عالم السيارات

18 جمادى الأولى 1440 24 يناير 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
"مرسيدس-بنز" تنتج سيارتها "جي أل إي" للمرة الأولى على أرض مصر [فيديو]
# السبت , 29 ديسمبر 2018 11:40 ص

  من خلال عودتها للإنتاج المحلي مرة أخرى سوف تنتج "مرسيدس-بنز" سيارتها "GLE" –(بالعربية: جي أل إي)- في مصر وتصدرها أيضا لدول عربية بالجوار, وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها الشركة على إنتاج سيارة بحجم متوسط من فئة الكروس أوفر الخدمية الرياضية محليا.

     

  وقد أمكن استنباط المعلومات سابقة الذكر من وراء حوار "المهندس/ عمرو نصار" وزير التجارة والصناعة مع جريدة "الأهرام" أمس الجمعة, حيث أكد على أن "مرسيدس-بنز" سوف تنتج طرازين من الطرازات التي تصنعها في أمريكا على أرض مصر –وأحدهما هو "GLE"- وتصدير جزء منهما لدول الخليج العربي. 

  وقد بدأ إنتاج "GLE" عام 1997 في مصنع "مرسيدس-بنز" بولاية "ألاباما" الأمريكية باسم "M-Class" –(بالعربية: الفئة أم)- ويعد هذا المصنع هو موقع الإنتاج الوحيد حاليا للسيارة "GLE" وشقيقتها الأكبر "GLS" –(بالعربية: جي أل أس)- والذي يتم توزيعهما من خلاله إلى 135 دولة حول العالم. وسوف يتوفر الإنتاج الجديد من "GLE" في جيلها الرابع الأحدث على الإطلاق بداية عام 2019 للسوق الأمريكي والأوروبي بعدما حققت في أجيالها السابقة ما يزيد عن 2 مليون وحدة مبيعا.

  وتنافس "GLE" السيارة "X5" –(بالعربية: أكس 5)- من "بي أم دبليو" بشكل مباشر, وهي تخرج في صيغة شكل السيارة الخدمية الرياضية القياسي الحديث بجانب الشكل الكوبيه الرياضي ذي الخمسة أبواب, وتجهز إختياريا بثلاثة صفوف من المقاعد. 

  ومن أهم وأحدث ما تقدمه "GLE" في الجيل الرابع هو نظام التعليق النشط المدعم بالكهرباء الذي يسمى "E-ACTIVE BODY CONTROL" والذي يوفر تحكما متقدما للغاية بكل عجلة على حدة بما يسمح للسيارة بعمل ما يشبه القفز للخروج من مآزق الطرق الغير معبدة بالمزيد من السهولة والأمان. 

  ويتاح لـ"GLE" في الجيل الرابع محركان أساسيان يعملان بالبنزين هما محرك سعة 2 لتر بقوة 255 حصان للطراز "GLE 350" الذي يأتي إختياريا بنظام الدفع الرباعي "فورماتيك" ومحرك سعة 3 لتر بقوة 367 حصان للطراز "GLE 450" والمزود قياسيا بنظام الدفع الرباعي "فورماتيك", وكلا المحركين يقدم مع صندوق تروس أتوماتيكي ذي 9 نقلات. 

    

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا