عالم السيارات

16 صفر 1441 15 أكتوبر 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
خدمة توصيل بدون سائق من بوش
# الخميس , 13 ديسمبر 2018 05:35 م

 

 

أعلنت شركة بوش عن تقديم نموذج مستقبلي لخدمة جديدة لتوصيل الركاب من خلال مركبة ذاتية القيادة خلال معرض CES لإلكترونيات المستهلكين فى لاس فيجاس.

يميز هذا النموذج تصميم خارجي مستقبلي للمركبة يبدو خيالياً إلى حد بعيد حيث يتكون من الزجاج وشاشات العرض فقط. وتبين الصور شاشتين صغيرتين مع مصابيح LED صغيرة، وهو ما تقول الشركة أنه يمنح المركبة مظهراً ودياً أكثر من المركبات التقليدية التى تشبه صناديق على عجلات.

أما المقصورة فتبدو هي الأخرى فريدة للغاية من حيث التصميم حيث تسع لأربع مقاعد فردية لأثنين منهما شاشات لعرض بيانات نظام المعلومات والترفيه ومسند للأرجل. وتقول بوش أن النموذج يتمتع بأتصال لاسلكي بالإنترنت علاوة على قدرة المركبة على تقديم توصيات للسائق والركاب والقيام بعمليات حجز للمناسبات القريبة من المركبة.

ربما الأكثر إثارة هو توافر نظام للكاميرات داخل المقصورة لضمان أن أحد الركاب لم ينس متعلقاته داخل المركبة، وفى حخالة نسيان أحد الركاب لمتعلقاته، تقوم المركبة بتنبيهه من خلال الهاتف الذكي.

كما يمكن للكاميرات تنبيه السائق من وجود عوالق على المقعد لتنبيه مشغلي المركبة أنها تحتاج للتنظيف وبعدها تقوم المركبة بالترتيبات اللازمة.

وتقوم تلك المركبة التى تعمل بدون سائق بالتوجه إلى العميل بناءاً على طلبه من خلال الهاتف الذكي. ويحدد مشغل نظام التوصيل أقرب مركبة لصاحب الطلب والبحث عن مستخدمين أخرين فى المناطق القريبة يتجهون لنفس الوجهة. وتقول بوش أن ذلك يقلل من تعريفة التوصيل ويخفف من الزحام.

لم تكشف بوش عن التفاصيل الفنية ولكنها أكدت أن المركبة تعمل بمحرك كهربي ونظام ذكي لمراقبة البطارية يراقب وضعها وكمية الطاقة المتبقية فيها و كمية ما يستهلكه مكيف الهواء والبيانات الخاصة بالزحام المروري. وتقول بوش أن ذلك يسمح للسيارة بحساب المدى الذى يمكن ان تقطعه ما يسمح لها بزيادة عدد رحلات التوصيل التى تقوم بها قبل أن يتم شحن بطاريتها.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا