عالم السيارات

15 ذو القعدة 1440 17 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
علاء السبع: مغالطات فى فواتير الإفراج الجمركي بهدف إثارة الناس
# الإثنين , 21 يناير 2019 12:01 م
قال علاء السبع عضو شعبة السيارات بأتحاد الغرف التجارية أن الناس فوجئت خلال الفترة الأخيرة بأن الأسعار التى يرونها على مواقع التواصل الأجتماعي مختلفة عن الأسعار التى يبيع بها الوكلاء السيارات.
وفسر ذلك فى حوار مع الإعلامية ياسمين عز مقدمة برنامج حديث المساء على قناة mbc مصر أنه من الإجراءات الجديدة فى إدارات المرور وجود شهادة الإفراج الجمركي ويظهر فيها سعر السيارة وقيمة الضرائب والرسوم المفروضة عليها.
وقال أن سبب الأختلاف فى السعر هو أن البعض يأتي بفاتورة تحدد تكلفة أرخص طرازات الموديل ويقارن بينها وبين سعر أغلى طرازات الموديل بهدف إثارة الناس والضغط على التجار من أجل تخفيض الأسعار.
وأضاف أنه لا أحد يستطيع أن يحدد للتاجر هامش الربح لأننا فى سوق حرة، وكل تاجر يقوم بالتسعير، وما يمنح العميل السعر الجيد هو التنافس بين الشركات بعضها البعض.
وقال أنه يمكن أن يبيع تاجر السلعة بمكسب 1% أو 5% أو 10% حسب التكاليف التى يتحملها التاجر. وقال أنه حتى لو كسب التاجر فى السيارة 100 ألف جنيه فالدولة تحاسبه على مكسبه. وقال أنه قبل أي شئ فإن معظم التجار محترمين وسمعتهم طيبة ولديهم قدر عال من الشفافية ولا يتهربون من الضرائب.
 
#
  • تعليقات Facebook