عالم السيارات

19 ربيع الآخرة 1441 16 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
موزع سيارات: حصة التجار من بعض "الموديلات" انخفضت بحوالي 75%
# الأربعاء , 20 نوفمبر 2019 05:37 م

 

يواجه موزعي السيارات تحديات عديدة نظرا للركود الذي يشهده السوق خلال الفترة الماضية، الأمر الذي جعلهم يتكبدون خسائر مادية كبيرة، وهناك من اضطر لتقديم عروضا مجزية للمستهلكين كي ينعش حركة البيع والشراء لديه، كما أن نقص استيراد بعض "الموديلات" أدى إلى تفاقم الأزمة حتى مع كبار الموزعين.

ومن جانبه قال شريف السيد مدير عام شركة أباظة للسيارات، أن الموزعين يواجهون الركود الذي يشهده سوق السيارات المصري بتقديم عروض وتوفير بعض التسهيلات المتعلقة بإجراءات التأمين والمصاريف الإدارية من أجل تحقيق المكاسب على المدى القصير.

وأكد السيد خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات" على أن حالة الركود التي نشهدها الفترة الأخيرة تتكرر خلال شهري نوفمبر وديسمبر من كل عام، ويرجع ذلك لتوقعات الانخفاض مع بدايات الأعوام الجديدة، لافتا أن مع تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا أدى إلى ارتفاع نسبة الركود لهذا العام بالتحديد.

وأشار إلى أن هناك نقص كبير في بعض "موديلات" السيارات التي تفضلها شريحة كبيرة من المستهلكين ويقبلون على شراؤها، الأمر الذي ساهم في تفاقم مشكلة الركود لهذا العام، معلقا: "حصة الموزع من بعض الأنواع انخفضت بنسبة 75% تقريبا".

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا