عالم السيارات

02 ربيع الآخرة 1440 10 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية محليات
تفاصيل جديدة عن الجيل الثالث من كيا سول
# الثلاثاء , 06 نوفمبر 2018 02:00 م

نشرت تقارير صحفية المزيد من التفاصيل عن الجيل الثالث من كيا سول والذى سيكون منافساً رئيسياُ لموديل هيونداي كونا.

وتعول كيا كثيراً على الموديل الذى يعد أحد أهم سياراتها على الإطلاق فى كثير من دول العالم. وتشير التقارير إلى أن الموديل قد يظهر فى شكله النهائي خلال أسابيع ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات، وإن لم يتأكد لذك حتى اليوم.

ظهرت الكثير من الصور التجسسية للموديل خلال الفترة الأخيرة وأمكن من خلالها تصميم صورة تعتمد عليها من خلال الكمبيوتر أوضحت الكثير من ملامح السيارة القادمة منها الشكل الصندوقي المميز لكيا سول والذى سيتخد ملامح أكثر حدةً كما سيقل حجم المصابيح الأمامية وكذلك حجم الإشارات الجانبية علاوة على تزويد الموديل بمصابيح نهارية أعلى  الشبكة الأمامية.

تشير التقارير إلى أن كيا ستقدم نسخة كهربية بالكامل من موديل سول الجديد ويقال أيضاً أن هذا الموديل سيتمتع بمقدمة ذات شكل مميز تماماً عن شكل مقدمة النسخة العادية، بينما ستزود النسخة الرياضية المزودة بمحرك تربو بشبكة أمامية مختلفة وأنابيب عادم مثبتة فى منتصف الجزء الخلفي من السيارة.

تقول التقارير نقلاً عن مسئولين بالشركة أن الجيل الثالث من كيا سول سيكون أكثر أتساعاً من السيارة الحالية كما ستتميز بلمسات عالية الجودة منها لوحة عدادات رقمية وعجلة قيادة مغطاة بالجلد وشاشة عرض أمامية على زجاج السيارة.

الجديد فى موديل سول هو أنه سيزود بشاشة للمعلومات والترفيه لن تثبت أعلى التابلوه بل سينخفض موقعها لتكون أسفل فتحات التهوية، كما ستزود السيارة بمفتاح لتشغيل وإيقاف المحرك ومساعد لركن السيارة وخاصية تدفئة المقاعد وأختيار لوضع القيادة فى مكان واحد.

وستعتمد السيارة على المنصة الهيكلية الخاصة بهيونداي وكيا والتى تعرف بإسم B-SUV وهو أمر جيد فيما يتعلق بالصلابة الهيكلية والجلوس المريح داخل المقصورة علاوة على تصنيع جزء كبير من هيكل السيارة من الفولاذ المتطور عالي الصلابة AHSS وهو ما سيوفر لسيارة الجيل القادم حماية إضافية فى حالات التصادم. والجديد هو توفير نظام للدفع الكلي فى الموديل القادم مماثل لما هو متاح لموديل هيونداي كونا.

ستتاح سول القادمة بشكل أولي بخيارين للمحركات سعة 1.6 و2 لتر وسيكون المحرك الأول مزود بشاحن تربو وبقوة تصل إلى 200 حصان. وسيتصل هذا المحرك بناقل أوتوماتيكي مزدوج الخانق لسبع سرعات.

ستنافس السيارة القادمة فى شريحة تنمو بسرعة ويزيد فيها عدد المنافسين وأبرزهم فى مصر جيب رينيجيد وفورد أيكوسبورت وتويوتا C-HR.

وفى حالة تقديم الموديل ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات، فمن المنتظر تقديم الموديل فى الأسواق منتصف العام القادم، وقد يبدأ طرحه فى السوق المحلي مع أنطلاق فعاليات معرض أوتوماك فورميلا 2019 فى الخريف المقبل.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا