عالم السيارات

12 جمادى الآخرة 1440 17 فبراير 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
أمين "مصنعي السيارات": الجميع سيفكر فى التجميع فى 2019
# السبت , 29 ديسمبر 2018 01:11 م

قال خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات أن صناعة السيارات واجهتها مصاعب خلال الجزء الأخير من العام الجاري، رغم التوقعات فى بداية العام بأن تتحسن المبيعات عن عام 2017.

وقال أن هناك بعض المعوقات التى ستؤثر على مبيعات السيارات خلال الربع الأول من عام 2019 ووصفها بأنها "مشكلة كبيرة جداً" لأن الناس تتوقع أن تنخفض أسعار السيارات مع بداية العام القادم، مضيفاً أن الناس ستفاجأ بالأسعار الجديدة التى سترتفع ولن تنخفض ولها سيتوقف كثير من الناس عن الشراء حتى تعود حركة الشراء بعد الربع الأول ويتحرك السوق خلال الربع الثاني من عام 2019.

وتوقع سعد أن 2019 ستكون بداية الإنطلاقة الحقيقية لصناعة السيارات فى مصر حيث بدأ الجميع يفكر بشكل أكثر جدية فى أهمية وجود صناعة سيارات محلية، كما أن الظروف والقرارات الأقتصادية ستؤثر على السيارات المستودة فى السوق، فكل العوامل ستدفع إلى نهاية واحدة وهي نه لا بد من وجود صناعة محلية، وكل منتج يرغب فى النجاح والأستمرار فى مصر لا بد أن يكون لديه صناعة فى مصر، معرباُ عن أعتقاده أن العاملين فى السوق سيفكرون فى وضع النواة لمصنع محلي أو لبداية التصنيع لدى الغير. وتوقع أن يتوافر فى مصر بحلول عام 2020 تجميع محلي حقيقي للسيارات فى مصر.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا