عالم السيارات

02 ربيع الآخرة 1440 10 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
أسقف بخلايا شمسية فى بعض موديلات هيونداي وكيا 2019
# الخميس , 01 نوفمبر 2018 12:03 م

من المقرر أن تبدأ شركتي كيا وهيونداي فى تقديم ألواح لتوليد الطاقة الشمسية فى بعض موديلاتها بدايةً من العام القادم، وسيضمن ذلك بعض السيارات المزودة بمحركات تقليدية.

وتقوم الشركة خلال الوقت الحالي بتطوير ثلاثة أنواع من أسقف السيارات ذات الخلايا الشمسية للسيارات المهجنة والكهربية وذات محركات الأختراق الداخلي. ورغم أن تلك ليست المرة الأولى التى تزود فيها سيارة بمثل هذا النوع من الألواح حيث سبق وتوافرت فى موديل تويوتا بريوس، إلا أنها المرة الأولى التى تتاح فيها تلك الألواح الشمسية لسيارات تعمل بمحركات الأحتراق الداخلي.

سيتم تقديم النوع الأول خلال العام المقبل وهو مخصص للسيارات المهجن، حيث سيمكن للألواح الشمسية شحن ما بين 30- 60% من البطارية خلال يوم  كامل وسيعتمد ذلك على حالة الجو. ويمكن أستخدام تلك الطاقة لتشغيل السيارة وزيادة توفيرها للوقود. أما النوع الثاني فسيتم توفيرها للسيارات التى تعمل بمحركات أحتراق داخلي تقليدية ويعتمد على سقف شمسي شبه شفاف يتولى شحن بطارية السيارة. وسيعقب ذلك تقديم نوع ثالث من الأسقف الشمسية، و سيخصص هذا النوع للسيارات الكهربية وسيعتمد على خلايا شمسية بالسقف وغطاء المحرك لزيادة حجم الطاقة المولدة.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا