عالم السيارات

17 شوال 1440 20 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
رينج روفر إيفوك الجديدة تفوز بأولى جوائزها في قطاع السيارات
# الإثنين , 20 مايو 2019 03:41 م

حصلت سيارة رينج روفر إيفوك على جائزة الابتكار المرموقة من جوائز مجلة "أوتوكار" عن تكنولوجيا الرؤية الأرضية الأولى من نوعها في العالم.

وتستخدم تقنية Clear Sight للرؤية الأرضية، التي تعتبر تحقيقاً لمفهوم "غطاء المحرك الشفاف" المقدم من لاند روفر في عام 2014، كاميرات موجهة للأمام مثبتة على الشبك الأمامي ومرايا الأبواب، وتوفر رؤية بزاوية 180 درجة أمام المركبة على شاشة اللمس المركزية.

وتعتبر هذه التقنية ثورة تكنولوجيا جديدة تجعل سيارة إيفوك الجديدة مثالية للتعامل مع الطرق الوعرة في المدن والأدغال النائية وكل ما بينهما، وتساعد السائق على الحفاظ على الرؤية الواضحة عند التعامل مع التضاريس القاسية وحواف المدينة المرتفعة.

وقال مارك تيشاو، المحرر في مجلة "أتوكار": "يسعدنا أن نمنح تقنية Clear Sight للرؤية الأرضية من جاكوار لاند روفر جائزة الإبداع لعام 2019. إنها تكنولوجيا مذهلة وأصلية تصنع فرقاً حقيقياً في القيادة على طرقات المدن والطرقات الوعرة. هذا ابتكار بريطاني آخر من لاند روفر، التي تضيف بهدوء ولكن باستمرار إلى التكنولوجيا الرائدة في العالم وبشكل دوري أكثر من معظم أقرانها".

سيارة إيفوك الجديدة تحتوي أيضاً تقنية Clear Sight للرؤية الخلفية، والتي تستخدم كاميرا محصنة ضد الظروف الجوية ومقاومة للماء، ومثبتة على السقف لتظهر صوراً عالية الدقة للشارع خلف السيارة على مرآة الرؤية الخلفية، توفر هذه التقنية رؤية خلفية واضحة لا يعيقها وجود الركاب في الخلف، وتضاعف مجال رؤية السائق للطريق خلفه عبر زيادته إلى زاوية تبلغ 50 درجة ليتمكن من رؤية المركبات في النقاط العمياء.

كما تتوفر تقنية الإعدادات الذكية المقدمة للمرة الأولى أيضاً من لاند روفر، وهي نظام يستخدم الذكاء الاصطناعي المتطور للتعرف على عادات السائق، وتذكر تفضيلاته بالنسبة لموقع الجلوس والحرارة والوسائط المتعددة والأرقام الأكثر اتصالاً بها، بحسب الوقت في اليوم أو الأسبوع. الإعدادات الذكية قادرة على الاحتفاظ بالمعلومات ضمن ثمانية حسابات مستخدمين مختلفين، وبعد التعرف على المستخدمين من خلال هواتفهم النقالة، تتوافق مع التفضيلات المناسبة بعد تحديد هوية السائق الذي يجلس في السيارة.

وقال نيك روجرز، المدير التنفيذي لهندسة المنتجات في جاكوار لاند روفر: "لاند روفر معروفة بكونها أول من يأتي بالتكنولوجيا الملائمة والرائدة إلى الأسواق، ويشرفنا أن يتم تكريم هذه الصفة بالذات. تمثل إيفوك الجديدة تحولاً تاماً، من خلال الجمع المثالي بين التصميم المبهر والتكنولوجيا التي تجعل حياة الناس أفضل في بيئة كل من المدينة والأرياف. الحصول على تكريم من مجلة ‘أتوكار‘ في ظل المنافسة الشديدة هو تكريم لفريقي التصميم والهندسة".

كما تتوفر عدة عناصر تكنولوجيا أخرى في سيارة إيفوك الجديدة من بينها:

  • شاشة عالية الدقة بقياس 12.3 إنش للسائق.

  • شاشتا لمس زجاجيتان عاليتا الدقة "مخفيتان حتى إضاءتهما"

  • نظام InControl Remote الذي يسمح للسائقين الحفاظ على الاتصال بسيارة إيفوك عبر هواتفهم أو ساعاتهم الذكية.

  • ثلاثة مخارج 12 فولت

  • نقطة اتصال الجيل الرابع اللاسلكية تخدم حتى ثمانية أجهزة

  • 6 مخارج USB

  • برمجيات للتحكم بالتهوية لملاءمة أكبر.

#
  • تعليقات Facebook