عالم السيارات

14 ذو القعدة 1440 16 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
خبير سيارات: إضافات الوقود فى محطات البنزين قد تؤذى السيارة
# الجمعة , 08 مارس 2019 10:27 م

قال المهندس لطفي حمودة أن الإضافات التى تباع فى بعض محطات البنزين قد تضر بالسيارة وهي لا تضيف جديداً لو أستخدم السائق نوع البنزين الذى توصي به الجهة المصنعة.

وبالنسبة لوقاية السيارات بالشمع، قال فى مداخلة هاتفية مع هشام الزيني مقدم برنامج عربيتي على إذاعة راديو مصر أنها تحافظ على السيارة من الخدوش كما تقيها إلى حد ما من الشمس، ولكنه قال أنه بسبب التكلفة العالية لتلك الطريقة، يتعين على الراغب فى القيام بذلك التأكد من مصداقية الجهة التى يتعامل معه

وحذر المهندس لطفي حموده من فتح الرادياتير وهو ساخن أن أكتشف السائق أن مؤشر الحرارة مرتفع للغاية. وقال أن الخطوة الأولى التى ينبغي القيام بها هو توقيف السيارة ومعرفة سبب زيادة السخونة.

وقال أنه بالنسبة لألوان مياه الردياتير لا علاقة لها بالكفاءة حيث أن تلك الألوان عبارة عن صبغات تستخدمها بعض الشركات لتمييز المنتج، مضيفاً أنه ينبغي أستخدام المياه المبردة الموصى بها من الشركة لكونها تحتوي على مواد أخرى مثل مانع التجمد ومانع الصدأ وغيرها، وحذر من أستخدام المياه العادية لأنها تضر بمبرد المحرك.

وبالنسبة لتيل الفرامل، قال المهندس لطفي حمودة أنه ينبغي تغييره عندما يصل سمك تيل الفرامل إلى 2 ملليمتر، علماً بأن سمك تيل الفرامل الجديد يصل إلى 12 ملليمتر. وقال أنه عندما يبدأ تيل الفرامل فى التآكل يصدر من السيارة صفير مميز عندما يظهر ينبغي تغييره. وقال أنه فى بعض السيارات الحديثة يوجد مؤشر يضئ عندما يتأكل التيل وعندها ينبغي تغييره.

وبشأن تركيب أكسسوارات إضافية للسيارة مثل فوانيس الشبورة، قال أن الضمان هو عقد بين الوكيل ومالك السيارة ينص على أنه لا يجوز للمالك إحداث إية إضافات عليها وإلا خرجت من هذا الضمان. ولهذا ينصح خبير السيارات بأن تتم تلك الإضافات بمعرفة الوكيل تجنباً للتوصيلات الكهربية الخاطئة والتي يمكن أن تتسبب فى حدوث مشكلات.

 
#
  • تعليقات Facebook