عالم السيارات

18 رمضان 1440 22 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
أستون مارتن تطلق نسخة جديدة من فانتاج AMR
شريف على
# السبت , 04 مايو 2019 03:02 ص

أطلقت أستون مارتن نسخة أستون مارتن فانتاج AMR تتميز بإضافة الدواسة الثالثة لتبديل السرعات مع نظام نقل الحركة اليدوي.

قدمت الشركة البريطانية الشهيرة تلك السنخة خلال الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات الذي يخوضه فريق ’أستون مارتن ريسينج‘ بسيارة ’فانتاج جي تي إي‘


وتحقق "فانتاج إيه إم آر" الوعود التي أطلقتها ’أستون مارتن‘ لابتكار سيارة يتفاعل فيها السائق بأسلوب لا يمكن عيشه إلا في السيارات المزودة بنظام نقل حركة يدوي.

وينبض قلب ’فانتاج إيه إم آر‘ بمحرك أستون مارتن الجديد المصنوع من خليط معدني وثماني أسطوانات V8 مع شاحن توربيني مزدوج سعة 4 لترات. ويقع المحرك في أقصى الجزء الخلفي من الشاسيه للحصول على أفضل مركز ثقل ممكن مع توزيع مثالي للوزن بنسبة 50:50، ما ساعد على وصل قوة هذا المحرك إلى 510 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة و625 نيوتن متر من 2000-5000 دورة في الدقيقة.


ويمكن لموديل فانتاج الجديد التسارع من السكون وحتى سرعة 96 كيلومتراُ فى الساعة خلال 3.9 ثانية، وحتى 100 كم / ساعة خلال 4 ثواني. وكما هي الحال مع طراز فانتاج الحالي، تبلغ السرعة القصوى للسيارة 352 كيلومتراُ فى الساعة.


وبالرغم من الأداء الفائق لجميع طرازات ’فانتاج‘، إلا أنه مختلف تماماً في ’فانتاج إيه إم آر‘. حيث تم تزويد ’فانتاج إيه إم آر‘ بنظام نقل حركة من سبع سرعات مستوحى من رياضة السيارات ومن طراز ’جرازيانو‘ مع تصميم رياضي لتوزيع التروس. وفي الداخل، يمكن للسائق التنقل بكل سلاسة ودقة بين التروس عبر ذراع تبديل سرعات مكسوّ بالجلد مع تطريزات يدوية أنيقة. وتتوضع التروس بين الثاني والسابع بالترتيب التقليدي المزدوج. ولضمان تجربة أكثر جاذبية وتشويقاً في السيارة المزوّدة بنظام نقل حركة يدوي، يترافق هذا النظام في ’فانتاج إيه إم آر‘ مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق تم ضبطه ومعايرته على يد فريق ’أستون مارتن‘ الرائد المتخصص بالشؤون الديناميكية بقيادة كبير المهندسين مات بيكر، من قاعدة الفريق في حلبة ’سيلفرستون‘ للسباقات.


ويتألق نظام نقل الحركة اليدوي في ’فانتاج إيه إم آر‘ بنظام AMSHIFT الإلكتروني لإدارة علبة التروس. ويمكن للسائق اختيار النظام الذي يلائمهم، كما ويتضمن نظام نقل السرعات أجهزة استشعار بالمقبض وموضع التروس وعمود التبديل، إلى جانب برنامج متقدم لإدارة أداء المحرك، والذي تم ضبطه بدقة لمحاكاة أسلوب القيادة السريعة أثناء تخفيض السرعات، مما يتيح فتح الخانق لفترة قصيرة أثناء الفرملة وتغيير الترس للسماح بقدر أكبر من التباطؤ والسلاسة. ويتيح نظام نقل السرعات المتطور الانتقال للتروس الأعلى بسلاسة كبيرة مع أدنى حد ممكن من انقطاع التسارع.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا