقة

 
#
  • تعليقات Facebook